البلاك بيري...والمراهقات!!

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

GMT + 3 Hours البلاك بيري...والمراهقات!!

مُساهمة من طرف samar في الخميس 07 أبريل 2011, 13:13

انتشرت في الآونة الأخيرة أجهزة إلكترونية جديدة بين أيدي الشباب والفتيات خاصة من فئة المراهقين من بينها جهاز "البلاك بيري" لما يوفره من خدمات كثيرة ومزايا عديدة تزيد الإقبال على اقتنائه يوميا.

فرغم أن الخدمات الموجودة في هذا الجهاز تناسب فئة معينة من المجتمع وتخدمهم بما هو ضمن اهتماماتهم إلا أن الجميع كبارا وصغارا بدأوا يتسابقون على شراء "البلاك بيري" إما بدافع الفضول وإما بدافع التقليد لانتشاره بين شتّى فئات المجتمع .

لا تملكين "بلاك بيري"؟ فانت رجعية!! هذا ما قد يظنه البعض في أيامنا هذه حيث اكتسب هذا الجهاز ضجة صاحبت ظهوره لما يتميز به شكلا ومضمونا عن الأجهزة الهاتفية الأخرى إضافة إلى خدمة "البي بي أم" التي جعلت المراهقات تدمن على إقتناء "البلاك بيري" بعد أن أصبحت رابطا يجمع بينهن وبين من يريدون في أي مكان وزمان، كما يمكنهم من تبادل الصور والرسائل الصوتية بشكل فوري.

ربما المراهقات اكثر من تعرضوا لهذا الجهاز، كونه يناسب الفتاة كثيرا، ويشعرها بالسعادة، وتختار له الـ"COVER" الذي يتناسب مع لون ثيابها او حذائها وحقيبة يدها".

وحاليا يعتبر "البلاك بيري" موضة تواكب العصر والتكنولوجيا والجديد في عالم الاتصالات دون الاستفادة من خدماته التي يستثمرون بعضها في المعاكسة والتسلية.

تأثير "البلاك بيري" على حياة المراهقات!!
مع تقدم وسائل الاتصال السريع، وحب التملك والمعرفة التي اجتاحت العالم، لا يمكننا الا ان نقول ان من حق اي كان ان يمتلك ما يريد، طالما هو قادر على ذلك، وجهاز "البلاك بيري" سبب مرضا وهوسا لاسيما بين صفوف المراهقات الشابات بشكل اكبر بكثير لدى الشباب، وتسارعوا لشرائه وتشغيل خدمة الـ"بلاك بيري". ولكن هل تعلم المراهقة ما سلبيات "البلاك بيري" على حياتها؟

عزيزتي، ان عيوب جهاز "البلاك بيري" هي ان تكوني دائما متصلة بالايميل، ومنعزلة تماما طوال الوقت عن محيطك وعن عائلتك، ولا تكوني بتركيز دائم مع من حولك، ولطالما تسبب هذا الجهاز بنشوب خلافات عديدة.

وايضا هناك خطر من تعامل المراهقات مع الناس الغرباء من خلال نشر رقم الـ"بي بي" ( (pin code على "الايميل" او على "الفيس بوك"، فهناك فئة من الشباب التي تلجأ الى استغلال هذا الامر وربما لا تكون النهاية سعيدة وتدخل الفتاة في مآزق كبيرة!!

ولكن لا يمكننا ان نغض النظر عن ايجابياته، فهو يلعب دورا مهما و ايجابيا في ...دائم مع من حولك، ولطالما تسبب هذا الجهاز بنشوب خلافات عديدة.

وايضا هناك خطر من تعامل المراهقات مع الناس الغرباء من خلال نشر رقم الـ"بي بي" ( (pin code على "الايميل" او على "الفيس بوك"، فهناك فئة من الشباب التي تلجأ الى استغلال هذا الامر وربما لا تكون النهاية سعيدة وتدخل الفتاة في مآزق كبيرة!!

ولكن لا يمكننا ان نغض النظر عن ايجابياته، فهو يلعب دورا مهما و ايجابيا في حياة سيدة الاعمال لانها تستخدمه بشكل مفيد، فيمكنها من متابعة أعمالها من أي مكان ومواكبة ما يدور حولها من احداث، كما انه يتميز بسهولة حمله واستعماله والتنقل به.

ويحذر الاخصائيون الاجتماعيون من انتشار جهاز "البلاك بيري" بين أيدي المراهقين والمراهقات مما يتوجب متابعة الأهل وفرض الرقابة على الأبناء. وبذات الوقت على الأهل أن يكونوا قريبين من أبنائهم يتابعون احتياجاتهم ويعرفون اهتماماتهم وميولهم بمعنى أن يكون الأب صديقا لإبنه وتكون الأم صديقة لابنتها وهذا ما نحتاجه في هذا الزمان الذي بدأت التقنية تشق طريقها سريعا إلى أفراد المجتمع وخاصة المراهقين الذين يقبلون على كل ما هو جديد لما في داخلهم من فضول وحب للمعرفة خاصة ما يخص الأجهزة الإلكترونية .

ولا يبقى منا إلا أن نحذرك عزيزتي المراهقة...انتبهي من الفضائح الكارثية التي يمكن ان يسببها هذا الجهاز... واحذري الوقوع في مطبه!!

samar
المدير العام
المدير العام

نوع المتصفح :
الابراج : الميزان
الأبراج الصينية : الكلب
عدد المساهمات : 1344
نقاط : 3725
تاريخ التسجيل : 12/02/2011
العمر : 22
MMS

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://al-sabaya.lamuntada.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى