اشرف يعود الى تونس شبه ميت وهو يردد "معمر معمر"!

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

l9 اشرف يعود الى تونس شبه ميت وهو يردد "معمر معمر"!

مُساهمة من طرف samar في الأحد 10 أبريل 2011, 12:08


قضى العديد من الشباب اياما بل شهورا مليئة بالعذاب في غياهب السجون الليبية ابان الثورة التي ما زالت مستمرة، والتي تهدف لاسقاط نظام الزعيم الليبي معمر القذافي. وبعد نحو 40 يوماً قضاها في سجون الليبية تحت وطأة التعذيب بتهمة توزيع حبوب الهلوسة والمنشورات على شباب طرابلس، عاد الشاب التونسي أشرف الجواني إلى تونس يوم الخميس لكن بحاة تشابه الموت من شدة التعذيب ولا يقوى إلا على الشهيق والزفير.



جواز سفر اشرف

وأشرف الذي ذهب إلى ليبيا للعمل في كامل عنفوانه وصحته عُثر عليه مُلقى على مقربة من معبر رأس جدير الحدودي بين تونس وليبيا، فاقداً للوعي وبملابس رثة وشعر أشعث حاملاً كدمات وآثار تعذيب على كامل جسده.

وقد كان آخر ظهور له منذ نحو شهر على شاشة التلفزيون الليبي برفقة شاب تونسي آخر زعمت السلطات الليبية أنهما حرّضا على الفوضى في ليبيا وفقاً لاعترافاتهما التي جاءت تحت التهديد.

أما والد أشرف، السيد محمد الجواني، لم يتمالك نفسه أمام عدسات التلفزيون التونسي وهو يروي الجريمة البشعة التي ارتكبت في حق ابنه وانفجر بالبكاء قهراً على نجله الذي اختفى في ظروف غامضة وعاد إلى تونس في ظروف اكثر غموضاً وبحالة صحية يُرثى لها.

أما خاله أحمد الخزروني فقد اتهم سلطات القذافي بارتكاب جريمة بشعة بحق ابن شقيقته الذي مازال جسده يرتعد وقد أرغم على النوم بعد أخذ مهدئات. الخرزوني لم يستبعد إجبار سلطات القذافي لأشرف على تناول حبوب الهلوسة التي اتهم بتوزيعها على الشباب الليبي بالتوازي مع التعذيب.

وأكد أنه ورغم حالة فقدان الوعي والاضطراب النفسي التي وجد عليها أشرف إلا أنه كان يهتف بحماس: "معمر معمر". وهو مؤشر على الكم الهائل من التعذيب والضغوط النفسية التي كان يمارسها أعوان القذافي لإبراز حجم الولاء للعقيد حتى ولو كان ذلك بالإكراه."على حد قوله"

وقد تم نقل الشاب أشرف الجواني إلى مستشفى الأمراض النفسية والعصبية بتونس العاصمة لتلقي العلاج، في انتظار أن تظهر التحقيقات حقيقة ما تعرض له في السجون الليبية.



samar
المدير العام
المدير العام

نوع المتصفح :
الابراج : الميزان
الأبراج الصينية : الكلب
عدد المساهمات : 1344
نقاط : 3725
تاريخ التسجيل : 12/02/2011
العمر : 22
MMS

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://al-sabaya.lamuntada.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى