بعد صمت.. الفنانون السوريون يعلنون مواقفهم تجاه أحداث سوريا

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

79 بعد صمت.. الفنانون السوريون يعلنون مواقفهم تجاه أحداث سوريا

مُساهمة من طرف samar في الجمعة 01 أبريل 2011, 12:41

تخذ الفنانون السوريون موقفا غامضا حيال ما يجري من أحداث على الشارع السوري منذ ما يقارب الـ 15 يوما، ولكنهم وأخيرا خرجوا عن صمتهم ذلك وأعلنوا مواقفهم من الأحداث التي بدأت من درعا.. وامتدت إلى اللاذقية ومرّت يوم الثلاثاء بالمسيرة المليونية التي اعتبرها بعضهم يوم عرس وطني. ردود فعل الفنانين تجاه الأحداث التي لم تنتهي إلى حد الآن كانت واحدة تقريباً وان اختلفت التعبيرات، فجميعهم توجهوا بالتعازي الحارة لأسر الشهداء ودعوا الشعب السوري بجميع أطيافه للوقوف يداً واحدة في وجه ما وصفوه بالمؤامرة الخارجية التي تستهدف وحدة سورية واستقلالها.

أنزور: ما يحدث هو غارة وحشية جديدة


نجدت أنزور: أثبت الشعب والرئيس أنهما
على قدر عالِ من الشجاعة والمسؤولية

البداية كانت مع المخرج السوري نجدت أنزور والذي قال "لقد مرت سورية والرئيس بشار الأسد شخصياً في اختبارات غاية في الخطورة والحساسية منذ عام 2001 واحد وبلا يوم واحد لالتقاط الأنفاس، ولقد أثبت الشعب والرئيس أنهما على قدر عالِ من الشجاعة والمسؤولية والالتزام الوطني، وإنني متأكد أنهما سينجحان معاً في صد (الغارة الوحشية الجديدة)"، مضيفاً "إن ما نطالب به الدولة ونطالب به المعارضة ورجال الأمن أيضاً بالتعامل الحضاري مع محتج يرفع الصوت مطالباً بالحرية والعدالة والإصلاح".

أيمن زيدان في عرس وطني
فيما اعتبر الفنان أيمن زيدان أن يوم الاثنين والذي شهد مظاهرات عارمة أيدت الرئيس بشار الأسد، يوم عرس وطني، وأثنى على القرارات والإصلاحات الفورية التي أصدرها الرئيس الأسد"، لافتاً إلى أن المعارضة الخارجية لا تمثل الشعب، وبأن المتظاهرين الذين يخرجون ليثيروا الفوضى، لا يمثلون الشعب ويريدون خلخلة الاستقرار والأمن"، مضيفاً "كل عام وأنت قائدنا وكل عام ونحن عصين على المؤامرات التي تستهدف وحدة سورية وسيادتها".

سلاف: أوجه تعازي القلبية لأهلي في كل شبر من سورية
فيما قالت الفنانة سلاف فواخرجي "أوجه تعازيَ القلبية لأهلي في درعا واللاذقية وحمص، لأهلي في كل شبر من أرض سوريا الغالية فمصابكم مصاب كل سوري، وفرحكم فرح كل سوري، ولجرحانا كل الشفاء والدعاء"، مضيفة "يا أهل سوريا الكرام دعونا نقف جميعاً رافعي الرؤوس عالياً عالياً، ولكن تحت سقف علمنا السوري الأبي، فهو الأعلى والأنقى من كل شيء، فهو نحن ونحن هو".وأضافت فواخرجي "يا أخي في الوطن لك أن تعارض وتقول ما تشاء وتطلب ما تشاء، ولنا أن نكون مع أو ضد ولكن لا يجوز لك أو لي أن نترك الوطن ينزلق إلى أماكن لا يتمناها إلا عدو الوطن، عدو الحق والخير والجمال، علينا أن نكون يداً واحدة روح واحدة بوجه أعداء أمتنا".

سوزان نجم الدين: أتمنى من محطاتنا الفضائية أن تكون على مستوى الحدث


سوزان: لتحيا سورية حرة أبية

فما أصدرت الفنانة سوزان نجم الدين بياناً صحفياً قالت فيه، "بداية أعزي شعب سوريا وأهالي الشهداء بضحايانا جميعا وأتمنى كمواطنة سورية تعشق تراب بلادها أن نكون على مستوى كبير من الوعي مما يحدث حولنا من فتن داخلية وخارجية وأن نقف جنبا إلى جنب (مؤيدين ومعارضين) مع السيد الرئيس لتحقيق مطالبنا جميعا في عملية الإصلاح التي بدأت بالفعل، وألا نضيع هذه الفرصة العظيمة بقتل بعضنا وتدمير بلدنا فهذا مايريده أعداء سوريا التي جعلت من السوريين على الدوام قامة شامخة بمواقفها القومية الوطنية المشرفة". مضيفة "كما أتمنى من محطاتنا السورية أن تكون على مستوى الحدث فالحرب الآن إعلامية وليست إلا كذلك فها نحن نرى بعض المحطات المغرضة كيف تزرع الفتنة والطائفية بيننا، وتحرض علينا كل من حولنا فليكن إعلامنا دليلا حيا لكل مايحدث من مشاهد الأزمة (السلبية والإيجابية) لنكون نبض الحقيقية ومصدرها لكل الإعلام العربي والأجنبي لدرء الفتنة والدمار واستعادة الثقة والاستقرار ولتحيا سورية حرة أبية".

رفيق سبيعي: نحن معك يا قائدنا
فيما قال الفنان رفيق سبيعي والذي شارك في مسيرة التأييد التي انطلقت من نقابة الفنانين إلى السبع بحرات لتشارك جموع الشعب بالتأييد للرئيس الأسد "سورية هي بلد العروبة النابض بالحب الذي لطالما احتضن كل العرب وكان لهم موطناً حقيقياً، واليوم يأتي بعض المتآمرين ويطالبون بإسقاط النظام السوري، بهدف زعزعة الأمن والوحدة الوطنية"، مشيراً إلى أنه من حق أي شعب أن يتظاهر تظاهراً سلمياً ويبدي فرحه بالإصلاحات التي استجاب لها الرئيس بشار الأسد".

وائل شرف يهاجم قائمة العار السورية
من جانبه، انتقد الفنان وائل شرف وجود ما يسمى بقائمة العار السورية على صفحات الفيس بوك وقال بأن أولئك الأشخاص القائمين على تلك الصفحة متناقضين وما يفعلونه عيب بحق الفنانين والإعلاميين السوريين"، لافتاً إلى أن "التلفزيون السوري يواجه حرب إعلامية شرسة، واعتبر أن المسيرات المزيفة لا تمثل الشعب السوري، متمنياً ان تمر هذه المحنة على خير ويعود الوضع إلى ما كان عليه في السابق". سيريا نيوز.

samar
المدير العام
المدير العام

نوع المتصفح :
الابراج : الميزان
الأبراج الصينية : الكلب
عدد المساهمات : 1344
نقاط : 3725
تاريخ التسجيل : 12/02/2011
العمر : 22
MMS

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://al-sabaya.lamuntada.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى