إستعدي لإمتحانات الثانوي مع هذه المجموعة من النصائح

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

GMT + 3 Hours إستعدي لإمتحانات الثانوي مع هذه المجموعة من النصائح

مُساهمة من طرف eliz في الأحد 24 أبريل 2011, 02:00

المرحلة الثانوية هي مرحلة حرجة يمر بها كل الطلاب ومع إقتراب موعد الإمتحانات يجد الكثير من الطلاب صعوبات في معرفة الطريقة الصحيحة لبدء التحضير للإمتحانات والإستعداد للدراسة بشكل جدي,فيما يلي مجموعة من النصائح التى تساعدك لتتخطي هذه المرحلة وتستعدي للإمتحان :

1- الدراسة لوحدك دائما الأفضل:
قد يكون الكثير من الطلاب اعتادوا على الدراسة مع أصدقائهم ولكن صدقيني فهذا لن يكون لصالحك أبداً,حتى لو كانوا أصدقائك من النوع الجدي والمنكب على الدراسة فلا بد من وقت لآخر أن تتطرقوا الى أحاديث جانبية وتسبب مضيعة للوقت.

2- الجو الملائم للدراسة:
الجو الملائم للعمل من أكثر الأشياء التى تؤثر على تركيزك ونجاحك,اختاري مكان هادئ ومريح وخالي من أي أصوات أو إزعاجات,اذهبي الى غرفتك وأغلقي الباب قومي بإلغاء أي شئ تشعرين أنه ممكن أن يشغلك عن دراستك كالتلفاز والهاتف وحتى الإنترنت وإن كنت لا تملكين غرفتك الخاصة يمكنك أن تلجئي الى إحدى المكتبات الهادئة فهي قد تكون مكان مناسب وملائم للدراسة.

3- لا تنسي المراجع والأدوات الخاصة بالدراسة:
قبل أن تبدئي في دراسة أية مادة تأكدي من أنك تملكين كافة المراجع ولاملخصات ,الكتب والدفاتر والأقلام اللازمة جهزي كل ما يلزمك كي لا تقاطعي نفسك في كل مره.

4- سجلي ملاحظاتك:
مع قراءة كل فقره وفهمها جيداً قومي بإحظار ورقة جانبية وسجلي عليها ملاحظاتك أو ملخص لما فهمتيه من هذه الفقرة فهذا سيساعدك على التركيز أكثر ومراجعة هذه الفقرة.

5- العقل السليم في الجسم السليم:
لا تنسي أن لنوعية الغذاء والطعام تأثير كبير في قدرتك على التركيز والإستيعاب ,حاولي تناول أشياء صحية ومفيده وابتعدي عن الوجبات السريعة التى تحتوي على كميات من الدهون قد تضر بجسمك ولا تعطيك أية فوائد.

6- خذي فترات راحة:
لا تنسي أن الدماغ أيضاً في حاجه الى فترات راحة لا ترهقي نفسك في معلومات كبيرة خلال فترة طويلة فالدماغ قد لا يستوعب بعد فترة هذا الكم الكبير من المعلومات,لا تنسي أن تأخذي فترات راحة كل ساعة بين 10 الى 15 دقيقة .

7- لا تنسي أن تختبري معلوماتك:
بعد أن تنتهي من دراسة مادة معينه لا تنسي أن تقومي بإجراء إخبارات خاصة بنفسك وهذا من خلال الملاحظات ...لا تنسي أن الدماغ أيضاً في حاجه الى فترات راحة لا ترهقي نفسك في معلومات كبيرة خلال فترة طويلة فالدماغ قد لا يستوعب بعد فترة هذا الكم الكبير من المعلومات,لا تنسي أن تأخذي فترات راحة كل ساعة بين 10 الى 15 دقيقة .

7- لا تنسي أن تختبري معلوماتك:
بعد أن تنتهي من دراسة مادة معينه لا تنسي أن تقومي بإجراء إخبارات خاصة بنفسك وهذا من خلال الملاحظات التى قمتي باستخراجها من قبل واسئلي نفسك مجموعة من الأسئلة وأجيبي عليها واعرفي الأخطاء التى ارتكبتها أو الأسئلة التى لم تعرفي الإجابة عليها وراجعيها مرة أخرى.

8- نامي جيداً:
الراحة والنوم مهم جداً لتكون لديك القدرة على التركيز فالنوم القليل يتعب الدماغ ويجعلك تجدين صعوبة بالتركيز في دروسك.

9- تحدي نفسك:
كوني منظمة في طريقة دراستك وهذا م خلال وضع برنامج يومي قرري خلال كل يوم الفقرات والمواد التى يجب أن تنجزيها وكافئي نفسك في حالة تحقيقك للهدف الذى رسمته لنفسك.


eliz
عضو نشيط
عضو نشيط

نوع المتصفح :
الابراج : العقرب
الأبراج الصينية : الديك
عدد المساهمات : 560
نقاط : 1430
تاريخ التسجيل : 01/03/2011
العمر : 23
MMS

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى