ميريام فارس تزور العراق وترقص "الكاولية"!!

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

79 ميريام فارس تزور العراق وترقص "الكاولية"!!

مُساهمة من طرف samar في الجمعة 25 مارس 2011, 13:01


يفضّل البعض، وخاصة الفنانين، عدم الذهاب الى العراق لاحياء حفلات هناك، بسبب الأوضاع المضطربة هناك، الا ان الفنانة اللبنانية ميريام فارس تحدت خوفها، وأحيت مؤتمر صحفي وحفلة في بغداد. وقد وصفتها الصحافة العراقيَّة خلال المؤتمر الصحفي الذي عقدته قبيل إحياء حفلها في نادي الصيد العراقي، بوجود أهم وسائل الإعلام بـ"النجمة الَّتي كسرت الحصار الفنِّي في بغداد".



ميريام العراقية

أمَّا الجمهور العراقي فأطلق عليها اسم "ميريام العراقيَّة" بعد تقديمها لإحدى الرقصات العراقية الشعبية المعروفة برقصة "الكاولية" وهو أمر تشتهر به ميريام التي سبق وقدمت رقصات خليجية شعبية مختلفة في أعمالها المصورة أو على المسرح. كما أمتعتهم بأدائها المميَّز للأغنيات التراثيَّة العراقيَّة للفنان، ناظم الغزالي، كما أدَّت أجمل أغانيها الَّتي يعشقها الجمهور العراقي.

وأرادت ميريام أنّْ تفاجىء الحضور بأغنيتها العراقيَّة الجديدة "أرتاح" وهي إحدى أغاني ألبومها الجديد، فكانت المفاجأة لميريام، خصوصًا عندما غنَّى معها الحضور الأغنية بكاملها، مطالبًا إياها بالرقصة التراثيَّة الَّتي قدَّمتها في الفوازير.

وكانت ميريام قد إستقبلت على زغاريد النساء، وغادرت واعدةً هذا البلد بالعودة إليه مرَّةً ثانيةً، والعمل على تشجيع الفنانين العرب على زيارته.

ورداً على سؤال لـ"إيلاف" فيما إذا كان الوضع الأمني المضطرب للعراق قد أقلقها خلال الزيارة قالت، لم أشعر بالخوف على الإطلاق فحفاوة الإستقبال كانت غامرة بالنسبة لي، ولا أخفيك أنني إستيقظت على صوت إنفجار بعيد، ولم أكن واثقة مما سمعته، حتى أكدت لي ذلك إحدى العاملات في الفندق في اليوم التالي، لكنها طمأنتنا بأن الأمر لم يكن خطيراً، ولو دعيت مرة أخرى سألبي الدعوة دون أي تردد.

samar
المدير العام
المدير العام

نوع المتصفح :
الابراج : الميزان
الأبراج الصينية : الكلب
عدد المساهمات : 1344
نقاط : 3725
تاريخ التسجيل : 12/02/2011
العمر : 22
MMS

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://al-sabaya.lamuntada.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى