شكل خطك يكشف شخصيتك

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

GMT + 5 Hours شكل خطك يكشف شخصيتك

مُساهمة من طرف samar في الجمعة 22 أبريل 2011, 02:19

إن حجم الخط يعطينا مؤشر من المؤشرات السلوكيه ! هكذا يقول العلم المسمى بالــــــgraphology قسموا الخطوط إلى ثلاثة أحجام :كبير ومتوسط و صغير .

والخط الصغير هو الذي قد لا نراه أو لا نرى بعض حروفه بوضوح لصغر حجمها و يقدر بحدود (5) ملليميتر من أعلى نقطه إلى أسفل نقطه في الحروف و الخط الكبير هو الذي يكون كبيرا ً نسبيا ً و يكون ما زاد على (Cool ملليميتر . و أما الخط المتوسط فيكون بحدود (6) ملليميتر. ويمكننا أن نصنف المتوسط بأنه يميل إلى الصغر أو متوسط يميل إلى الكبر وهكذا .

_ الحجم الكبير :
يدل على ان الشخص موضوعي ، و يميل إلى العمل و النظرة العملية في الحياة ، و له خيال واسع ، و يحب النشاط خارج المنزل .مع المراعاة أن ذلك يظهر على الأولاد في المرحله العمريه الأولى . و إذا زاد الخط عن ذلك فإن ذلك يدل على ان الشخصية تميل إلى الغرور و التعدي .

_ الحجم المتوسط :
و يدل على ان الشخصيه متكيفه و يسهل التعامل معها و جيده في علاقتها الاجتماعية .

_ الحجم الصغير :
و يدل على أن صاحبه يجيد التحليل العلمي و التركيز و مهارات التذكر ، و يكون متذمرا ً من الحياة بعض الشيء . و إذا قل أكثر فإن الشخصية تصير تميل إلى الأمراض النفسية و التعقيد .

_ الضغط على الخط :
و المقصود بذلك مدى قوة ضغط الكاتب بالقلم على الورق . فالشخص الذي يضغط على القلم فإن ذلك يدل و ببداهه على عصبية الشخص ، وبقدر الضغط تكون قوة العصبية عند الشخص ، بينما الشخص الذي عنده تمهل في الضغط يعني أنه يميل إلى الهدوء .

_ شكل الحروف المنحنية :
إن الحروف التي بها انحنأت هي ( حـ ، خـ ، جـ ، صـ ، ضـ ، ط ، ظ ) وتكتب بطريقيتن :
الطريقه الأولى :تكون بشكل المثلث و المثلث يرمز إلى الحيويه والنشاط .
والطريقه الثانيه :تكون بشكل دائري ، و مختصوا الجرافولوجي يصنفون هذين الشخصيتين على نحو التصنيف الشهير في علم النفس :المنبسط و المنغلق و كلا التصنيفين لهما مزايا وصفات .
فالأول المنبسط :اجتماعي وإيجابي و نشيط و مسيطر لكنه يتخذ قراراته من قبل التأثر بالخارج ، و يمكن للآخرين التأثير عليه بسهولة ، و هذا يمثل
الشكل المثلث .
أما المنغلق او الداخلي :فهو حريص ومنظم و متحفظ و تحليل ، و يتخذ قراراته من قبل نفسه ولا يتأثر و مختصوا الجرافولوجي يصنفون هذين الشخصيتين على نحو التصنيف الشهير في علم النفس :المنبسط و المنغلق و كلا التصنيفين لهما مزايا وصفات .
فالأول المنبسط :اجتماعي وإيجابي و نشيط و مسيطر لكنه يتخذ قراراته من قبل التأثر بالخارج ، و يمكن للآخرين التأثير عليه بسهولة ، و هذا يمثل
الشكل المثلث .
أما المنغلق او الداخلي :فهو حريص ومنظم و متحفظ و تحليل ، و يتخذ قراراته من قبل نفسه ولا يتأثر بسهولة من الخارج ، و هذا يمثل الشكل الدائري .

حرف الألف (أ) :
اذا كان الألف مع اللام فانظروا إلى بعد الألف عن اللام :
_الألف بعيدة عن اللام Sad ا لـ ) فهذا يعني ان الشخص غير اجتماعي و يترك بينه وبين الناس مساحه كبيرة .
_ الألف اذا كانت تحت الحروف أو تحت اللام :فهذا يعني ان الشخص إما انه خجول أو متواضع للناس أو أن عنده ضعف في الثقه بنفسه وهذا يعبر عن التنازل بالذات .
_الألف يدخل عليها الحرف: ( حأـمد ) يعني أصل الكلمه ( أحمد ) ، فهذا يدل على ان الشخص لديه طاقه قوية و يكون عدواني على نفسة ، و يبحث عن الكمالية طوال الوقت ، وربما اعتدى على خصوصيات و أوقات الآخرين .
_الألف أطول من اللام و سواء ٍ نزلت أم صعدت ، فهذا يعني أن الشخص فيه أنانيه و يبالغ في الأشياء و التعبيرات .
_ الألف متواصلة مع اللام :فهذا يعني أن الشخص منجز و مولع بالإنجاز و مدمن العمل .
_الألف أصغر من اللام أو مايتبعها من الحروف :فهذا يعني ان الشخص متواضع أو يفضل الآخرين عليه أو مايسمى بالجندي المجهول .


samar
المدير العام
المدير العام

نوع المتصفح :
الابراج : الميزان
الأبراج الصينية : الكلب
عدد المساهمات : 1344
نقاط : 3725
تاريخ التسجيل : 12/02/2011
العمر : 22
MMS

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://al-sabaya.lamuntada.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى