حرية الفتاة وتسلط الأخوة الى أين ستصل؟

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

p9 حرية الفتاة وتسلط الأخوة الى أين ستصل؟

مُساهمة من طرف samar في الخميس 24 مارس 2011, 09:39

هل ماتزال الفتاة في عالمنا العربي تعاني من عدم قرتها على التصرف بحرية وتسلط الإخوة؟ موضوع رائع تم تداوله في إحدى المنتديات حول حرية الفتاة والى أين يجب أن تصل وما هو مدى معاناتها من تسلط إخوتها الشباب.

فنحن نعلم أن لكل مجتمع عادات و تقاليد لا يمكن أن نتجاهلها أو أن نتمرد عليها ولكن لماذا عند بعض الأسر نجد أن هذا الموضوع قد زاد عن حده؟ هل من العدل منع الفتاة من الخروج أو استخدام التكنولوجيـا الحديثة ؟

لماذا في عند بعض الأسر يمنع وجود جوال بيد الفتاة؟ أو لا يكون لهم حرية في آستخدآم الانترنت ..!!
بينمـآ من جـآنب آخـر تكون هناك حريـة مطلقـة لدى شباب هذه العائلـة.

عند سؤال الفتيات عن آرائهم حول هذا الموضوع كانت النتائج كالتالي:

تقول خلود:
حرية الفتاة بالطبع تكون محدودة,عند أغلب العائلات المسلمة المحافظة لعلمنا أنَّ الذكر ليس كـ الأنثى,فـ الأنثى تبقى محل أنظار اهلها و الحرص عليها أكثر و أشد, كما هو لازم عند كل أسرة محافظة فـ الفتاة تبقـى شرف و عرض أهلها, جوهرة مصونة, ينبغي الحرص عليها تمام الحرص لا نقول تسلط اخوتها عليها,ربما في بعض الأحيان يُفسَّر تعامل اخوتها معها بالتسلط نظراً لـ قوامة الذكر على الأنثى, و لـ فرض سيطرته التامة عليها فـ هي كائن ضعيف بالطبع, و يلزمها رعاية و اهتمام بليغ جداً ربما بعض العقليات المتشددة جداً, نجد حرصها يطغى كثيراً ليصبح تسلطاً, نظراً لـ شدة الحرص و الخوف من أن تنجرف الفتاة خلف أهوائها أو أن تتَّبع هواها فـ تفقد شرفها, و تضيع الأسرة شدة الحرص الزائد عن الحد يصبِّح تسلُّط, سلبياته أكثر من إيجابياته في نفس الفتاة .

تقول فاتن:
حرية الفتاة بصراحه لازم تكون لها حدود بس بشكل معقول من ومن ناحية اخوتها الشباب نادراً ماتلقين أخ يعامل أخته بطريقة يحسسها إن فعلاً أخ غالباً يكونون لآاسلوب لآ معاملة لآ حديث إلا نادراً " عشان ما وحدهـ تقول مو كلهم "بس هالنسبه عالية جداً عندنا اما المنع من الخروج مافيها أي نوع من أنواع العدل ليه مثلاً ماتحس والمفروض تطلع وتغير جو ؟!! .. من حقها أصلاً والتكنولوجيا ترى فيها الزين وفيها الشين والكل عارف يعني يعتمد على إستخدام الشخص لها ومدى ثقة الأهل ببنتهم,لأن حتى لو كان فيه ثقه بالبنت بس بيخافون من صاحباتها وكما هو معروف الصاحب ساحب,فكثير يحاولون يتجنبون هالشيء .تقول مو كلهم "بس هالنسبه عالية جداً عندنا اما المنع من الخروج مافيها أي نوع من أنواع العدل ليه مثلاً ماتحس والمفروض تطلع وتغير جو ؟!! .. من حقها أصلاً والتكنولوجيا ترى فيها الزين وفيها الشين والكل عارف يعني يعتمد على إستخدام الشخص لها ومدى ثقة الأهل ببنتهم,لأن حتى لو كان فيه ثقه بالبنت بس بيخافون من صاحباتها وكما هو معروف الصاحب ساحب,فكثير يحاولون يتجنبون هالشيء .

أما منى تقول:
حريه الفتاه يمكن ان تصل الى مدى بعيد رائي لكن شرط ان لاتتخطى حدود الدين والشريعه مو تنمص وتقول حريه تكلم شباب وتقول حريه امور الدين لاتدخل في الحريه بالنسبه لتدخل الاخوه وتسلطهم بحدود ما اجمل ان تكون الفتاه واخوتها يد واحده وافكار متبادله ويستشيرون بعضهم لكن عندما تتخطى الحدود ويصبح تسلط واحتكار لا احبذ ذلك
وهل من العدل منع الفتاة من الخروج أو استخدام التكنولوجيـا الحديثة ..؟
لا والف لا هذا يسمى احتكار وقيوود والكبت يولد الانفجار عندما ترى كل من حولها يخرج ويسمع ويستخدم التكنولجيا وهي محرومه .. من الممكن ان تسمع من اناس يستخدمونه استخدام سئ ولما تستخدمه وتستطيع الخوض في هذا المجال تكون امامها الصوره السئيه
برايئ قرار خاطي المنع لكن يكون هناك مجال وحريه بالنسبه للخروج والتكنولوجيا ولكن بمراقبه

samar
المدير العام
المدير العام

نوع المتصفح :
الابراج : الميزان
الأبراج الصينية : الكلب
عدد المساهمات : 1344
نقاط : 3725
تاريخ التسجيل : 12/02/2011
العمر : 22
MMS

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://al-sabaya.lamuntada.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى