تأجيل الدوري المصري لأجل غير مسمى

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

p9 تأجيل الدوري المصري لأجل غير مسمى

مُساهمة من طرف samar في الإثنين 04 أبريل 2011, 11:21


قرر الإتحاد المصري لكرة القدم، تأجيل استئناف بطولة الدوري الممتاز لأجل غير مسمى، في أعقاب أحداث الشغب التي وقعت في لقاء الزمالك والأفريقي التونسي، في إياب دور الـ 32 لبطولة دوري أبطال أفريقيا.



كرة القدم المصرية تتعرض لازمة عنيفة

جاء ذلك عقب الاجتماع الذي تم بين رئيس المجلس القومي للرياضة حسن صقر، ورئيس إتحاد الكرة سمير زاهر، لتأجيل مباريات الجولة السادسة عشر، التي كان من المقرر بدأها في 13 إبريل / نيسان الجاري. وقال سمير زاهر لـCNN بالعربية، إنه عقد اجتماع مع صقر، لبحث مستقبل اللعبة، ونقل له وجهة نظر الإتحاد، وطلب منه تأجيل عودة النشاط الكروي المحلي، لوقت لاحق، بناء على طلب من وزارة الداخلية، وتعليمات المجلس الأعلى للقوات المسلحة.

وقال زاهر: " إن كرة القدم المصرية تتعرض حاليا لأزمة عنيفة، بعد الأحداث المؤسفة التي شهدها إستاد القاهرة، ومن الممكن أن تلغى بطولة الدوري هذا الموسم، ولو حدث ذلك فسيكون بمثابة كارثة على الأندية، وستتأثر بها الكرة المصرية على مستوى المنتخبات." وأشار رئيس إتحاد الكرة، إلى أنه لا بد من إيجاد بدائل لاستئناف بطولة الدوري الممتاز، وقال: "اقترحت إمكانية عودة البطولة بدون جماهير، وهو الحل الأقرب إذا ما تمت عودة الدوري، أو إقامة المباريات على ملاعب القوات المسلحة، لاسيما وأن إلغاء الدوري الممتاز سيتضرر منه 1،2 مليون من العاملين في الوسط الرياضي.

"وكان المجلس الأعلى للقوات المسلحة المصري قد أدان الأحداث التي وقعت، وأعلن عن تشكيل لجنة تحقيق برئاسة وزير العدل والجهات المعنية، "للوقوف على الحقيقة الكاملة لأعمال الشعب التي تسيء لسمعة مصر وشعبها العظيم، فضلا عن أعمال التخريب للممتلكات العامة وترويع المواطنين. "على الجانب الأخر، قال رئيس المجلس القومي للرياضة حسن صقر لـCNN بالعربية: "قررت تشكيل لجنة تقصي حقائق، لبحث أسباب المهزلة التي حدثت في إستاد القاهرة، وتحديد المتسبب وتقديمه لجهات التحقيق.

"وأضاف صقر أنه أجتمع مع رئيس إتحاد الكرة ، لبحث مستقبل بطولة الدوري الممتاز في ظل الأوضاع الأمنية الحالية، وقال: "تم الاتفاق على ضرورة تأجيلها لوقت قادم، خاصة وأن لقاء الزمالك والإفريقي، أوضح مدى تساهل رجال الأمن في تأمين الملاعب. "وكان الإتحاد الأفريقي لكرة القدم (كاف) قد قرر، تشكيل لجنة خاصة لبحث الأحداث التي وقعت في إستاد القاهرة، أثناء مباراة نادي الزمالك والأفريقي التونسي.



يجرى تحقيق فيما حدث

وأكد مصدر مسؤول، أن اللجنة الخاصة التي سيشكلها الكاف، ستكون المخولة بإصدار القرارات تجاه هذه الأحداث، وليس اللجنة التأديبية، حسب ما نقلته وكالة الأنباء المصرية الرسمية. وكان لقاء الزمالك والإفريقي قد شهد حالة من الانفلات والشغب الجماهيري، بعدما اقتحمت عشرات المئات من جماهير الزمالك ملعب المباراة، وتعدت على بعض لاعبي فريق الإفريقي، مما أضطر حكم اللقاء الجزائري، محمد مكنوز، إلى عدم استكمال اللقاء، وخروج الزمالك من البطولة الأفريقية.

من جانبه، أعتذر رئيس الوزراء المصري عصام شرف، رسميا للحكومة والشعب التونسي، بسبب تعرض لاعبي فريق الإفريقي التونسي السبت، لهجوم من قبل بعض جماهير الزمالك. وقال رئيس الوزراء المصري شرف، في تصريحات إعلامية عقب اللقاء، بأنه "طالب من وزارة الداخلية بضرورة إجراء تحقيق فوري فيما حدث، وتحديد المتسبب وراء ما حدث في إستاد القاهرة، وتحويله لمحاكمة عاجلة،" مشددا على أن الأزمة "لن تمر مرور الكرام"، على حد قوله.

وألمح شرف، إلى إمكانية إلغاء بطولة الدوري الممتاز هذا الموسم، وقال: "لا يمكن أن تتعرض حياة الناس للخطر بسبب البلطجة التي ظهرت في إستاد القاهرة، بصورة مشينة، ولابد من استعادة الأمن بأسرع وقت، ومعرفة كيف دخلت الأسلحة البيضاء لإستاد القاهرة. "كما قدم إتحاد كرة القدم المصري، اعتذارا لنظيره التونسي والشعب والجماهير التونسية ونادي الإفريقي، عما حدث في إستاد القاهرة، مؤكدا على عمق العلاقات المصرية - التونسية، وأن ما حدث لا يجب أن يؤثر على تلك العلاقة.

وقال زاهر لـCNN بالعربية: " إن ما حدث من دخول جماهير الزمالك لأرض إستاد القاهرة، واقعة غير مسبوقة في الكرة المصرية، ولابد أن هناك أياد خفية وراء الحادثة، ولابد من إجراء تحقيق واسع لتحديد المسؤول عن هذه الفضيحة. "وتابع قائلا: " الاعتذار للإتحاد التونسي نادي الإفريقي والجماهير التونسية هو أقل شيء يمكن تقديمه." وأضاف زاهر: " إن مستقبل بطولة الدوري الممتاز أصبح في خطر حقيقي. "وكان رئيس المجلس القومي للرياضة صقر، ورئيس إتحاد كرة القدم زاهر، ورئيس نادي الزمالك جلال إبراهيم، قد زاروا مقر السفارة التونسية بالقاهرة، لتقديم اعتذار رسمي عن الأحداث التي شهدها إستاد القاهرة.




samar
المدير العام
المدير العام

نوع المتصفح :
الابراج : الميزان
الأبراج الصينية : الكلب
عدد المساهمات : 1344
نقاط : 3725
تاريخ التسجيل : 12/02/2011
العمر : 22
MMS

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://al-sabaya.lamuntada.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى