شركة "أوبل" تقوم بتصنيع سيارة اليورو الواحد

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

GMT + 11 Hours شركة "أوبل" تقوم بتصنيع سيارة اليورو الواحد

مُساهمة من طرف TAREK.PC في الأربعاء 14 سبتمبر 2011, 23:00



قامت شركة "أوبل" بتصنيع سيارة " One Euro Car" التي تتسم بهيكل خفيف الوزن واستهلاك الوقود المنخفض للغاية. وفي حال اشترى مواطن روسي مثل هذه السيارة فانه سينفق 40 كوبيكاً (0.8 سينت تقريبا) فقط لكل كيلومتر من الطريق.

وقامت الشركة في السنة الماضية بتصنيع سيارة " Ampera " وهي سيدان يكلف 43 ألف يورو ويعمل بالمحرك الكهربائي. وقرر مهندسو الشركة الآن بتصنيع موديل شعبي لهذه السيارة يشبه سيارة عادية مخصصة للسير في المدينة يختفي فيها الصندوق مما يجعلها تمتلك قابلية أكبر للمناورة. اما أجزاؤها الخفيفة الوزن فتمكنها من بلوغ السرعة حتى 120 كيلومترا في الساعة. واهم ما تتصف بها تلك السيارة هو استهلاك الكهرباء بسعر اليورو الواحد لكل 100 كيلومتر للطريق، وهو احتياطي الحركة لها.

ويقول الخبراء انه يفترض ان تصنع ايضا سيارة مخصصة للفتيان تحدد سرعتها ب 45 كيلومتر في الساعة، وذلك على اساس سيارة " One Euro Car" مما يسمح بقيادتها من قبل الفتيان الذين قد تجاوز سنهم 16 سنة.

يذكر ان عرض السيارة الجديدة سيتم في معرض" فرانكفورت ال 64 للسيارات" الذي سيقام في الفترة ما بين 15 و25 سبتمبر /أيلول الجاري في مدينة فرانكفورت الألمانية.

TAREK.PC
عضو فعال
عضو فعال

نوع المتصفح :
الابراج : الاسد
الأبراج الصينية : الماعز
عدد المساهمات : 360
نقاط : 1061
تاريخ التسجيل : 17/05/2011
العمر : 25
MMS

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى