شاب لبناني يصنع اول سيارة لبنانية رياضية سريعة!

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

l شاب لبناني يصنع اول سيارة لبنانية رياضية سريعة!

مُساهمة من طرف samar في الأربعاء 06 أبريل 2011, 14:43


يعشق الكثير من الناس، وخاصة الشباب، السيارات ومركباتها، بحيث يهتمون بها، وبأنواعها، وميكانيكيتها، منذ صغرهم. لكن، هذا الشاب اللبناني، دايفيد إفرام، كان يهوى منذ صغره ألعاب السيارات، التي كانت تسليته الوحيدة، حيث يقضي الساعات الطويلة محاولاً فك أسرار صناعتها وتركيبة الأجزاء المكوّنة منها، وصولاً إلى حل لغز هذه الآلة التي وفّرت للإنسان الراحة والوسيلة السهلة للتنقل عبر المواصلات، فتشكل ثورة تكنولوجيا لا مثيل لها.



نجح في تصنيع اول سيارة لبنانية

توّج إفرام هوايته وإدمانه وشغفه بعالم السيارات، حيث توصل بعد جهد وصبر وعمل دؤوب وقوة إرادة وسهر واستغرق سنوات عدة إلى صنع سيارة لبنانية رياضية سريعة ومريحة، تمتاز بتقنيات فنية وتكنولوجية تستطيع منافسة أكثر السيارات شهرة وأكبر الشركات العالمية التي تحتكر هذا القطاع الصناعي خبرة وأبحاثاً واختصاصاً وسرية.

قال: "تراودني أسئلة عديدة تتعلق بالموانع التي تحول دون البدء باختراع السيارات بيد لبنانية. وبعد تخرجي من الجامعة انصرفت إلى العمل من أجل إنتاج أول سيارة من صنع لبناني، وكان ذلك سنة 2005، حيث امتد العمل حتى 2008، وولدت بمواصفات السيارة الرياضية البسيطة والأنيقة، وكانت المدماك لتصميم سيارات اخرى، نتلافى فيها بعض الثغرات الطفيفة والنواقص التي واجهتنا في التصميم الأول".

حول الدعم والمساندة لإنجاز هذا العمل الذي يتطلب إمكانات مادية ضخمة ومتطلبات فنية وتقنية عالية، قال إفرام: "لا أنسى وقفة الرئيس سعد الحريري معي ودعمه مشروعي المتعلق بصناعة سيارة لبنانية. وعند لقائي معه شجعني كثيراً على هذا العمل وباركه ووقف إلى جانبي بكل ما أريد من دعم مادي وغيره، بل أكثر من ذلك فقد سهّل سفري إلى أميركا بعد تخرجي من الجامعة لأجل الاطلاع على آخر الاكتشافات والاختراعات في عالم صناعة السيارات، خصوصاً الرياضية والسريعة". وأضاف: "كتبت وسائل الإعلام الأجنبية عني هناك، وروت قصة طموح شاب لبناني وبراعته في تصميم السيارات الخاصة، وخصصت "النيويورك تايمز" مقالاً حول لبنان ومشاركتي في مسابقات السيارات، حيث نال تصميم السيارة الذي قدمته، الإعجاب والتقدير من كبار الفنيين والخبراء، وحللت ضمن الـ16 الأوائل في العالم، وحازت السيارة الخاصة بي إعجاب جميع المصممين".


samar
المدير العام
المدير العام

نوع المتصفح :
الابراج : الميزان
الأبراج الصينية : الكلب
عدد المساهمات : 1344
نقاط : 3725
تاريخ التسجيل : 12/02/2011
العمر : 22
MMS

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://al-sabaya.lamuntada.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى