احذروا القبل.. فهي تؤدي الى تسوّس اسنانكم!!

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

87 احذروا القبل.. فهي تؤدي الى تسوّس اسنانكم!!

مُساهمة من طرف samar في السبت 23 أبريل 2011, 08:06

هناك عدة عوامل تؤدي الى تسوس الاسنان، واحدى تلك العوامل هو القبله!! فليس فقط السكاكر تُعد عادة سيئة تسبب تسوس الاسنان ولكن السبب الحقيقي للتسوس هو بكتيريا تعيش على بقايا الأكل في الفم، حيث ينخر الحامض الذي تصنعه في الاسنان. وتنتقل هذه البكتيريا بسهولة من شخص الى آخر عبر القبل مثلا.



انتبهوا من تسوس الأسنان!!

نقلت مجلة "تايم" عن المختص بأمراض الفم الدكتور ايرون سميغل ان أسهل طريقة للاصابة بتسوس الاسنان عندما تقوم الأم بإطعام طفلها. فهي تتذوق الغذاء لتتأكد من درجة حرارته ثم تواصل اطعام الطفل. وهكذا يصاب الأطفال بالتسوس.

كما ان التقبيل يمكن ان يتسبب في انتشار البكتريا الضارة، وقال سميغل ان الكثير من المرضى الذين لديهم فم سليم ونظيف، لا سيما النساء يكتشفن سوسة أو اكثر بعد إقامة علاقة مع رجل مصاب بالتسوس أو بمرض اللثة أو لم يزر طبيب الأسنان منذ سنوات.

ويكون الأطفال الرضع بصفة خاصة معرضين لهذه البكتيريا. وأظهرت دراسة أُجريت في كلية طب الاسنان بجامعة كوينزلاند الاسترالية ان البكتيريا التي تسبب تسوس الاسنان موجودة في افواه 30 في المئة من الأطفال في عمر ثلاثة أشهر وأكثر من 80 في المئة من الأطفال في عمر السنتين ممن نمت عندهم أسنان أولية.

ولمنع الجراثيم من التكاثر يوصي أطباء الاسنان بتجنب السكاكر وغسل الفم بمحلول معقم بعد الأكل والاكثار من شرب الماء لتنظيف الفم من البكتيريا واستخدام خيط تنظيف الاسنان. كما بالامكان استخدام العلكة الخالية من السكر لافراز لعاب مفيد. ولكن الطريقة الانجع هي تنظيف الاسنان بالفرشاة ومعجون الفلورايد مرتين في اليوم خاصة في الليل. فان الفم ينتج خلال النوم كمية أقل من اللعاب متيحا للبكتريا ان تنتشر في الاسنان واللثة.


samar
المدير العام
المدير العام

نوع المتصفح :
الابراج : الميزان
الأبراج الصينية : الكلب
عدد المساهمات : 1344
نقاط : 3725
تاريخ التسجيل : 12/02/2011
العمر : 22
MMS

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://al-sabaya.lamuntada.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى