اشارات الشيخوخة: التراجع الجنسي لدى لرجل والشعر الرمادي لدى المرأة!

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

l9 اشارات الشيخوخة: التراجع الجنسي لدى لرجل والشعر الرمادي لدى المرأة!

مُساهمة من طرف samar في السبت 02 أبريل 2011, 22:57


يعتبر بعض الاشخاص اصابتهم بمرض معين اشارة على تقدمهم بالسن، الا انه وعلى مايبدو فإن التقدم بالسن له علامات أخري، قد يتجاهلها البعض. حيث ان "مقياس الشعور بالتقدم في العمر ليس في ظهور العلل في الجسم وإنما ظهور أول خصلات من الشعر الرمادي في رأس المرأة وبدء إخفاق الرجل لدى ممارسة الجنس".



مقياس الشيخوخة عند المرأة هي
خصلات الشعر الرمادي!

هذا ما خرج به بحث بريطاني جديد أكد المشرفون عليه أن الشعور بالتقدم في العمر هو شعور إفرادي بشكل كبير يحل في أوقات مختلفة لدى الناس. ولهذا يقال إن الشخص "مسن" وفق شعوره بذلك. أما الأمر المفاجئ في البحث، فهو تأكيد أن الأمر مختلف بين المرأة والرجل! ويزعم البحث البريطاني ان النساء يبدأن ملاحظة تقدمهن في العمر في اللحظة التي تبدأ الشعرات الأولى من رؤوسهن تتحول إلى اللون الرمادي، بينما يبدأ الرجال بالشعور بوصولهم إلى عمر متقدم عندما يبدأون يشعرون بأن أداءهم في السرير بدأ يتراجع.

ولذلك فان المرأة تبدأ تشعر بالتقدم في العمر وسطيا في سن التاسعة والعشرين والرجل في الثامنة والخمسين. البحث أظهر أن الرمز الثاني الأكثر انتشارا للتقدم في العمر لدى النساء هو ارتخاء الجلد وعضلة الصدر والأجزاء الأخرى من الجسم التي تكون قبل ذلك مشدودة ومتماسكة، مع أن %3 من النساء يعتبرن أنفسهن بأنهن كبيرات في العمر فقط عندما يدركن بأنهن يتصرفن كأمهاتهن. وعلى خلاف وضع النساء، فان ثلثي الرجال يشعرون بان التقدم في العمر قد حل عندما ينخفض الأداء الجنسي لهم، أما 22 % من الرجال فيعتقدون بان أحد مظاهر الشيخوخة بالنسبة لهم تكمن عندما يتضايقون من جراء الاستماع إلى الموسيقى العالية في المطاعم والمقاهي.

الدكتور كارا كوبير من جامعة لانكاستر يؤكد أن جاذبية النساء أمر مهم للغاية، فالرجال لا يتوجب عليهم أن يظهروا بشكل حسن، أما النساء فيتوجب عليهن ذلك مع أن المجلات تروج للشباب من خلال تصوير نساء جميلات نحيفات فقط تكون عادة أعمارهن منخفضة. أما القارئات فإنهن ينظرن على أساس ذلك إلى أنفسهن على أنهن مسنات فقط لكونهن لا يبدون رائعات كالفتيات اللواتي على أغلفة هذه المجلات وأنهن لا يواكبن الموضة الجديدة.

samar
المدير العام
المدير العام

نوع المتصفح :
الابراج : الميزان
الأبراج الصينية : الكلب
عدد المساهمات : 1344
نقاط : 3725
تاريخ التسجيل : 12/02/2011
العمر : 22
MMS

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://al-sabaya.lamuntada.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى