المانيا: جهاز استشعار يكشف للزبائن سلامة المطاعم !

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

p9 المانيا: جهاز استشعار يكشف للزبائن سلامة المطاعم !

مُساهمة من طرف eliz في الخميس 24 مارس 2011, 07:48


يحب الكثيرون الذهاب إلى المطاعم، فهذه تجربة تجمع ما بين الطعام اللذيذ والجو المرح والجميل، خاصة اذا كان ذلك برفقة الاصدقاء والاحباء. ولكن أساس التمتع عند الذهاب إلى مطعم هو جودة ومستوى الأكل والنظافة فيه، ويود الكثيرون التأكد من هذه المعايير قبل الدخول.



شكلو طلع احمر!!


تم مؤخرا انتاج جهاز يمكن الزبائن من التأكد من مستوى المطاعم، اذ قال متحدث باسم وزارة حماية المستهلك، في ولاية الراين الشمالي، فيستفاليا الألمانية: إن الوزارة أجازت جهاز استشعار يقيس سلامة الإجراءات الصحية في المطاعم والأغذية وستضعه في يد المستهلك. وأكد المتحدث أن جهاز "سمايلي 2" سيجعل المواطنين يتناولون وجباتهم في المطاعم باطمئنان أكبر. وأضاف: "هذا يعني أن عصر الروليت الروسي في المطاعم قد ولى".

وجهاز الاستشعار البيولوجي يقيس مدى وجود الجراثيم في فضاء ومقاعد ومناضد المطعم، كما أنه يفحص سلامة الطعام ويقدر مدى طزاجته. ويكشف "سمايلي 2" تقديراته الصحية من خلال ألوان أضواء المرور التي ينيرها، أي: الأخضر للمطعم والطعام الجيدين اللذين يراعيان الشروط الصحية، والأصفر للمطعم الذي يفي بجزء من الشروط الصحية، والأحمر يعمل بمثابة إنذار من تلوث الطعام.

وينتظر أن يُطرح الجهاز في السوق ويعتمد في تقدير وزارة حماية المستهلك في مطلع السنة المقبلة. وستمنح الوزارة، بالتعاون مع وزارة الصحة، شهادات تقدير يفترض أن تعلق في المطعم كي يعرف الزبون مدى نظافة المطعم. وهذا يعني أيضا أن الوزارة ستحول المواطن إلى جهاز رقابة على المطاعم.

وسبق للوزارة أن طرحت نظام "سمايلي 1" عام 2007 للمطاعم والمطابخ، لكنها تركته اختياريا، لهذا لم يلتزم به سوى عدد قليل من المطاعم. واستخدم مفتشو وزارة الصحة النظام في تقدير نظافة المطابخ وأدوات الطعام ومنحوا على أساسه شهادات النظافة، كما لم ينتبه الزبائن للأمر كثيرا، ولهذا تفضل الوزارة الآن وضع "السلاح" في يد المستهلك.

أصحاب المطاعم لم يرقهم بالطبع إصرار وزارة حماية المستهلك على تعميم الجهاز بين المواطنين. برينو لوبيز، الذي يدير سلسلة مطاعم في دوسلدورف، قال إنه يؤيد فرض الرقابة الصحية، لكنه لا يحبذ ترك ذلك في أيدي الزبائن. وأضاف أن انطلاق الضوء الأصفر من الجهاز مرة واحدة يكفي لتشويه سمعة المطعم. الطباخ هيلموت كونيغ، من مدينة كولون، قال إن نظام "سمايلي" لا يشجع على الابتسام أبدا، لأنه يسد شهية الزبائن ويلحق الضرر بسمعة المطاعم.

eliz
عضو نشيط
عضو نشيط

نوع المتصفح :
الابراج : العقرب
الأبراج الصينية : الديك
عدد المساهمات : 560
نقاط : 1430
تاريخ التسجيل : 01/03/2011
العمر : 23
MMS

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى