كلمات الذوق العامة هل هي من قاموس كلماتكِ؟!

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

كلمات الذوق العامة هل هي من قاموس كلماتكِ؟!

مُساهمة من طرف TAREK.PC في الجمعة 12 أغسطس 2011, 06:48

غالباً ما نلاحظ اختصار الشابات لكلمات عديدة قد تكون مهمة لدى البعض، تحديداً الكبار، اعتقاداً منهنّ أنها من الرسميات التي لا داعي لها أحياناً، أو انتقاصاً من شأنهنّ أحياناً أخرى. فهل قمتِ بحذف بعض هذه الكلمات من قاموسكِ؟! وما هي تلك الكلمات؟ وما السبب الحقيقي وراء ذلك؟ كل هذه الأسئلة توجهت “سيدتي” بطرحها على عدة مراهقات فكانت إجاباتهنّ على النحو التالي:

بداية قالت ميس (20 سنة): نعم أجتنب كلمة أنا آسفة ليس لعدم اقتناعي بها بل لأنني أجد صعوبة بالغة بالاعتراف بخطئي والأصعب من ذلك الاعتذار.

وتضيف أريج (14 سنة): أنا قمت بإلغاء كلمة من فضلك من قاموسي الخاص لأنني أعتقد أنّ الرسميات في الكلام مع الصديقات ليس ضرورياً إلا أنني أستعملها فقط عند تعاملي مع والديّ.

وتعارضهما الرأي ريما (18 سنة) فتقول: لا بد أن أستخدم جميع كلمات المجاملة مع كل من أتعامل معهم؛ لأنني أحب أن يعاملني الناس بالمثل فلا أقبل فكرة أن أخطئ ولا أعتذر، ولا أستطيع أن أطلب شيئاً من أحد دون أخذ الإذن مسبقاً وبطريقة لبقة.

أما نشوى (15 سنة) فترى أنّ بعض المجاملات تنقص من قدرها توضح ذلك بقولها: أنا لا أستعمل بعض كلمات المجاملة كأن أقول فستانك جميل، أو ìحقيبتك أنيقة؛ لأنني أرى أنّ بعض الناس يعتقدون أنني أرفع من شأنهم وأنقص من قيمة نفسي.

بينما تقول ساهرة (19 سنة): أنا لا أقول كلمة شكراً أبداً إلا أنني أحب أن يشكرني الناس إذا فعلت ما يستدعي الشكر، وهذا يدخلني في جدالات لانهائية مع من هم أكبر مني سناً اعتباراً منهم أنني فتاة غير مبالية.

TAREK.PC
عضو فعال
عضو فعال

نوع المتصفح :
الابراج : الاسد
الأبراج الصينية : الماعز
عدد المساهمات : 360
نقاط : 1061
تاريخ التسجيل : 17/05/2011
العمر : 25
MMS

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى