البرادعي: سأتخذ قرارا بفتح المعابر مع قطاع غزة فور صعودي للرئاسة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

GMT + 8 Hours البرادعي: سأتخذ قرارا بفتح المعابر مع قطاع غزة فور صعودي للرئاسة

مُساهمة من طرف samar في السبت 02 أبريل 2011, 23:36


د. محمد البرادعي هو احد المرشحين لرئاسة الجمهورية في مصر بعد سقوط نظام الرئيس السابق حسني مبارك، وفي مقابلة تلفزيونية معه، فجر البرادعي، مفاجاة من العيار الثقيل بقوله أنه سوف يتخذ قراراً بفتح المعابر مع قطاع غزة المحاصر، وإنه في حال حدوث أي هجوم مستقبلي على غزة في حال فوزه بالرئاسة سوف يبحث طرق تنفيذ اتفاقية الدفاع العربي المشترك، كي تقف الدول العربية في مواجهة العدوان الإسرائيلي.



محمد البرادعي

وأشار إلى أن إسرائيل تستولي على الأراضى الفلسطينية، ولم تتخذ خطوات جادة نحو عملية السلام بسبب عدم وجود توازن قوي في المنطقة، وأن ما يحدث حالياً هو حالة من السلام المنفرد.

وكشف د.محمد البرادعي المرشح لرئاسة الجمهورية في برنامج "واحد من الناس" ان لدية ثلاثة اولويات سيعمل على تحقيقها فور فوزه بالرئاسة، وهي إعادة توزيع الدخل بين شرائح وفئات المجتمع المصري، وزيادة الثروة المصرية، وإنشاء مصانع جديدة تفي بأغراض الاستهلاك الوطني وتقدم فائضاً للتصدير الخارجي، زيادة الإنفاق على البحث العلمي والتعليم ودعمه بشكل يجعله عاملاً لبناء مستقبل مصر في السنوات المقبلة.

وتحدث البرادعي للإعلامي عمرو الليثي، عن إعادة الدور الفاعل والمحوري لمصر في القضايا العربية والعالمية، ومحاولة إخراج مصر من حالة التهميش لدورها الريادي بالمنطقة العربية، وطرح رؤاها في القضايا المصيرية.


samar
المدير العام
المدير العام

نوع المتصفح :
الابراج : الميزان
الأبراج الصينية : الكلب
عدد المساهمات : 1344
نقاط : 3725
تاريخ التسجيل : 12/02/2011
العمر : 22
MMS

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://al-sabaya.lamuntada.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى