جمهور الزمالك يقتحم الملعب ويعتدي على التونسيين

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

GMT + 5 Hours جمهور الزمالك يقتحم الملعب ويعتدي على التونسيين

مُساهمة من طرف samar في الأحد 03 أبريل 2011, 10:15

في مشهد غير مقبول وغير مسبوق، اقتحمت أعداد كبيرة من جماهير الزمالك ملعب استاد القاهرة في الدقائق الأخيرة من مباراة الإفريقي التونسي، في إياب الدور الـ32 لدوري أبطال إفريقيا، وقاموا بالتعدي على حكم اللقاء الجزائري محمد مكنوز ولاعبي الإفريقي، وسط غياب أمني كامل. وألقت الجماهير بالشماريخ داخل أرض الملعب، والتي وصل بعضها إلى الكاميرات التلفزيونية الناقلة للمباراة، ما أدى إلى التشويش على إذاعة المباراة لثوان قليلة، وعاد بعدها الإرسال. وشهدت المباراة توتراً كبيراً في دقائقها الأخيرة بسبب إلغاء حكم المباراة لهدف أحرزه لاعب الزمالك شيكابالا في الدقيقة الرابعة من الوقت بدل الضائع، ليقوم جمهور الفريق المصري باقتحام الملعب في مشهد غير مسبوق.



المشهد الذي شهدته أرض
الملعب غير مسبوق

وكانت مباراة الذهاب التى جمعت الفريقين في تونس قد شهدت حادثاً مشابهاً عندما اقتحم فردان ملعب المباراة، لكن الأحداث لم تصل إلى ما آلت إليه مباراة السبت التي شهدت تواجد آلاف من الجماهير في أرض الملعب احتجاجاً على قرار الحكم إلغاء هدف شيكابالا. وقد أكد لاعبو الافريقي التونسي أنهم تعرضوا للاعتداء من مشجعي الزمالك المصري.

وقال المدافع خالد السويسي لإذاعة "موزاييك" التونسية عبر الهاتف "تعرضت للضرب من قبل المشجعين، لا أعرف كيف وصلت إلى حجرات الملابس، كنت أجري وأصرخ من اللكمات، مضيفا "لا أعرف كيف نجوت.. الحمد لله". وتابع القائد وسام يحيى الذي سجل هدف الإفريقي الوحيد في المباراة: "حاصرني نحو 20 مشجعا واعتدوا علي بالضرب، لقد جرحت في أنفي، ونجوت من موت محقق".

لكن صالح المناعي نائب رئيس الافريقي أكد "أن كل لاعبي الفريق بخير ولا توجد إصابات تبعث على القلق باستثناء بعض الجروح الطفيفة لوسام يحيى ومهدي مرياح ومهدي الرصايصي وأيمن السلطاني". وأضاف "نؤكد لكل عائلات اللاعبين والجهازين الفني والإداري أنه تم احتواء الوضع، ولا داعي للقلق".

ومن جانبه، قدم رئيس الوزراء المصري عصام شرف اعتذاراً رسمياً سريعا إلى حكومة وشعب تونس عن شغب مباراة الزمالك والإفريقي، وذلك في حديث أدلى به لإحدى القنوات التلفزيونية الخاصة. وقال وزير الخارجية المصري نبيل العربي إنه تقدم باعتذار إلى نظيره التونسي، وأن الأخير قبل الاعتذار. وأكد شرف أنه كلف وزير الداخلية بإجراء تحقيق عن واقعة اقتحام الجماهير لأرض الملعب، وأشار إلى أنه سيبحث خلال الساعات القادمة إلغاء مسابقة الدوري العام المصري.

ومن جانبها، أعلنت وزارة الداخلية المصرية القبض على بعض مثيري الشغب. كما تم نقل 9 مصابين إلى المستشفيات. وتقدم مجلس إدارة اتحاد كرة القدم المصري برئاسة سمير زاهر بالاعتذار للشعب التونسي والاتحاد التونسي لكرة القدم ونادي الأفريقي، إدارة وجماهير، بعد الأحداث المؤسفة التي وقعت مساء أمس السبت في مباراة الزمالك أمام الأفريقي، كما تقدم الاتحاد أيضا بالاعتذار لطاقم التحكيم ومراقب المباراة.



"قلة مندسة وسط الجماهير نجحت في
إفساد اللقاء بين الفريقين الشقيقين"

وقد أصيب المدير الفني لنادي الزمالك حسام حسن بحالة إغماء إثر تعرضه للضرب من جانب الجماهير التي اقتحمت ملعب المباراة في أثناء محاولته حماية لاعبي الأفريقي التونسي من اعتداءات جماهير الزمالك، حيث قام حسام وتوأمه إبراهيم بتشكيل درع بشري لحماية لاعبي الأفريقي، لكنهما لم يسلما من اعتداءات الجماهير التي سيطرت على كل شئ في أرض الملعب، وعلى الفور قام لاعبو الزمالك وأفراد الجهاز الفني بحمل حسام خارج الملعب واستدعيت عربة الإسعاف التي نقلته إلى مستشفى المقاولون العرب القريب إلى ملعب إستاد القاهرة. وشوهدت مدرعات الجيش المصري تقتاد بعثة الأفريقي التونسي إلى خارج محيط ملعب المباراة من أجل حمايتهم من جماهير الزمالك الغاضبة، وتوجهت بهم على الفور إلى الفندق الذي يقيمون فيه.

ومن جانبه، أكد رئيس نادي الزمالك المستشار جلال إبراهيم في تصريحات للعربية أن قلة مندسة وسط الجماهير نجحت في إفساد اللقاء بين الفريقين الشقيقين رافضاً تحميل الجهاز الفني للزمالك أي مسؤولية، مدللاً على ذلك بأن حسام وتوأمه إبراهيم هم من قاموا بحماية لاعبي الأفريقي وأنقذوهم من أيدي الجماهير. وأكد رئيس الزمالك أنه لم يغادر الملعب إلا بعد التأكد من سلامة كل أفراد بعثة الفريق التونسي.

وقد خرج نادي الزمالك المصري رسمياً من بطولة دوري أبطال إفريقيا لكرة القدم رغم فوزه السبت 2-4-2011 على الإفريقي التونسي 2-1 في المباراة التي جرت بينهما باستاد القاهرة الدولي، حيث كانت مباراة الذهاب بين الفريقين في رادس انتهت بفوز الإفريقي 4-2. وبذلك تأكد خروج الزمالك من دور الـ32 سواء باحتساب نتيجة مباراة الإياب أو بإلغائها بسبب أحداث الشغب التي وقعت على أرضية الملعب من قبل الجماهير. فيما أشارت تقارير إلى تعرض لاعبي تونس لاعتداءات من قبل الجماهير.

samar
المدير العام
المدير العام

نوع المتصفح :
الابراج : الميزان
الأبراج الصينية : الكلب
عدد المساهمات : 1344
نقاط : 3725
تاريخ التسجيل : 12/02/2011
العمر : 22
MMS

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://al-sabaya.lamuntada.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى