احذروا.. الموسيقى الصاخبة تضر بالجهاز العصبي!

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

09 احذروا.. الموسيقى الصاخبة تضر بالجهاز العصبي!

مُساهمة من طرف eliz في الأربعاء 23 مارس 2011, 09:43


يرغب معظم الأشخاص سماع الموسيقى بصوت عال ومرتفع، وهناك الكثير من المطاعم والمقاهي الليلية تبث الموسيقى الصاخبة، ولكن، عدا عن ان البعض يعتبر هذه العادة مزعجة، كشفت دراسة حديثة، انها عادة خطيرة. اذ أثبت باحثون ألمان ويابانيون حدوث أضرار في الجهاز العصبي كعارض مبكر جراء السماع المنتظم للموسيقى الصاخبة.



حافظوا على سمعكم..!

وقال العالم النفسي هنيج تايسمان من معهد دراسات المغناطيسية الحيوية وتحليل الإشارات التابع لجامعة مونستر غربي ألمانيا عن الدراسة: "لقد قمنا بقياس نشاط الخلايا العصبية في القشرة السمعية للدماغ".

وأضاف تايسمان أن الغرض من عملية القياس هو التثبت من وجود أوجه قصور وظيفية في هذه الخلايا لا يمكن إثباتها بطرق الاختبار التقليدية.

وقامت الدراسة على فحص الخلايا العصبية في القشرة السمعية لمجموعتين من الشباب البالغين تتألف من 13 شابا حيث كان أفراد إحدى المجموعتين من الشباب الذين استمعوا على مدار سنوات للموسيقى الصاخبة فيما لم يتعرض سمع أفراد المجموعة الأخرى لمثل هذا النوع من الموسيقى.

وقال تايسمان إن أفراد المجموعة الأولى وحدهم وجدوا صعوبة في تمييز أصوات صادرة من أجهزة مثبتة في الخلفية في حال صرف اهتمامهم عن هذه الأصوات.

وأشار تايسمان إلى أن أوجه القصور المذكورة يمكن تفاديها في حال تركيز السمع على هذه الأصوات غير أن هذه الطريقة لن تجدي على الأرجح إلا لمدة محدودة.

وانتهى القائمون على الدراسة إلى أنهم أمكنهم قياس أعراض أضرار سمعية مستقبلية في أدمغة أفراد المجموعة التي تعرضت لسماع الموسيقى الصاخبة لمدة طويلة.

eliz
عضو نشيط
عضو نشيط

نوع المتصفح :
الابراج : العقرب
الأبراج الصينية : الديك
عدد المساهمات : 560
نقاط : 1430
تاريخ التسجيل : 01/03/2011
العمر : 23
MMS

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى