المراهقون والدماغ

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

l المراهقون والدماغ

مُساهمة من طرف samar في الخميس 07 أبريل 2011, 13:21

ما الذي يمنع المراهقين الجانحين من التعاطف مع ضحاياهم؟ سؤال أجابت عليه دراسة لخبراء في جامعة «كامبردج» البريطانية ربطت بين الأمر وبين توقف جزء محدد في دماغ هذه الشريحة من المراهقين عن النمو.

وأشارت الفحوص المسحية لأدمغة 63 من «المضطربين سلوكياً»، بحسب تعبير الأطباء العلمي، من عمر 18 سنة، تمّت مقارنتهم بمجموعة من 27 مراهقاً «طبيعياً» من خلفيات مماثلة، إلى ان الجزء الخاص بالمشاعر غير متطور لدى الفتيان الرافضين للمجتمع والذين يتجلّى عنفهم في سلوكهم بين السرقة والقتل والأذية واقتحام المنازل... وفيما يلفت الباحثون إلى عدم تأكدهم كاملاً من أن السلوك السيئ سببه الفرق في النمو الدماغي بين الفتيان العاديين والفتيان العدائيين، اظهرت دراستهم ان الجزء الدماغي المتأثر لدى المراهقين الجانحين هو نفسه، وبالتحديد منطقتي الـ»اميغدالا» والـ»انسولا» اللتين تولدان المشاعر والتعاطف والقدرة على استشعار قلق الآخرين.

ضعف نمو هذين الجزءين وانعكاس ذلك على السلوك، يُضاف إلى بحوث سابقة أثبتت أن للتربية المنزلية والعلاقة بين الأهل والطفل دوراً أساسياً في تفسير مشاكل المراهقين «العنيفين والجانحين»، ويشمل ذلك بحسب البروفيسور ايان غوديار، التربية الخاطئة، الاعتداء الجسدي، العنف الجنسي وغيرها من المؤثرات

samar
المدير العام
المدير العام

نوع المتصفح :
الابراج : الميزان
الأبراج الصينية : الكلب
عدد المساهمات : 1344
نقاط : 3725
تاريخ التسجيل : 12/02/2011
العمر : 22
MMS

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://al-sabaya.lamuntada.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى