افتتاح أول طريق سريع للسيارات الكهربائية في بريطانيا

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

افتتاح أول طريق سريع للسيارات الكهربائية في بريطانيا

مُساهمة من طرف TAREK.PC في السبت 13 أغسطس 2011, 14:15



أعلن في المملكة المتحدة عن افتاح طريق سريع لسيارات الكهربائية، هو الأول من نوعه في العالم، مزود بمحطات تزويد بالطاقة الكهربائية، كي يضمن سائق السيارة الوصول الى النقطة النهائية في رحلته.

وتسعى السلطات البريطانية الى الترويج للسيارات الكهربائية بهدف جعلها أكثر جاذبية لدى المواطنين، أملاً بأن يتم استعمالها على نطاق أوسع، يتعدى بعض مدن البلاد حيث يمكن مشاهدتها بين الحين والآخر.

الجدير بالذكر ان السلطات البلدية للعاصمة البريطانية تعمل حالياً على زيادة عدد محطات شحن السيارات الكهربائية التي يبلغ عددها في لندن 400 محطة، أملاً بأن يصل هذا العدد ال 1300 محطة مع مطلع عام 2013.

ولا يقتصر وجود محطات شحن السيارات الكهربائية على لندن فحسب، اذ تتواجد كذلك في عدد من مدن البلاد الأخرى مثل أوكسفورد وكوفينتري، وان كانت بأعداد أقل. هذا ومن المقرر استكمال المشروع كي يصل عد المدن المزودة بمحطات الكهرباء في غضون سنتين الى 27 محطة.

وحول هذا الأمر يقول القائمون على هذا المشروع انه وفي المستقبل المنظور سوف يكون باستطاعة البريطانيين الذيثن يقودون سيارات صديقة للبيئة من قطع مسافات تغطي كافة أنحاء البلاد، بدون تخوف من انقطاع الوقود في منتصف الطريق.

وحول مستقبل السيارات الكهربائية في العالم أجمع يقول المختصون ان تطور هذا النوع من السيارات لا يزال بطيئاً، ويشبهون مرحلة نموها الآن على انها "في العصور الوسطى". لكن هؤلاء يشددون على أهمية العمل من أجل تطوير هذ القطاع، لافتين الى ان الطاقة الكهربائية أثبتت فعاليتها في العديد من المجالات الحديثة كالتلفزيون والكهرباء والتدفئة والتبريد، مع الإشارة الى وسائل نقل ومصانع تعمل عى الطاقة الكهربائية.

TAREK.PC
عضو فعال
عضو فعال

نوع المتصفح :
الابراج : الاسد
الأبراج الصينية : الماعز
عدد المساهمات : 360
نقاط : 1061
تاريخ التسجيل : 17/05/2011
العمر : 25
MMS

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى