لزيادة فرصة الحمل.. مارسوا الجنس بانتظام!!

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

l9 لزيادة فرصة الحمل.. مارسوا الجنس بانتظام!!

مُساهمة من طرف samar في الأربعاء 30 مارس 2011, 08:50

تجهل الكثير من الفتيات اللواتي ليس لهن خبرة في العلاقات الزوجية والجنسية، الطرق الصحيحة والصحية، لزيادة فرص الحمل. بحيث تؤكد الكثير من الأبحاث الطبية الخاصة بالخصوبة والعقم أنه لا داعي للقلق بشأن تأخر الحمل إلا بعد مرور سنة ونصف من الزواج إلا أن الكثيرات مازلن يشعرن بالقلق ويقعن فريسة لنصائح الصديقات أو الأقارب الخاطئة والأفضل التعرف على ما يحدث خلال هذه الفترة بطريقة علمية لتكون لديك فرص أكثر لحدوث الحمل.



يجب تجنب السمنة لزيادة فرص الحمل!

بالنسبة للنساء الراغبات في الحمل يتحقق عند أكثر الأزواج خلال ستة شهور اذا كانا يتمتعان بالصحة ولا يستعملان وقاية أو مانعا للحمل ويمكن بالنسبة لهما زيادة الخصوبة بممارسة الجنس بانتظام مرتين الى ثلاث مرات في الأسبوع وممارسة الجنس أكثر من مرة خلال الأيام التي تكون فيها الخصوبة مرتفعة. على الجانب الآخر إذا كانت السيدة في أوائل الثلاثينيات أو أصغر وكان الشريك بصحة جيدة فيجب محاولة الحمل دون أي تدخل لمدة سنة واحدة قبل استشارة الطبيب أما اذا كانت اكبر من 35 عاما، فيجب ان تستشير طبيبا متخصصا في امراض النساء خصوصا وان الدورة تصبح غير منتظمة. ولعل من اكثر معوقات الحمل بالنسبة للمتزوجين حديثا استخدام بعض أنواع الأدوية التي تؤدي إلى خلل الإباضة فمثلاً الهرمونات مثل الكورتيزون أو الأدوية المثبتة للمناعة أو الأدوية النفسية التي قد تؤدي إلى ارتفاع هرمون الحليب ستؤدي إلى خلل في الغدة الدرقية كما ان أي خلل في الغدة الدرقية سواء كان ضعفها أو زيادة إفرازها يؤديان إلى خلل الإباضة وعدم حدوث الحمل.

ولا يمكن تجاهل مشاكل الغدة النخامية والتي غالبا ما تحدث انقلاباً في نسبة الهرمونات المحفزة للمبيض والتي تفرز من الغدة النخامية مثل هرموني FSH و LH. على الجانب الاخر يعد الوزن الزائد سببا اوليا لتأخر الانجاب لذا ينصح السيدات الراغبات في الإنجاب القيام بمحاولة إنقاص الوزن لتحسّين فرص الإباضة وعدد البويضات المنطلقة عند السيدات السمينات المصابات بمشكلات في الخصوبة وضعف المبايض. لذا فان إنقاص الوزن قد يزيد فرص الحمل والإنجاب عند السيدات البدينات المصابات بهذا المرض مع تجنب التوقف عن التدخين لانه يغير طبيعة مخاط عنق الرحم، الذي قد يمنع الحيوان المنوي من الوصول الى البويضة. كما يزيد التدخين من خطر الاجهاض أيضاً ويحرم طفلك من الأوكسجين والمواد المغذية.


الصور للتوضيح فقط

samar
المدير العام
المدير العام

نوع المتصفح :
الابراج : الميزان
الأبراج الصينية : الكلب
عدد المساهمات : 1344
نقاط : 3725
تاريخ التسجيل : 12/02/2011
العمر : 22
MMS

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://al-sabaya.lamuntada.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى