كاليفورنيا: تبادل الكلى بخمس طرق فريدة!!

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

GMT + 11 Hours كاليفورنيا: تبادل الكلى بخمس طرق فريدة!!

مُساهمة من طرف samar في الأربعاء 06 أبريل 2011, 04:57


ان فكرة وهب اعضاء جسم انسان لآخر ما زالت غير متداولة بكثرة، وعدد الاشخاص الذين يحتاجون الى زراعة أعضاء هو أكبر بكثير من عدد الاشخاص الذين لديهم استعداد لوهب اعضاء من جسمهم لشخص آخر محتاج، اضافة الى ان عملية التطابق بين الاعضاء من جسم الى آخر نادرة.



برامج الكمبيوتر ناجحة في إتمام عمليات التطابق

وقد حصل خمسة مرضى في ولاية كاليفورنيا على كلى بخمس طرق فريدة من خلال برنامج تبادل على الكمبيوتر. وقالت إيبريل لانغسترات (65 عاماً) التي انتظرت 5 سنوات قبل أن تحصل على كلية وصفها برنامج التبادل بـ"الهدية المذهلة".

وقد أراد زوجها آلن وهبها كليته غير أنهما لم يكونا متطابقين، فزرعت كليته لدى مريض آخر في مستشفى ثان، فيما حصلت زوجته على كلية رجل غريب وافق على عملية التبادل، حسب ما ورد عن "يو.بي.اي". وكررت هذه العملية 5 مرات، وأعطيت كلية أشخاص رغبوا في التبرع لأحبائهم ولكن لم يتطابقوا معهم إلى أشخاص غرباء وأعطيت كليات أقارب الآخرين إلى أحبائهم المرضى.

وقال المتحدث باسم مستشفى سان فرانسيسكو إن عملية التبادل الخماسية هي الثالثة من نوعها في الولايات المتحدة، مشيراً إلى أن برامج الكمبيوتر أصبحت ناجحة في إتمام عمليات التطابق. ولم يعرف الواهبون أي مريض تلقى كليتهم قبل الجراحة ولن يتمكنوا من المعرفة إلا بموافقة المريض.

samar
المدير العام
المدير العام

نوع المتصفح :
الابراج : الميزان
الأبراج الصينية : الكلب
عدد المساهمات : 1344
نقاط : 3725
تاريخ التسجيل : 12/02/2011
العمر : 22
MMS

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://al-sabaya.lamuntada.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى