ما العلاقة بين تناول القهوة والجلطات الدماغية لدى النساء؟!

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

l ما العلاقة بين تناول القهوة والجلطات الدماغية لدى النساء؟!

مُساهمة من طرف eliz في الأربعاء 23 مارس 2011, 09:37

الكثير من النساء يعشقن تناول القهوة ويعتبرنها روتين ضروري في حياتهن اليومية، لما معروف عنها بزيادة اليقظة لدى الشخص وذلك بفضل الكافيين. وبشرى سارة لهم، فان القهوة قد تساعد النساء في خفض أخطار الإصابة بالجلطة الدماغية، وفق دراسة سويدية شارك فيها نحو 25 ألف امرأة، تراوحت أعمارهن من 49 إلى 83 سنة.



كثروا منها يا نسوان!!!

ووجدت الدراسة أن تناول المشاركات لأكثر من فنجان قهوة يومياً خفض خطر الإصابة بالسكتة الدماغية بين 22 في المئة إلى 25 في المئة، مقارنة بمن يتناولن قدراً أقل من المشروب.

وقالت المشرفة على البحث سوزانا لارسون: "بعض النساء تفادين استهلاك القهوة، للاعتقاد بأنها مضرة بالصحة. الحقيقة هي أن هناك المزيد من الأدلة تشير إلى أن تناولها باعتدال قد يقلل خطر الإصابة بأمراض مثل السكري، وسرطان الكبد وربما السكتة الدماغية".

وعلى رغم أن نتائج البحث مازالت مبدئية، إلا أنها تتفق مع نتائج دراسة أميركية أجريت عام 2009 بمشاركة أكثر من 83 ألف امرأة، وخلصت إلى تناول أكثر من فنجان قهوة في اليوم يقلل احتمالات السكتة الدماغية بنحو 20 في المئة. وأخفق الباحثون في تحديد الأسباب الكامنة وراء ذلك، إلا أنهم رجحوا بأن المشروب ربما يقلل الالتهاب ويحسن قدرات الأنسولين على المقاومة، ما قد يساعد على تقليل أخطار السكتة الدماغية.


eliz
عضو نشيط
عضو نشيط

نوع المتصفح :
الابراج : العقرب
الأبراج الصينية : الديك
عدد المساهمات : 560
نقاط : 1430
تاريخ التسجيل : 01/03/2011
العمر : 23
MMS

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى