الوظائف ذات الراتب المنخفض وغير الثابتة.. سيئة لعقل صاحبها!

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

l الوظائف ذات الراتب المنخفض وغير الثابتة.. سيئة لعقل صاحبها!

مُساهمة من طرف eliz في الأربعاء 23 مارس 2011, 09:42

من الواضح، ان من يوجد له عمل ثابت وراتب جيد، يتمتع بصحة عقلية جيدة، مقابل من هو عاطل عن العمل. لكن، أظهرت دراسة أسترالية جديدة أن الوظائف منخفضة الراتب وكذلك المؤقتة يمكن أن تكون سيئة على الصحة العقلية، تماماً كما لو أن الشخص عاطل عن العمل.



روق بالك.. الله بعين!

وذكرت وكالة "برس اسوسييشن" البريطانية أن الباحثين في جامعة استراليا الوطنية في "كانبيرا" الذين نشروا دراستهم في مجلة الطب المهني والبيئي توصلوا إلى أن قلة الأمان الوظيفي، والعمل المتطلب، وقلة السيطرة على دور الشخص في العمل، يمكن أن يكون لها جميعها آثار على صحة الشخص العقلية كما البطالة.

وقال الباحثون إن هذه الدراسة أظهرت أن العمل الذي يفتقر للنوعية النفسية الاجتماعية، ويتميز بقلة السيطرة على الوظيفة، وكثرة المطالب، والتعقد وفقدان الأمان، وعدم الإنصاف في الرواتب، لا يكون له المنافع العقلية نفسها كما في وظائف ذات نوعية نفسية عالية.

ووجد الباحثون أن الانتقال من البطالة إلى وظيفة تفتقر لهذه النوعية مرتبط بانخفاض ملحوظ في الصحة العقلية مقارنة بمن لا يزالون عاطلين عن العمل. وهذا بالتالي يشير إلى أن النوعية النفسية والاجتماعية للوظيفة تشكل عاملاً يجب أخذه بعين الاعتبار خلال تصميم سياسة الخدمة الاجتماعية والتوظيف.


eliz
عضو نشيط
عضو نشيط

نوع المتصفح :
الابراج : العقرب
الأبراج الصينية : الديك
عدد المساهمات : 560
نقاط : 1430
تاريخ التسجيل : 01/03/2011
العمر : 23
MMS

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى