كارثة اليابان نموذج مصغر لـ"يوم القيامة" وغيّرت مناخ العالم!!

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

h كارثة اليابان نموذج مصغر لـ"يوم القيامة" وغيّرت مناخ العالم!!

مُساهمة من طرف samar في السبت 02 أبريل 2011, 23:37


الزلزال الذي ضرب اليابان، وتلته موجات مد عاتية (تسونامي)، اسفر عن انفجارات في المفاعلات النووية هناك، لكن تلك الانفجارات لم تؤثر على اليابان وحدها فقط بل طالت مختلف دول العالم. بحيث توقع خبراء الطاقة أن تتسبب الأزمة الأخيرة التي وقعت باليابان وانفجار المفاعلات النووية، في حدوث أزمة عالمية ونقص في الغذاء وتغير في المناخ مطالبين الشعوب بضرورة ترشيد استهلاكهم.



تسونامي اليابان نموذج مصغر
لما سيقع يوم القيامة

وذكر أستاذ الأمان بهيئة الطاقة الذرية د. محيي العيسوي أن انفجار المفاعلات النووية يمكن أن يسبب أزمة عالمية تؤثر على كل دول العالم ويمتد تأثيرها أيضا إلى المنطقة العربية. وقال د.العيسوي، على هامش الندوة التي أقيمت بمركز الإسكندرية للإبداع بعنوان "مواجهة كارثة اليابان وانفجار المفاعلات النووية"، انه إذا لم تتم السيطرة على تلك الكارثة وانفجار المفاعلات اليابانية فإن ذلك سيتسبب في تلويث البيئة ويؤدي إلى فساد مساحات كبيرة من الأراضي ويتبعه نقص في الغذاء على مستوى العالم. وأضاف أن توقع حجم تلك الخسائر لايزال غير محدد فعلماء اليابان يبذلون جميع جهودهم للسيطرة على تلك الأزمة.

من جانبه، وصف رئيس شعبة الرقابة الإشعاعية بهيئة الطاقة الذرية د.سمير الجمل تسونامي اليابان بأنه نموذج مصغر لما سيقع يوم القيامة، موضحا ان ما حدث خطير ويصعب ان يتخيله عقل فقد حرك محور الأرض (الكتلة) بما يعادل 17 سنتيمترا وأعاد توزيع كتلة الأرض كما نقل الجزر اليابانية عن موضعها بنحو 2.4 متر مربع بالإضافة إلى انه تسبب في نقص اليوم جزءا من الثانية مما قد يؤثر على المناخ وكان هناك 160 تابعا للزلازل خلال الـ 24 ساعة الأولى من وقوعه.

بدوره، أكد أستاذ الأمان بهيئة الطاقة الذرية د.محمد جعفر ان تسونامي اليابان ظاهرة عالمية جديدة غير معلومة النتائج تسببت في تدمير مفاعلات تنتج طاقة تصل الى 4 جيجا أي ما يعادل 25% من الطاقة الكهربائية لليابان، مشيرا إلى ان الوضع سيكون صعبا إذا لم تتمكن اليابان من السيطرة على تلك الأزمة.



صورة من كارثة اليابان المدمرة

وفي اليابان، افادت السلطات هناك بأن مياه الفيضانات اغرقت مساحة 443 كيلومترا مربعا من الاراضي اليابانية بعد موجات المد الجارفة (تسونامي). ونقلت هيئة الاذاعة اليابانية عن السلطات قولها ان هذه الاراضي تقع في مقاطعات اوموري وايويت وماياجي وفوكوشيما. واضافت السلطات ان ربع هذه المناطق يتضمن مناطق تجارية وسكنية في اجزاء من المدن والبلدات. واشارت السلطات الى ان الاضرار التي تعرضت لها المناطق الحضرية ربما تتسبب في عرقلة عمليات اعادة البناء في هذه المناطق. وامتدادا لتأثيرات انفجارات مفاعل فوكوشيما فقد تم رصد مواقع في بريطانيا بها نسبة اشعاع نووي متسرب من المحطة اليابانية.

وتم رصد مستويات منخفضة من اليود المشع يعتقد انها متسربة من المحطة اليابانية في مدينتي "جلاسجو" و"اكسفوردشاير". وقال خبراء الصحة إن تركيز اليود المشع الذي تم رصده في عينات من الهواء كان ضئيلا ولا يسبب مخاطر على الصحة العامة في بريطانيا.

وقالت وكالة حماية البيئة الاسكتلندية إنها احيطت علما بأن عينات الهواء في "جلاسجو" الواقعة على مسافة ستة آلاف ميل من اليابان سجل بها وجود يود مشع. كما تبين ان مستوى "اليود المشع ـ 131" في عينات الهواء في اكسفورد شاير لا يشكل خطرا على صحة الانسان.


samar
المدير العام
المدير العام

نوع المتصفح :
الابراج : الميزان
الأبراج الصينية : الكلب
عدد المساهمات : 1344
نقاط : 3725
تاريخ التسجيل : 12/02/2011
العمر : 22
MMS

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://al-sabaya.lamuntada.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

h رد: كارثة اليابان نموذج مصغر لـ"يوم القيامة" وغيّرت مناخ العالم!!

مُساهمة من طرف اليزابيلا في الأحد 22 مايو 2011, 10:09

يسلمووووووووووو

_________________
[

اليزابيلا
مشرفة قسم الصحة وطب ومنتدى الفانين الاجانب ومنتدى عالموظة ومنتدى برنامج ستار اكاديمي
مشرفة قسم الصحة وطب ومنتدى الفانين الاجانب ومنتدى عالموظة ومنتدى برنامج ستار اكاديمي

نوع المتصفح :
الابراج : السمك
الأبراج الصينية : الثور
عدد المساهمات : 619
نقاط : 1205
تاريخ التسجيل : 19/05/2011
العمر : 19
الموقع : http://christine-saade.yoo7.com/
MMS

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://beren.ahlamontada.com/

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى