غالبية الأتراك لا يؤيدون العلاقة الجنسية غير الشرعية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

غالبية الأتراك لا يؤيدون العلاقة الجنسية غير الشرعية

مُساهمة من طرف samar في الأحد 20 فبراير 2011, 15:02


في الوقت الذي تجتاح الدراما التركية الوسط العربي، وهيمنة الافكار والانطباعات التي توصلها هذه المسلسلات على العقل العربي، فان الاحصائيات التركية، تنفي هذه الافكار التي ربما، تبلورت بالصورة الخطأ، في عقولنا العربية! بحيث أجرت الإدارة العامة لبحوث الأسرة والمجتمع التابعة لرئاسة الوزراء دراسة علمية بعنوان "قيم الأسرة في تركيا"، وتوصلت الدراسة إلى أن المجتمع التركي لا يزال يحترم القيم الأسرية وقيم وتقاليد العائلة إلى درجة كبيرة جداً

وتم إجراء الدراسة حول عدد كبير من المواطنين الأتراك في محافظات عديدة من محافظات تركيا، ووفقاً لموقع "أخبار العالم" فقد بلغت نسبة النساء في عينة البحث 50.2%، بينما كانت نسبة الرجال 49.8%، وكانت نسبة المتزوجين منهم 70%.

وكشفت الدراسة عن أن 83.7% من عينة البحث يعتقدون بضرورة اللجوء إلى الأسرة والعائلة عند التعرض للمشكلات المادية أو المعنوية، وكانت 90% قد أعلنت عن استعدادها لتحمل أية أعباء ومسئوليات من أجل مصلحة العائلة، وأعرب 75% عن سعادتهم بالأسرة على عكس ما تبرزه الصورة الإعلامية من أن المجتمع التركي بات مجتمعاً بائساً في ظل تنامي الحياة المادية.

هذا وقد قال 89% أن الصدق والوفاء ينبغي أن يكونا الأساس الرصين للزواج، وقال 82% من الرجال أن خداع المرأة للرجل أمر لا يغتفر، بينما قالت 72% من النساء أن خداع الرجل للمرأة أمر لا يغتفر.

وقد صرح 82.2% إنه يجب عدم إقامة أي علاقة جنسية غير مشروعة، بينما قال 82.4% أنهم ضد فكرة إنجاب أطفال قبل الزواج أو دون زواج.

samar
المدير العام
المدير العام

نوع المتصفح :
الابراج : الميزان
الأبراج الصينية : الكلب
عدد المساهمات : 1344
نقاط : 3725
تاريخ التسجيل : 12/02/2011
العمر : 22
MMS

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://al-sabaya.lamuntada.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى