كيف تنجحين في اتباع الحمية الغذائية وانقاص وزنك؟

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

GMT + 3 Hours كيف تنجحين في اتباع الحمية الغذائية وانقاص وزنك؟

مُساهمة من طرف eliz في الثلاثاء 19 أبريل 2011, 10:36


نقدم لك عبر موقع "عالم الصبايا" اسرار تضمن لك نجاح الحمية الغذائية والوصول الى مبتغاك وهو انقاص الوزن، فهل حاولت اتباع نظام غذائي من قبل ولم ينجح؟ هل تخلصت من الحلويات والشوكولا من الدولاب ولم تفقدي أي كيلوغرام؟ هل شعرت بالملل من كثرة تناول الخضار المطبوخة على البخار والسمك المشوي ولم تشعري بأي فائدة ؟ فعزيزتي أنت تتبعين الحمية ولكن متجاهلة الأشياء المهمة لنجاحها. ولهذا السبب سأعطيك اليوم الأسرار الصغيرة والكبيرة لنجاح الحمية الغذائية من دون الشعور بالتعب وفقدان الأمل.

تحلّي بالصبر:


الصبر هو مفتاح نجاح النظام الغذائي

الصبر ثم الصبر هو مفتاح نجاح أي نظام غذائي تريدين اتباعه. فخسارة الوزن لا تكون بين يوم وليلة ولكنها تتطلب الكثير من الوقت فيمكن لذلك أن يأخذ منك حتى سنة كاملة للوصول إلى الوزن المثالي. فإذن طولة البال لتحصلي على جسم رشيق هي أول شيء يجب أن تتمتعي به.

كافئي نفسك:
إن التقيد بحمية غذائية صعب جداً واتباع نظام غذائي يعد عملاً شاقاً ولذلك يجب أن تكافئي نفسك على ذلك. ولا أقصد بمكافأة نفسك شراء علبة من الشوكولا وتناولها بعد خسارة خمسة كيلوغرامات مثلاً بل أقصد بذلك شراء جينز جديد أو قطعة ثياب، إجراء تدليك لجسمك، الذهاب إلى جلسة لتقشير الوجه أو حتى الحصول على قصة شعر جديدة.

لا تستمعي للآخرين:
أحياناً يكون وجود الأفراد من حولنا دعماً لنا، ولكن خلال اتباع الحمية يمكن أن يكون ذلك عائق لنا لأن كل شخص يبدأ بإبداء رأيه عن الحمية التي تتبعينها. ويمكن لذلك أن يؤثر عليك سلباً خلال هذه الفترة. فإذن لا تستمعي لآراء الآخرين وتأكدي أن الحمية التي تتبعينها هي الصحيحة.

حدّدي أهداف واقعية:
في الواقع، واحدة من أقوى عوامل التنبؤ لنجاح النظام الغذائي على المدى الطويل يكمن في تحديد هدف واقعي في البداية. فأنا ألاحظ أن الأشخاص الذين يضعون هدفاً مثل خسارة عشرين كيلوغرام في شهرين، فمن المؤكد أنهم سيفشلون وذلك سيؤثر عليهم ويجعلهم يتركون النظام الغذائي الذي يتبعونه. ولذلك دائماً أقول أن وضع استراتيجية واقعية مع خطة بسيطة لفقدان الوزن هي أهم أسرار نجاح الحمية.

لا تحرمي نفسك من الطعام لفترة طويلة:


لا تحرمي نفسك من الطعام لفترة طويلة

إن البقاء لفترة طويلة دون طعام سيحفز الجسم على تخزين الطعام عند تناول الوجبة التالية. ولذلك الحفاظ على الوجبات الرئيسية الثلاث ضروري جداً لنجاح الحمية بالإضافة إلى وجبتين خفيفتين لمنعك من الشعور بالجوع. فلا تبقي لمدة طويلة دون طعام هو أيضاً أحد أسرار نجاح الحمية.

تمتعي بالثقة بالنفس:
ثقتك بنفسك هي إحدى خبايا حصولك على جسم مثالي. فتذكري دائماً أنك قادرة على اتباع حمية غذائية دون مساعدة أحد. فأنت سيدتي قوية بما فيه الكفاية لكي تتمكني من الحصول على الجسم الرشيق والمثابرة في اتباع حميتك الغذائية الخاصة بك.

سجلي مذكراتك الغذائية:
أعدي مجلة غذاء خاصة بك وسجلي الطعام الذي تتناولينه في هذه المجلة، هي إحدى أهم الوسائل التي تجعلك تتبعين الحمية الغذائية دون تردد. فمن خلال تسجيل الطعام الذي تتناولينه ستضطرين إلى قياس الطعام بشكل صحيح، وذلك سيجعلك ترين أكثر حجم وكمية الأطعمة التي تتناولينها. فعندما تكونين المسؤولة البصرية لنفسك فستتناولين الكمية الصحيحة من المواد الغذائية. وأنا أشجعك على كتابة مذكراتك الغذائية كل يوم لأن ذلك سيجعلك تثابرين على تناول كمية طعام معتدلة إلى الأبد.



eliz
عضو نشيط
عضو نشيط

نوع المتصفح :
الابراج : العقرب
الأبراج الصينية : الديك
عدد المساهمات : 560
نقاط : 1430
تاريخ التسجيل : 01/03/2011
العمر : 23
MMS

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى