"خلينا نحلم".. تحية للثورات العربية من اول لقاء فني بين مصر وتونس

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

87 "خلينا نحلم".. تحية للثورات العربية من اول لقاء فني بين مصر وتونس

مُساهمة من طرف samar في الجمعة 25 مارس 2011, 12:54


كانت ثورة تونس ومصر، بمثابة شعلة امتدت الى باقي الدول، مثل ليبيا، اليمن، البحرين.. وكان الهدف وراء الثورات التي نشبت في مختلف الدول العربية واحد، وهو، الاطاحة بالنظام القمعي والفاسد التي استمر طويلا، وقد حققت كل من تونس ومصر نجاحاً ونصرا بعد ان حققتا هدفهما. وفي أول تعاونٍ فني بين مصر وتونس بعد ثورة الياسمين وثورة 25 يناير أصدر مطربون وموسيقيون من البلدين أغنيةً مشتركةً بعنوان "خلينا نحلم"، تدعو إلى التفاؤل والأمل، وجاءت فكرتها من وحي أحداث مباراة مصر والجزائر الشهيرة.



نحلم.. وندافع عن حلمي

والأغنية التي صدرت السبت 19 مارس/آذار وتعتبر "تحية لثورة تونس والثورة المصرية والثورات العربية التي على الطريق"، بحسب الشركة المنتجة لها، والتي قالت إن فريق العمل يسعى للتوسع بحيث يضم موسيقيين إضافيين وفرقا موسيقية من الوطن العربي.

وقال شريف عيسى -رئيس شركة "ريك كومينيكشنز" المصرية المنتجة للأغنية-: "الفكرة بدأت منذ أحداث مباراة مصر والجزائر والتي شهدت أحداثا وتوابع مؤسفة بين البلدين على مستوى العلاقات بين الشعبين".

وكان المشروع الذي بدأ الإعداد له قبل عام يسعى إلى إنتاج عملٍ فني مشترك بين الدول العربية، وتم الاتفاق على أن تكون النواة الأولى للعمل بتجميع مجموعةٍ من الموسيقيين من تونس ومصر في ورش عمل لإخراج منتج فني.

وأضاف عيسى: "رأينا أن وسائل الإعلام لعبت دورا قويا في خلق الكراهية والعداء بين الشعوب العربية، ووجدنا أن هناك مجموعةً من الأغاني المختلفة كان أغلبها من الراب المليئة بالكراهية انتشرت على الإنترنت بين العرب".

غير أنه في هذه الأعمال ظهر هناك أشخاص موهوبون جداً في مصر وتونس، فحاولنا أن نستخلص شيئا إيجابيا من الشيء السلبي، وأن نستغل تلك الطاقة بشكل إيجابي".

وأوضح عيسى أن الموسيقى والتوزيع والكلمات كانت معدة قبل الثورة والكلمات، ولكن بعد الثورة تم تعديل الكلمات المصرية.

ولفت رئيس الشركة إلى أن الأغنية منتشرة انتشارا كبيرا في كل الإذاعات التونسية، وطلبتها قنوات فضائية تونسية أيضاً، وهم الآن في إطار عمل نسخة نهائية للكليب لإذاعته على القنوات الفضائية. وأشار إلى أنهم في إطار الإعداد لجولة عربية كبيرة بين الدول ستبدأ بقدوم الفريق الموسيقى التونسي إلى مصر.



سلمية حقيقية ليا ولأخواتي..
عنوانها ميدان التحرير

ومن جانب آخر، قال عيسى إن أي عضو من أعضاء الفريقين يجب أن يكون مؤمنا بـ5 مبادئ أبرزها: أهمية العمل الجماعي، الصراحة مع النفس والآخرين، تشجيع المنافسة الإيجابية بدلاً من السلبية، تحمل مسئولية القرارات، والجرأة في المواجهة.

شارك في الأغنية من تونس: مهدي رباح، أنيس دريدي، محمد آر تو إم، دالى بن جمعة، سفيان صفته.

ومن مصر: فريق مسار إجباري، دينا الوديدي، وتامر شلبي.

والأغنية كلمات: مهدي رباح وتوسي وموسيقى سفيان صفتة.

وتقول كلمات الأغنية الخاصة بالمغنيين التونسيين: نحلم.. وندافع عن حلمي.. وأحلام الناس بإحساس وبعد شقاء وتعب.. مرفوع الرأس نحلم.. لازم نحلم.. ومن الحلم مش ناوى أفيق.. خلينا نعيش الحلمة.. أنا نحلم وأنت فيق. بعزيمة وبطيبة أهل بلادي.. ملايين كانت طالبة التغيير.. سلمية حقيقية ليا ولأخواتي..عنوانها ميدان التحرير.. نحلم عمري ما نسلم".

وتنتهي الأغنية بجزء من النشيد الوطني لمصر بلادي لك حبي وفؤادي، والنشيد الوطني التونسي إذا الشعب يوماً أراد الحياة فلا بد أن يستجيب القدر، كأنهما نشيد وطني واحد.

samar
المدير العام
المدير العام

نوع المتصفح :
الابراج : الميزان
الأبراج الصينية : الكلب
عدد المساهمات : 1344
نقاط : 3725
تاريخ التسجيل : 12/02/2011
العمر : 22
MMS

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://al-sabaya.lamuntada.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى