انهيارات العلاقات العاطفية.. مؤلمة بقدر الالم الجسدي!

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

GMT + 5 Hours انهيارات العلاقات العاطفية.. مؤلمة بقدر الالم الجسدي!

مُساهمة من طرف samar في السبت 02 أبريل 2011, 22:55


وصف الشعراء والأدباء منذ القدم والعصور الساحقة، آلام فراق الخليل والبعد العاطفي، بأنها تفوق ألام المرض والالام الجسدية. ومؤخرا، كشفت دراسة أميركية جديدة أن الدماغ البشري يستجيب بشكل مماثل لكل من حالات الصد العاطفي والألم الجسدي. فقد بينت دراسة جديدة أعدها باحثون في جامعة كولومبيا أن الذكريات عن انهيار علاقات عاطفية تتسبب في الدماغ بنشاط مماثل للذي يتولد في أدمغة الأشخاص الذين يشكون من ألم جسدي.



لا يجب تجاهل قول الناس أنهم يشعرون بألم
بعد الانفصال

وحسب ما ذكر موقع "هيلث دي نيوز" الأميركي، قال المعد الرئيسي للدراسة إدوارد سميث مدير قسم علم الأعصاب الإدراكي في الجامعة: "يظهر لنا هذا الأمر مدى جدية الصد العاطفي"، مضيفاً: "لا يجب تجاهل قول الناس أنهم يشعرون بألم بعد الانفصال".

واعتبر أن نتائج هذه الدراسة تساهم في فهم الرابط بين الألم العاطفي والجسدي بشكل أكبر. يشار إلى أن 40 شخصاً عانوا من صد عاطفي شاركوا في الدراسة وعمد الباحثون إلى تصوير أدمغتهم مقطعياً وطلب منهم النظر إلى صور لأصدقاء ولأحباء سابقين، كما أخضع المشاركون في الدراسة لتصوير مقطعي عند شعورهم بألم في ذراعهم.

وتبين أن المناطق نفسها من الدماغ نشطت عندما شعر المشاركون بألم عاطفي أو جسدي. وقال سميث إنه يبدو أن الصد العاطفي يندرج في الخانة نفسها التي يندرج فيها الألم الجسدي، ولا بد من أجراء مزيد الدراسة لاكتشاف مزيد من التفاصيل.وخلصت الدراسة إلى انه حتى الآن ثمة شيء واحد واضح جداً، وساء أجري مسح مقطعي للدماغ أولا،ً وهو أن الصد العاطفي مؤلم.




الصور للنوضيح فقط

samar
المدير العام
المدير العام

نوع المتصفح :
الابراج : الميزان
الأبراج الصينية : الكلب
عدد المساهمات : 1344
نقاط : 3725
تاريخ التسجيل : 12/02/2011
العمر : 22
MMS

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://al-sabaya.lamuntada.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى