طفل عبقري يتابع دروسه في فيزياء الفضاء بالجامعة!

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

GMT + 5 Hours طفل عبقري يتابع دروسه في فيزياء الفضاء بالجامعة!

مُساهمة من طرف samar في السبت 02 أبريل 2011, 23:35

طفل عبقري يتفوّق على آينشتاين بذكائه. وقد ذكرت صحيفة "إنديانابوليس ستار" الأميركية، أن طفل في الـ12 من العمر تابع دروسه في علوم فيزياء الفضاء بالجامعة في مدينة إنديانابوليس في الولايات المتحدة، ويعمل على تحدي نظرية "بيغ بانغ" حول نشوء الكون، مشيرة إلى أن الطفل يعقوب بَرنيت الذي يبلغ معدل ذكائه 170 شخصت إصابته بنوع خفيف من التوحد حين كان في الثالثة من العمر وقد تمكن من حلّ أحجية "جيغساو" المؤلفة من 5 آلاف قطعة.



الطفل يعقوب بَرنيت

وأضافت أنه بعد سنوات، علم نفسه الحساب وعلم الجبر والهندسة خلال أسبوعين، وفي عمر الثامنة ترك المدرسة الثانوية وبدأ يتابع دروساً جامعية في علوم فيزياء الفضاء ويدرس زملاءه الأكبر منه سناً، وقد حصل على وظيفة مدفوعة في منصب باحث في جامعة إنديانا، لافتة إلى أن بارنيت يعمل حالياً على نظرية تتحدى نظيرة "بيغ بانغ" بشأن نشوء الكون، ولم يتوضح بعد مدى تطور نظريته ولكن الخبراء يقولون إنه يطرح الأسئلة الصحيحة.

من جهته، قال سكوت تريماين من معهد جامعة "برينستون" للدروس المتقدمة حيث درس عالم الفيزياء الشهير ألبرت أينشتاين إن "النظريات التي يعمل عليها جايكوب تشمل بعض أصعب المشاكل في الفيزياء النظرية، ومن يتمكن من حلها سيكون من أبرز المرشحين لنيل جائزة نوبل". وأشار بارنيت إلى أنه كلما تكلم عن الرياضيات مع أفراد عائلته، ينظرون إليه كما لو أنهم لا يفهمونه، ولكن عائلته دعمته ووقفت إلى جانبه في اكتشاف موهبته.

samar
المدير العام
المدير العام

نوع المتصفح :
الابراج : الميزان
الأبراج الصينية : الكلب
عدد المساهمات : 1344
نقاط : 3725
تاريخ التسجيل : 12/02/2011
العمر : 22
MMS

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://al-sabaya.lamuntada.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى