لتحافظ على صحة قلبك.. تناول القليل من الجوز!!

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

GMT + 4 Hours لتحافظ على صحة قلبك.. تناول القليل من الجوز!!

مُساهمة من طرف samar في الأربعاء 30 مارس 2011, 08:47

من الشائع ان تناول القليل من المكسرات يوميا مفيد للصحة، لكن، تبين الجوز تحديدا من بين جميع المكسرات، هو الافضل! بحيث أظهر بحث جديد ان المواد المضادة للأكسدة الصحية الموجودة في الجوز مفيدة جداً للحفاظ على صحة القلب. إذ قامت مجموعة من الباحثين من جامعة سكرانتون في ولاية "بنسلفانيا" الأميركية أجروا دراسة قارنوا خلالها المواد المضادة للأكسدة في 9 أنواع من المكسرات هي الجوز واللوز والفستق والبندق والجوز البرازيلي والكاجو والحمص وجوز البقان، ووجدوا ان النسبة الأعلى كانت موجودة في الجوز.



الجوز هو الاكثر فائدة من بين المكسرات

وحسبما ذكر موقع "هيلث جوكي" الأميركي، أشاروا إلى ان نوعية مضادات الأكسدة الأكثر إفادة موجودة في الجوز، وهذه المواد مفيدة ما بين مرتين و15 مرة أكثر من الفيتامين "ه" "E". وذكروا ان هذا المعدل من مضادات الأكسدة يمكن أن يحمي الجسم من المواد الكميائية الطبيعية المضرة المرتبطة بالتسبب بالمرض، وهي تحمي من أمراض القلب.

لكنهم أشاروا إلى ان أكل الجوز نيئاً أفضل لأن الحرارة تتسبب بتراجع نوعية مضادات التأكسد. وشدد الباحثون على ان أكل كمية من الجوز يومياً هي طريقة بسيطة وصحية لتفادي الإصابة بأمراض القلب. يشار إلى ان البحث قدم في الاجتماع الوطني الـ241 للجمعية الكيميائية الأميركية في كاليفورنيا.


samar
المدير العام
المدير العام

نوع المتصفح :
الابراج : الميزان
الأبراج الصينية : الكلب
عدد المساهمات : 1344
نقاط : 3725
تاريخ التسجيل : 12/02/2011
العمر : 22
MMS

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://al-sabaya.lamuntada.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى