الهلال يفوز على الوحدة بخماسية نظيفة ويحتفظ بالكأس

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

p9 الهلال يفوز على الوحدة بخماسية نظيفة ويحتفظ بالكأس

مُساهمة من طرف samar في الأحد 17 أبريل 2011, 02:40


احتفظ نادي الهلال بلقب كأس ولي العهد السعودي للعام الرابع على التوالي بعد فوزه الساحق على الوحدة 5-0، وذلك على ملعب مدينة الملك عبدالعزيز الرياضية في مكة المكرمة.


الهلال يحقق اللقب للمرة الرابعة على
التوالي والعاشرة في تاريخه!

أحرز أهداف الهلال كل من المصري أحمد علي (25) وعبدالله الزوري (60) ومحمد الشلهوب (69) والسويدي كريستيان ويلهامسون (72) ونواف العابد (79). ويملك "الزعيم" صاحب الإمكانيات العريضة تاريخاً ناصعاً من البطولات والإنجازات، وسبق له أن حقق بطولة كأس ولي العهد التي انطلقت عام 1965، تسع مرات، ليضيف إليها اللقب العاشر هذا الموسم.

وجاءت بداية المباراة سريعة وقوية من الفريقين مع أفضلية نسبية للهلال الذي فرض سيطرته على وسط الملعب وكاد أن يفتتح التسجيل بعد مرور خمس دقائق بواسطة ياسر القحطاني لكن الكرة مرت بجوار القائم (5). ورد الوحدة بهجمة مماثلة عن طريق مهند عسيري لكن كرته الأكروباتية مرت بجوار القائم الأيسر (13).

ونجح المصري علي في منح التقدم للهلال إثر تلقيه كرة من ويلهامسون تابعها برأسه على يمين الحارس فيصل المرقب (25). وحاول الوحدة التعادل لكن هجماته لم تشكل خطورة في ظل تماسك دفاع الهلال الذي كاد يعزز تقدمه عبر الروماني ميريل رادوي من تسديدة قوية علت العارضة (43)، ولاحت فرصة التعادل للوحدة لكن الكرة الرأسية لمهند عسيري علت العارضة (45).

وتواصلت الإثارة في الشوط الثاني وتبادل الفريقان الهجمات وأهدر علي فرصة سانحة (48)، وتهيأت فرصة التعادل لمهند عسيري تصدى لها الحارس حسن العتيبي ببراعة (55).وعزز المدافع الزوري التقدم الهلالي إثر هجمة منسقة قادها ويلهامسون (60). ثم أضاف الشلهوب الثالث إثر تسديدة قوية على يسار المرقب (69).

وسجل ويلهامسون الرابع من هجمة مرتدة كسر على إثرها مصيدة التسلل وانفرد بالحارس وراوغه (72)، قبل أن يكرر البديل العابد السيناريو ذاته ويختم المهرجان بهدف خامس (79). وكان "الزعيم" قد استهل مشواره في البطولة باجتياز نجران في دور الـ16 بأربعة أهداف نظيفة على أرضه وبين جماهيره، بعدها تغلب على الأهلي في الدور ربع النهائي أيضاً في عقر داره بركلات الترجيح، ثم تخطى غريمه التقليدي النصر في الدور النصف النهائي 2-0.

وفي المقابل، كان "فرسان مكة" يأملون في إحراز البطولة وإنهاء 40 سنة عجافاً غابوا فيها عن تحقيق البطولات خصوصاً أن المباراة تقام على ملعبهم. بينما بدأ الوحدة مشواره في البطولة بفوزه على الفيصلي في دور الـ16 بركلات الترجيح، وفي الدور ربع النهائي حل ضيفاً على الرائد وحسم نتيجة المباراة أيضاً عن طريق ركلات الترجيح، الأمر الذي تكرر في نصف النهائي على حساب ضيفه الاتفاق. قاد المباراة طاقم تحكيمي إسباني مكون من كارلوس كرابالو فلاسكو ومساعديه ربورتو فرنادنديز وفرمين إيفانيز.


samar
المدير العام
المدير العام

نوع المتصفح :
الابراج : الميزان
الأبراج الصينية : الكلب
عدد المساهمات : 1344
نقاط : 3725
تاريخ التسجيل : 12/02/2011
العمر : 22
MMS

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://al-sabaya.lamuntada.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى