الاجنة الميتة تتسبب في "فضيحة قومية" لبريطانيا!!

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

GMT + 3 Hours الاجنة الميتة تتسبب في "فضيحة قومية" لبريطانيا!!

مُساهمة من طرف Hossam في السبت 16 أبريل 2011, 08:08


ربما اهمال المرأة الحامل، او عدم متابعة الاطباء لحالة الجنين تؤدي الى فقدانه وموته، ويبدو ان تلك الحالة آخذة في التزايد بشكل كبير في بريطانيا. فقد وصف الرقم القياسي الذي وصل إليه معدل ولادة أجنة ميتة في بريطانيا بأنه "فضيحة قومية"، وذلك بعدما أصبح أحد أسوأ هذه المعدلات في العالم المتقدم.



بريطانيا تملك اكبر معدل عالمي للأجنة الميتة
وذكرت صحيفة "ميرور" البريطانية الشعبية أن أحدث الإحصاءات أظهرت أن عدد الأطفال التي تولد ميتة في بريطانيا يزيد عنه في أي دولة غنية. وتفيد إحصاءات وطنية بأن ما يزيد على 4 آلاف طفل يولد ميتا في بريطانيا كل عام، وهو ما يوازي 11 طفلا يوميا. يذكر أن هذا المعدل الذي يبلغ عشرة أضعاف معدل وفيات الأطفال حديثي الولادة ويزيد على عدد ضحايا حوادث السير ظل بدون تغير إلى حد كبير خلال عشرة أعوام ماضية.

ويضع معدل ولادة أجنة ميتة في بريطانيا -وهو 3.5 لكل ألف- الدولة في المركز 32 بعد فنلندا التي تتمتع بالمعدل الأقل بهذا الشأن، وذلك في قائمة تضم 193 دولة من بينها بعض الدول الأكثر فقرا في العالم. ومن بين كافة الدول الغنية، تسجل نيوزيلندا والنمسا وفرنسا فقط معدلات أعلى من المواليد الموتى. وذكرت ميرور أن الرقم القياسي الذي تعانيه بريطانيا، يضعها على قدم المساواة بهذا الشأن مع بيلاروس واستونيا.

وشهدت دول غنية أخرى مثل النرويج واستراليا وهولندا انخفاض كبيرا في معدل ولادة أطفال موتى. وقال معدو التقرير الذي نشر في مجلة "لانست" الطبية إن ولادة أجنة ميتة طلت مشكلة "غير ملحوظة" يجري تجاهلها إلى حد كبير. ودعوا إلى التركيز على مستوى العالم على إستراتيجيات وقائية مثل تحسين الرعاية المتعلقة بالتوليد والمراقبة الجيدة لتحديد المخاطر التي يمكن أن تتعرض لها الأم والجنين. وقالت وزيرة الصحة آن ميلتون إن "وفاة أي طفل يمثل مأساة. نريد توفير خدمات ممتازة للنساء عند الولادة وبعدها لتحسين النتائج . تواصل وزارة الصحة الاستثمار في البحث العلمي في هذا المجال المهم".

Hossam
عضو فعال
عضو فعال

الابراج : العقرب
الأبراج الصينية : الحصان
عدد المساهمات : 106
نقاط : 288
تاريخ التسجيل : 14/04/2011
العمر : 26

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة

- مواضيع مماثلة

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى