البوي فرند ظاهرة تشغل بال معظم الفتيات

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

GMT + 5 Hours البوي فرند ظاهرة تشغل بال معظم الفتيات

مُساهمة من طرف samar في الأربعاء 13 أبريل 2011, 08:53

البوي فرند أو الحبيب ظاهرة إنتشرت مؤخراً بشكل ملفت للإنتباه في مجتمعنا العربي,فأصبحنا نجد في الفترة الأخيرة أن الكثير من الفتيات في المدارس تتباهي أمام صديقاتها أنها على علاقة بشاب.ولم تعد بعض الفتيات تشعر أن هذه العلاقة خاطئة أو تشعر بالخجل من أن يعرف أحد بها.بل على العكس نجد الفتاة أصبحت تتباهي بهذا الحبيب وبما يقدم لها من هدايا فهذه تتباهي أنه أحضر لها هاتف محمول,والآخرى تتباهى بمدى حبه لها وكلمات الغزل التى يغرقها بها.

وللأسف أصبحنا أحياناً ننظر للفتاة التى ليس لديها حبيب على أنها إنسانة معقده وأن لا أحد يرغب بها.وتنظر اليها بعض الفتيات على أنها انسانة مملة ومعقده مما يبقيها وحيدة بدون أصدقاء أحياناً.
فلماذا انتشرت هذه الظاهرة وازادت التناقضات في مجتمعنا العربي على هذا النحو؟و ياترى لماذا انتشرت هذه الظاهرة بهذه السرعة الكبيرة؟

- لعل من أحد أسباب انتشار هذه الظاهرة هو رغبة الفتاة في الظهور أمام صديقاتها على أنها مميزة فعلى سبيل المثال تقول فاطمة"الحين البنآت مآ يصدقون متى يكون عندهم بوي فرند
عشآن يسوون نفسسهم شي و يظهرون نفسسهم على بآقي البنآت لكن الحمد لله صحيح بنآت كثيير عندهم بوي فرند لكن فيه بنآت لسى فيهم الخيير و البركة و عن رأي بهالظآهرة طبعا مآ تعجبني بالعكس تقهرني فيه بنآت يقولون اعتبرهـ مثل اخوي و بنآت اول شي علآقة عآبرة و بعدين يقلب حبيب بصرآحة انآ اشوف اي بنت تسوي يكون عندهآ بوي فرنرد يكون مششتبه فيهآ "
- وبعض البنات تعتبر أن اللجوء الى البوي فرند هو الرغبة في الحصول على قدر من الإشباع العاطفي فالفتاة ترغب في أن تشعر بأنها محبوبة و أن تعيش قصة حب كما في الأفلام الرومانسية.

- رأي آخر ينظر الى هذه العلاقة على أنها مجرد صداقة بريئة بين الفتاة والشباب وأنها وسيلة لتبادل الآراء والأفكار فعلى سبيل المثال تقول مروة"هو الصديق والأخ الذي يشاركني في آرائي وفي عملي وأنا لا أري لها أي مفهوم سلبي سوي من بعض الفتيات التي تنظر لها نظرة أخرى"

- ولا يقتصر هذا الأمر على البنات فقط بل أيضاً بعض الشباب يؤيدون هذه الفكرة وبقوة يقول مصطفى أنه يفضل دائما أن تكون له Girlfriend التي تعينه علي متابعة حياته ومذاكرته واتخاذ قراراته الصحيحة .

ونبقى نتسائل الى متى ستظل هذه المفاهيم عالقة في أذهان الشباب والبنات؟ وهل هذا النوع من الصداقة من الممكن أن يستمر وأن يكون مقبولاً ضمن مجتمعنا ...الفتيات التي تنظر لها نظرة أخرى"

- ولا يقتصر هذا الأمر على البنات فقط بل أيضاً بعض الشباب يؤيدون هذه الفكرة وبقوة يقول مصطفى أنه يفضل دائما أن تكون له Girlfriend التي تعينه علي متابعة حياته ومذاكرته واتخاذ قراراته الصحيحة .

ونبقى نتسائل الى متى ستظل هذه المفاهيم عالقة في أذهان الشباب والبنات؟ وهل هذا النوع من الصداقة من الممكن أن يستمر وأن يكون مقبولاً ضمن مجتمعنا العربي؟ شاركينا برأيك.

samar
المدير العام
المدير العام

نوع المتصفح :
الابراج : الميزان
الأبراج الصينية : الكلب
عدد المساهمات : 1344
نقاط : 3725
تاريخ التسجيل : 12/02/2011
العمر : 22
MMS

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://al-sabaya.lamuntada.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى