نصائح لتتخلصي من إدمان النت وتركزي في دروسك

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

GMT + 11 Hours نصائح لتتخلصي من إدمان النت وتركزي في دروسك

مُساهمة من طرف eliz في الأحد 17 أبريل 2011, 11:21

مع اقتراب موعد الإمتحانات والتى تعتبر فترة حاسة للكثير من الطلاب,قد تواجه الفتيات مشكلة كبيرة في كيفية التخلص من ادمان النت والتركيز في الدراسة.فقد أصبح عالم النت جزء لا يمكن أن ينفصل عن حياتنا اليومية,ونقصده باستمرار اما للتسلية أو ملاقاة الأصدقاء من خلال مواقع التعارف والماسنجر.

ولكننا الآن في فترة حرجه يجب أن تركز من خلالها على دروسنا ومذاكرتنا,وتسأل الكثير من الفتيات كيف أتخلص من ادمان النت وأركز على دروسي؟ عزيزتي فيما يلي مجموعة من النصائح التى تساعدك على تنظيم وقتك بين الدراسة وعالم النت:

1-تحديد الهدف(لأن تحديد الهدف يجعلك تسير في الطريق الصحيح)
أسألي نفسك أنا ماذا أريد من الأنترنت هل أريد(تصفح البريد الألكتروني، تصفح بعض المواقع العلمية،تصفح بعض المواقع التقنية،تصفح بعض المواقع الإسلاميه،تقديم فائده لناس أو نشر مقال مثلا)

2-توزيع الأوقات ويكون برسم جدول زمني للأنترنت توضحي فيه المواقع التي تحبي زيارتها والمواقع التي تريدي الأستفاده منها والمواقع التي تعملي على تقديم خدمات لك وتحددي لكل شيء وقته والمده التي تستحق الجلوس عليها.

3-حمل برنامج تنبيهي يقوم بتنبيهك عند إنتهاء كل ساعه من العمل على النت وأكتبي ملخص بهذه الساعه ماذا أستفدتي وماهي الفائده التي جنيتها من هذه الساعه وأجعلي لها ملف وورد خاص بحيث تحددي المواقع التي فعلا أستفدتي منها والمواقع التي قامت بتضيع وقتك.

4-الصلاة خمس صلاوات في اليوم والليله وهي من أكبر المعينات على تنظيم الوقت لو جعلت هناك برنامج في جهاز الكمبيوتر مثل (برنامج إلا صلاتي) ويقوم بتنبيهك على الصلاة سوف يعينك على عدم الإطاله على الأنترنت.

5-إذا كنتي مدمنه على برامج الشات والألعاب و المنتديات أنصحك بأن تخصصي وقت لكل واحده بحيث لا يتجاوز النصف ساعه وهي مده طويله ولكن هي كافيه لإشباع رغبتك في هذه البرامج و ما أجمل أن تحددي يوم في الأسبوع لهذه البرامج مثل يوم الإجازه الرسميه لك.
7- هذه النقاط لا يمكن أن تتحقق إلا بالعزم والصبر وصدقيني مع التنفيذ سوف تتعودي على أن لا تطيلي على الأنترنت.

eliz
عضو نشيط
عضو نشيط

نوع المتصفح :
الابراج : العقرب
الأبراج الصينية : الديك
عدد المساهمات : 560
نقاط : 1430
تاريخ التسجيل : 01/03/2011
العمر : 23
MMS

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى