تناول الطعام امام التلفاز.. يشعرك بالجوع دوما!!

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

GMT + 5 Hours تناول الطعام امام التلفاز.. يشعرك بالجوع دوما!!

مُساهمة من طرف samar في الأربعاء 06 أبريل 2011, 05:10


احد اهم اسباب البدانة الذي يعاني منها الكثيرين، هو تناول الطعام امام التلفاز، اذ لا يملك الشخص ادنى فكرة عن كمية الطعام الذي تناوله اثناء مشاهدته للتلفاز، وبالتالي يفقد رشاقته ويصبح سمينا!! وإذا كنتم من النوع الذي يضطر أحيانا لتناول الطعام في منتصف الليل بسبب الجوع الذي لا يمكن تحمله، فان السبب في ذلك لا يعود لشهيتكم المفتوحة، بقدر ما يعود إلى تأثير التلفزيون عليكم!



شوي شوي بالاكل!!

هذا ما توصلت إليه دراسة أميركية حديثة، انطلاقا من أن برامج التلفزيون تبعد الأنظار عن الطعام الذي يتم تناوله، وبالتالي فان الإنسان الذي يأكل أمام شاشة التلفزيون لا يتذكر الكمية التي تناولها، ولذلك يشعر في وقت متأخر من الليل بالرغبة بتناول شيء لذيذ. ووفق الباحثين، فان العوامل البصرية تلعب دورا مهما في الشعور بالشبع.

والنتيجة هذه أكدها أيضا بحث استرالي جرى في جامعة ماكواري في سدني، ركز على الحيثيات والعوامل التي تؤثر في الشعور بالشبع. وقد جرى تقسيم مجموعة من النساء الشابات يتمتعن بأوزان معتدلة إلى فئتين: الأولى تناولت الطعام أثناء متابعة التلفزيون، والثانية ملأت معدتها في حالة سكون.

وبعد عدة ساعات من ذلك، عرض الباحثون على شابات الفئتين سندويشة وحلويات وقطعة من الخبز، فتبين أن اللواتي كن قبل ذلك يتابعن التلفزيون قد أكلن طعاما يحتوي على سعرات حرارية أكثر بمقدار %50 من بقية النساء، كما لم يستطعن بشكل دقيق تحديد الكمية التي تناولنها، لان الذاكرة هي حاسمة بالنسبة للجهاز الهضمي.

واضعو الدراسة الثانية يؤكدون انه عندما يعكر شيء ما تناول الطعام، فان ذلك يجعلنا نتناول سعرات حرارية أكثر في وقت متأخر، مشيرين إلى انه بسبب مشاهدة التلفزيون تحديدا لا نلتقط الإشارة التي تطلقها المعدة، بأنها أصبحت مملوءة، كما لا نتذكر الكمية التي تم تناولها، كما يصعب علينا تذكر هذه الأمور خلال العشاء اللاحق.

samar
المدير العام
المدير العام

نوع المتصفح :
الابراج : الميزان
الأبراج الصينية : الكلب
عدد المساهمات : 1344
نقاط : 3725
تاريخ التسجيل : 12/02/2011
العمر : 22
MMS

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://al-sabaya.lamuntada.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى