قهرت الشلل واصبحت اول محررة في قسم الاخبار في اذاعة سعودية!!

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

GMT + 3 Hours قهرت الشلل واصبحت اول محررة في قسم الاخبار في اذاعة سعودية!!

مُساهمة من طرف samar في الجمعة 08 أبريل 2011, 06:09


الاصابة بالشلل لا تعني ان الحياة انتهت، ولا تعني ان يرمي "المشلول" كل احلامه وطموحاته وراء ظهره، ويجلس في المنزل ليتحسّر على حظه وعلى ما حلّ به!! فالعزم والارادة اقوى من اي شيء، اذ نجحت الفتاة السعودية شذى الحربي في أن تتحدى إعاقتها بشلل الأطراف، وتصير أول محررة أخبار من ذوي الاحتياجات الخاصة في المملكة.



المحررة شذى الحربي

تقول شذى ذات العشرين عامًا إنها استطاعت أن تتغلَّب على إعاقتها بتشجيع المسؤولين وزملائها في قسم الأخبار بإذاعة البرنامج الثاني في جدة. وتتابع: "أسرتي ساعدتني على التفوق ودمجي في المجتمع، بدءًا بالدراسة في المدارس العادية، وانتهاءً بالاختلاط بالطلبة العاديين".

ودعت شذى الحربي التي تُعِد يوميًّا زاوية مؤشرات صحافية، في البرنامج اليومي "حصاد الظهيرة"، وسائل الإعلام إلى تخصيص صفحات أسبوعية لإبراز المتميزين من ذوي الاحتياجات الخاصة.

من جهته، قال مدير قسم الأخبار في الإذاعة الدكتور محمد جعفر الغامدي: "شذى هي المحررة الوحيدة في قسم الأخبار، وهي نموذج للفتاة الطموحة والجادة والمتقنة للعمل"، موضحًا أنها "في فترة قصيرة نجحت في أن تكون محررة أخبار من الطراز الأول".

هيثم ينافس شذى:
وإن كانت شذى هي الفتاة السعودية الوحيدة من ذوي الاحتياجات الخاصة التي شقَّت طريقها في مجال الصحافة، لكنها ليست الوحيدة في الجنسين، فقد شقَّ الشاب السعودي عمار هيثم (25 عامًا) نفس المجال رغم إصابته بشلل تام.

ويعمل هيثم الذي يتنقل بسريرٍ متحركٍ، كاتبًا صحفيًّا في قسم الرياضة في إحدى الصحف السعودية المرموقة بعد أن نال درجة البكالوريوس في الإعلام بتقدير امتياز مع مرتبة الشرف ويتفوق على جميع أقران دفعته.

ويمتلك هيثم قاعدة علاقات واسعة بالرياضيين والمهتمين بالشأن الرياضي، مثل لاعب كرة القدم المصري الشهير محمد أبو تريكة، كما أنه عضو شرف في نادي الأهلي السعودي.



samar
المدير العام
المدير العام

نوع المتصفح :
الابراج : الميزان
الأبراج الصينية : الكلب
عدد المساهمات : 1344
نقاط : 3725
تاريخ التسجيل : 12/02/2011
العمر : 22
MMS

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://al-sabaya.lamuntada.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى