سبع نصائح لجمالك في مرحلة المراهقة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

h سبع نصائح لجمالك في مرحلة المراهقة

مُساهمة من طرف samar في الأربعاء 13 أبريل 2011, 09:56

عادة ما يكون لدى الصبايا شغف كبير بأدوات التجميل والطرق المختلفة لإبراز جمالهن خاصة في مرحلة المراهقة لرغبتهن الملحة في اكتساب المظهر الأنثوي، مما يجعلهن يقرأن مجلات الموضة لمتابعة أحدث إصدارات مساحيق التجميل من البيوت العالمية، وطلات النجمات للسير على خطاهن.

ولكن كثرة النصائح المطروحة في المجلات أو التي يتم تداولها بين الأصدقاء أو حتى الوصفات التي نجربها بأنفسنا، قد تصب أو تخب وفقا لعدة معايير مما قد يصيبك بخيبة الأمل لعدم حصولك على المظهر النهائي المرجو.

وحتى تتفادى النتائج غير المرضية، التي يكون ضررها أكثر من نفعها نقدم لك سبع نصائح مقدمة من خبراء التجميل تتعلق بكيفية الاعتناء بجمالك وإبرازه خاصة في مرحلة المراهقة التي تحتاج لطرق عناية مختلفة عن نظائرها في مراحل العمر المتلاحقة.

البعد عن كريم الأساس:
يرتبط ظهور حب الشباب بمرحلة المراهقة، مما يدفع العديد من الفتيات لاستخدام كريم الأساس بهدف إخفاء الحبوب أو أثارها، ولكن إتباع تلك الطريقة غير مفيد بالمرة.
وفي مثل تلك الحالة ينصحك الخبراء بعدم استخدام أي من كريمات الأساس التي يفضل أصلا استخدامها بعد سن الخامسة والثلاثين، واستبداله بمصحح العيوب "الكونسيلر"، فهو يكسب بشرتك المظهر الطبيعي فلا تكوني متكلفة.
يمكنك بعد وضع الكونسيلر على الحبوب المراد إخفاؤها، وضع القليل من البودرة مع دمجهما معا.

بساطة مكياج العيون والشفاه هو عنوانك:
المكياج الثقيل يكسبك مظهرا دراميا يوحي بكبر سنك على عكس الواقع، لذلك احرصي دوما على الطلة الرقيقة التي تعتمد على التجانس بين الألوان فعلى سبيل المثال لا تضعي أكثر من لون من ظلال الجفون أو تستخدمي ظل جفون داكن اللون حتى لا تحصلي على وجه أشبه بالمهرج.
اكتفي فقط بوضع الماسكرا مع خط رفيع من الكحل أو قلم الكحل السائل وملمع الشفاه بالدرجات الفاتحة، فاجعلي المظهر البسيط هو عنوانك.

لعمل خصلات الشعر:
الشعر هو تاج المرأة، لذلك اجعلي من انسدال شعرك ومظهره دليلا لصدق تلك المقولة، لذا ينصحك الخبراء بأنه إذا كان شعرك غامق اللون سواء أسود أو بني داكن، يمكنك إضفاء لمسات بسيطة عن طريق عمل خصلات فاتحة اللون.
فالخصلات الملونة تعطيك مظهرا يشع منه الحيوية، وتعمل على تحديد ملامح وجهك، ولكن احذري أن تصبغي خصلات شعرك بألوان متعددة وغير متجانسة أو ...
لعمل خصلات الشعر:
الشعر هو تاج المرأة، لذلك اجعلي من انسدال شعرك ومظهره دليلا لصدق تلك المقولة، لذا ينصحك الخبراء بأنه إذا كان شعرك غامق اللون سواء أسود أو بني داكن، يمكنك إضفاء لمسات بسيطة عن طريق عمل خصلات فاتحة اللون.
فالخصلات الملونة تعطيك مظهرا يشع منه الحيوية، وتعمل على تحديد ملامح وجهك، ولكن احذري أن تصبغي خصلات شعرك بألوان متعددة وغير متجانسة أو أن تكون لون الخصلات أفتح بكثير من لون شعرك الطبيعي تلك الأخطاء الشائعة بين الفتيات تكسبك مظهرا لا يتواءم مع عمرك بخلاف الأضرار التي قد تلحق بشعرك.
احرصي دوما على صبغ الخصلات بدرجتين أو ثلاث أفتح من لون شعرك الطبيعي، وشددي على صالون التجميل أن تكون الخصلات رفيعة ليتسم شكل شعرك النهائي بالرقة.

الفازلين ..أفضل صديق للمرأة!:
يعرف الفازلين بأنه أفضل صديق للمرأة، وذلك لعدة أسباب فهو زهيد الثمن ، ويستخدم بكفاءة في إزالة المكياج خاصة في منطقة العين الحساسة، وإذا كنت تعانين من تشقق أو جفاف البشرة، فلا غني لك عن استعماله فهو آمن تماما على البشرة خاصة في مرحلة المراهقة التي تكون بشرتك فيها حساسة للغاية.

الشعر المدرج:
لكل طبيعة شعر - سواء كان مجعدا أو مموجا أو أملسا- جمالها الخاص، فالشعر المجعد يمنحك مظهر شعر كثيف، أما الشعر المموج فيكسبك طلة طبيعية، في حين الشعر الأملس عنوان البراءة.
ومع اختلاف أنواع الشعر لا غنى عن عمل تدرجات فيه، حتى تمنحى شعرك الكثافة إلى جانب التجديد في مظهره العام.
يفضل عند عمل تدرجات للشعر، عدم الإكثار من الطبقات حيث التدرجات القصيرة غير دارجة في عالم الموضة في الوقت الحالي.

مساحيق تجميل يجب تجربتها قبل الشراء:
بعض مساحيق التجميل يجب تجربتها قبل الشراء، للتأكد من خاماتها ومدى مطابقتها مع لون بشرتك أو مع اللون الذي تريديه، ومن تلك المساحيق كريم الأساس و أحمر الشفاه و أحمر الخدود و البودرة.

تجربتك للمساحيق السابق ذكرها يسمح لك باختيار درجة اللون الملائمة مع لون بشرتك، وبالتأكد من مدى جودة و نعومة المكونات، مع مراعاة عند اختيار كريم الأساس أن تطابقي اللون مع لون باطن اليد و اختاري اللون الأفتح من لون بشرتك الحقيقي بدرجتين تقريبا.

أما الماسكرا و الكحل و الكحل السائل و ملمع الشفاه و ظلال الجفون، أنت ...بدرجتين تقريبا.

أما الماسكرا و الكحل و الكحل السائل و ملمع الشفاه و ظلال الجفون، أنت لست في حاجة لتجربة ما سبق قبل الشراء حيث يمكنك فقط الاعتماد على المكان الذي تشترين منه وماركة المنتج الذي ترغبين في شرائه، ولا تترددي في أخذ استشارة البائعة في المحل فهي عادة ما تكون على دراية بكافة المنتجات وسلبياتها و إيجابياتها.

تقليم أظافرك:
لا تدعي أبدا أظافرك تنمو بشكل كبير، لتجنب المظهر البشع، فكثير من الأشخاص يحكمون على نظافة من يقابلهم بمدى الاعتناء بأظافر أيديهم وأقدامهم، لذلك لا تنسي تنظيفها بشكل دوري مع تقليمها بواسطة المبرد لتحصلي على طول أظافر متساو.
ولا تتركي طلاء الأظافر حتى يبدأ في الزوال من تلقاء نفسه، فذلك المظهر غير محبب، إذا وجدتِ صعوبة في الاعتناء بأظافرك اذهبي لصالون تجميل يهذبها لك.

samar
المدير العام
المدير العام

نوع المتصفح :
الابراج : الميزان
الأبراج الصينية : الكلب
عدد المساهمات : 1344
نقاط : 3725
تاريخ التسجيل : 12/02/2011
العمر : 22
MMS

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://al-sabaya.lamuntada.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى