خلال اقل من 24 ساعة استقالة اثنين من المسؤولين في ليبيا

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

GMT + 3 Hours خلال اقل من 24 ساعة استقالة اثنين من المسؤولين في ليبيا

مُساهمة من طرف samar في الجمعة 01 أبريل 2011, 09:17

بعد ان أعلن وزير الخارجية الليبي موسى كوسا، عن استقالته من منصبه في نظام معمر القذافي، أعلن مسؤول آخر انشقاقه عن النظام الليبي، وبذلك تم انشقاق اثنين من المسؤولين خلال اقل من 24 ساعة.



المنشق الجديد: علي عبدالسلام التريكي

والمنشق الجديد عن النظام، هو وزير الخارجية الليبي السابق، علي عبدالسلام التريكي، الذي كان الزعيم الليبي معمر القذافي قد عينه في وقت سابق من شهر مارس/آذار الماضي مندوباً لليبيا في الأمم المتحدة. وكان ينتظر أن يحل التريكي، الذي خدم مؤخراً كرئيس للجمعية العمومية للأمم المتحدة، محل المندوب الليبي في المنظمة الأممية، عبدالرحمن محمد شلقم، غير أنه لم يصل إلى نيويورك.

وقال قريب لتريكي وقيادي في المعارضة الليبية الخميس إن التريكي انشق عن النظام وأنه موجود في العاصمة المصرية، القاهرة. وقال المعارض الليبي المقيم في القاهرة، هاني سوفراكيس إنه تحدث إلى التريكي عدة مرات هاتفياً، وأكد أن الدبلوماسي قطع صلاته مع نظام القذافي.

ومع عدم معرفة مكان وجود التريكي، يبدو أن ليبيا تحولت إلى الرئيس السابق للأمم المتحدة، النيكاراغوي ميغويل ديسكوتو بروكمان، ليصبح ممثلها لدى الأمم المتحدة. غير أن هذا الأمر جاء قبل انشقاق وزير الخارجية الليبي موسى كوسا، الذي وقع رسالة تطلب من بروكمان أن يصبح المبعوث الليبي الجديد للأمم المتحدة، وهي الرسالة التي قدمتها نيكاراغوا غير أنها لم تقدم بالطرق المناسبة.

وألغى بروكمان الخميس مؤتمراً صحفياً وتم تحديد موعد آخر الجمعة، فيما تقول الأمم المتحدة إنها لم تتسلم بعد طلباً رسمياً وقانونياً بالطلب من بروكمان تمثيل ليبيا. من جهتها، قالت المبعوثة الأمريكية الدائمة في الأمم المتحدة، سوزان رايس، إن بروكمان يمكن أن يواجه مشاكل في ذلك إذ إنه وصل الولايات المتحدة بتأشيرة زيارة، ولا تتيح هذه التأشيرة لها العمل قانونياً وتمثيل دولة أجنبية، مشيرة إلى أن عليه مغادرة الولايات المتحدة والتقدم لتأشيرة دبلوماسية.

samar
المدير العام
المدير العام

نوع المتصفح :
الابراج : الميزان
الأبراج الصينية : الكلب
عدد المساهمات : 1344
نقاط : 3725
تاريخ التسجيل : 12/02/2011
العمر : 22
MMS

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://al-sabaya.lamuntada.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى