اليك سيدتي.. الطرق الصحيحة لتجفيف الشعر!!

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

GMT + 11 Hours اليك سيدتي.. الطرق الصحيحة لتجفيف الشعر!!

مُساهمة من طرف samar في الجمعة 08 أبريل 2011, 10:09


تلجأ الكثير من النساء الى تجفيف شعرهن بالمجفف الهوائي، والكثير من النساء العاملات أو كثيرات الخروج لممارسة أنشطة خيرية لا يجدن الوقت الكافي لتجفيف شعرهن بشكل آمن والعناية به، كما أن الكثيرات يعتبرن تجفيف الشعر مهمة شاقة ويرغبن في التخلص منها بأقصى سرعة حتى يمكنهن استقطاع جزء من وقت الفراغ لتمضيته في أنشطة أخرى.



الإفراط في استخدام المجففات قد يجعلك
عرضة لفقدان شعرك وتساقطه

لا شك أن إيقاع الحياة السريع والضغوط اليومية تسببا في اختراع العديد من الأجهزة الإلكترونية التي تختصر الوقت وتؤدي الكثير من المهام بنفس الكفاءة، ومنها بالطبع مجففات الشعر، التي جعلت الحاجة ملحة إلى مستحضرات العناية بالشعر لإصلاح ما أتلفته هذه المجففات، ولكن الكثير من هذه المستحضرات قد يتسبب في أقصى ضرر للشعر بدلا من حمايته والحفاظ عليه، ولذلك سيكون من الأفضل علاج موطن الألم من مصدره، وهو التخلص من اعتيادك على تجفيف شعرك بواسطة المجففات، بدلا من تركه حتى يتعرض للتساقط والجفاف والتقصف، ثم البدء في البحث عن علاج له.

وسواء كنت تقومين بتجفيف شعرك بانتظام بسبب ضيق وقتك، أو كونك لا تحبين الشعر المبلل الذي يبدو ضعيفا ورفيعا، فلابد أن تعلمي أن الإفراط في استخدام المجففات قد يجعلك عرضة لفقدان شعرك وتساقطه.

وللحفاظ على جودة شعرك وكثافته وتجنب الأضرار التي قد تنجم عن تجفيفه بشكل مبالغ فيه اتبعي النصائح التالية:

ترطيب الشعر لا غنى عنه:
لا شك أن ترطيب الشعر أو تركه مبللا هو عمل ذو أهمية بالغة، لأنه يجعل الشعر يستعيد العناصر المرطبة التي فقدها أثناء عملية الغسل، مما يحقق له التوازن المطلوب، بينما تقوم مجففات الشعر - على الجانب الآخر - بتسخين خصلات الشعر وتعريضها للتقصف، كما تعرض شعرك كله للجفاف والتموج.

فالميزة الرئيسية لتجفيف الشعر "طبيعيا" أو بالطرق التقليدية مثل تركه يجف في الهواء الطلق، هي بقاء الشعر محتفظا بعناصره الطبيعية التي تجنبه التعرض للجفاف أو التجعد، ومن هنا، فإن شعرك سيتغلب على خطر السقوط أو التقصف، كما سيحتفظ بلمعانه ورونقه وصحته وملمسه الناعم.

ولكن احذري، اذا كنت تعيشين في منطقة تتعرض أحيانا لطقس شديد البرودة من شأنه أن يصيب الشعر بالتجلد، فإنه من الأفضل هنا استعمال مجففات الشعر لأنها ستمنح شعرك الدفء والحرارة التي يحتاجها، وذلك حتى تتجنبي تقصف الشعر واصابته بالضعف بسبب البرودة الشديدة.

مزايا ومخاطر مجففات الشعر:


اتركي باقي الشعر يجف رويدا رويدا

نعلم جميعا أن سبب إدمانك استخدام مجففات الشعر هو عدم وجود متسع من الوقت لديك لتركه يجف طبيعيا، ولذلك سنساعدك على تجفيف شعرك بأسرع وقت ممكن دون أن تضطري لتضييع ساعات من وقتك الثمين في انتظار ذلك.

أولا: عليك استعمال نوع خاص من المحارم المصنوعة من الألياف الدقيقة (الفوط المايكروفايبر)، وهي متوافرة في الأسواق بكثرة وتعمل على امتصاص الماء بشدة من الشعر مما يجعله يجف في أقل من دقيقة.

اذا انتهيت من تدليك رأسك بهذه المحارم ولم يجف شعرك نهائيا ، فيمكنك وقتها استخدام محرمة قطنية عادية في تجفيف شعرك كمرحلة أولى، ثم أتبعي هذه الخطوة بتجفيف شعرك باستخدام المحارم المصنوعة من الألياف الدقيقة.

اعلمي أن خبراء العناية بالشعر لا ينصحون بالاستخدام المتكرر لمجففات الشعر، لأن ما تطلقه من طاقة حرارية باتجاه الشعر تتسبب في إضعافه والإخلال بمعدل نموه والمساهمة في تقصفه، ولذلك يمكنك اللجوء إلى حل بديل، وهو تجفيف شعرك باستخدام أجهزة التجفيف، ولكن باستخدام الهواء البارد.

غيري من عادتك، بحيث تقومين بتجفيف جزء كبير من خصلات شعرك بواسطة المجفف، واتركي باقي الشعر يجف رويدا رويدا أثناء عملية التصفيف.

وأخيرا، واظبي على استخدام الكريمات والزيوت المرطبة للشعر، وخاصة تلك الغنية بالبروتينات التي يفقدها الشعر عادة أثناء عملية التجفيف، وتأكدي أنك ستحافظين على شعرك وستشعرين بالفارق، اذا قللت من روتينك الخاص بتجفيفه، وطبقتِ بعضا من النصائح السابقة.

samar
المدير العام
المدير العام

نوع المتصفح :
الابراج : الميزان
الأبراج الصينية : الكلب
عدد المساهمات : 1344
نقاط : 3725
تاريخ التسجيل : 12/02/2011
العمر : 22
MMS

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://al-sabaya.lamuntada.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى