طلاب المنارة يشاركون في تجربة حوار في الظلام

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

GMT + 8 Hours طلاب المنارة يشاركون في تجربة حوار في الظلام

مُساهمة من طرف samar في الجمعة 08 أبريل 2011, 06:12

إيمانا منها في تعزيز ثقافة التطوع، نظمت جمعية المنارة نشاطا مميزا لطاقمها وطاقم المتطوعين في الجمعية، حيث قامت أسرة المنارة بزيارة متحف حوار في الظلام في مدينة حولون وشاركت في تجربة حوار في الظلام، وكان الهدف من تنظيم هذه الزيارة هو انكشاف المتطوعين على عالم أصحاب الإعاقات والمكفوفين، وتعزيز انتماءهم للجمعية وتقديرا لجهودهم وعطائهم للمنارة.



مر المشاركون في التجربة بـ7 محطات

تميز النشاط بمشاركة كل من السيدة أحلام عون الله عضوة هيئة إدارية في جمعية المنارة بالإضافة إلى صديق الجمعية القديم الجديد السيد روجيه طابور المخرج السينمائي.

خرج المشاركون في الرحلة متوجهين إلى متحف حوار في الظلام في مدينة حولون، حيث قام العامل الاجتماعي محمود خطيب مركز برنامج التمكين وتعزيز القدرات بفعالية تعارف في الحديقة العامة قرب المتحف، بعد ذلك دخل الجميع إلى متحف حوار في الظلام للتعرف على الحياة من وجهة نظر أخرى. مر المشاركون في التجربة بسبع محطات في حياتنا اليومية وعندما انهوا التجربة عبروا عن تفاعلهم وتأثرهم الشديدين من التجربة وأكدوا على نعم الله عز وجل التي لا تحصى ولا تعد وأن في كل حاسة قدرة مميزة لا بد من استثمارها في حياتنا اليومية. تابعت أسرة المنارة رحلتها في فعالية أخرى قدمها محمود خطيب والتي من خلالها استثار المشاركين في أسئلة عن جمعية المنارة.

في القسم الثاني من الرحلة توجه المشاركون إلى مدينة يافة الساحلية حيث تناولوا وجبة الغداء، ومن ثم قاموا بفعالية على شاطئ البحر الأبيض المتوسط برفقة عازف العود نبيل خليل الذي أمتعنا بأعذب الألحان والنغمات إلى جانبه السيد عوده شحبري على آلة الجيتار. انتهت الرحلة بأجواء ودية وايجابية ومحبة بين الجميع وتمت العودة إلى الناصرة بالسلامة.

المحامي عباس عباس مدير عام الجمعية أعرب عن رضاه من برنامج الرحلة الممتع، وأثنى على دور المتطوعين في دعم مسيرة المنارة قدما، وأضاف هذا النشاط ما هو إلى واحد من سلسلة أنشطة ستقوم بها المنارة من أجل الاعتناء ورعاية المتطوعين.

samar
المدير العام
المدير العام

نوع المتصفح :
الابراج : الميزان
الأبراج الصينية : الكلب
عدد المساهمات : 1344
نقاط : 3725
تاريخ التسجيل : 12/02/2011
العمر : 22
MMS

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://al-sabaya.lamuntada.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى