كيف تتجنب مفسدات متعة اللقاء الحميمي؟!!

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

كيف تتجنب مفسدات متعة اللقاء الحميمي؟!!

مُساهمة من طرف samar في الإثنين 07 مارس 2011, 07:43

على الرغم من المتعة الجنسية التي يشعر بها الطرفان اثناء الجماع، الا ان هنالك مفسدات تعرقل على الشريكين متعتهم الجنسية. فرغم أن الحديث عن الثقافة الجنسية حقق نتائجه المرجوة وسط المثقفين، إلا أنه أثبت فشله مع العديد خاصة النساء المؤمنات بأن الجنس بين الرجل وزوجته لا يكون إلا من أجل إرضائه فقط كما أنه ممتع له وحده وعبء ثقيل عليها دائماً وغالباً ما يكون مؤلماً.


هناك بنات أفسدت عليهن المعتقدات الجنسية الخاطئة الاستمتاع بحقهن الشرعي في العلاقة الزوجية، ولعل أكثر المشاكل التي تعترض بداية حياة الفتيات الجنسية هي التشنج المهبلي، والتي بسببها قد يتأخر الزوج في فض الغشاء أسبوع أو اثنين وربما يصل الأمر إلى شهرين إن لم يكن حازماً.

أطباء النساء والتوليد يرجعون التشنج المهبلي لدى الفتاة إلى أسباب نفسية، وأطباء الصحة النفسية يعرّفونه بـ "تشنج في العضلات التي تحيط بالمهبل في الأنثى التي تدخل لأول مرة يتسبب في إغلاق فتحة المهبل، ويجعل الدخول فيه متعذرًا أو مؤلما".

ويرى أطباء الصحة النفسية أن هذه الحالة تحدث عادة عند النساء اللواتي يخفن من ممارسة الجنس للمرة الأولى أو بسبب تجربة سابقة مؤلمة - كألم فض البكارة ليلة الدخلة في بعض الحالات - حيث تصاب العضلات المحيطة بجدار المهبل بحالة من التشنج المؤلم، معيقة إتمام الاتصال الجنسي، وقد يكون السبب أيضاً تعرض الفتاة لحادث تحرش جنسي في الصغر، أو الحكايات المؤلمة التي تسمعها من صديقاتها عن آلم فض البكارة المبرحة.

قد تنتج التشنجات المهبلية أيضاً عن عدم مداعبة الزوج الكافية قبل الجماع، وبالتالي لا يفرز المهبل الإفرازات المسهلة للإيلاج فتشعر المرأة بألم وتتشنج عضلات المهبل.

في حالة جفاف المهبل يكون العلاج إكثار الزوج من المقدمات والمداعبات قبل الإيلاج، أما الأسباب النفسية ينصح الأطباء الزوجة بالتحدث مع الشريك وتخفيف التوتر، أو اللجوء إلى استشارة طبيب صحة جنسية أو طبيب نساء وتوليد ماهر فيكون الحل التوسيع المتدرج للمهبل عن طريق بعض التمارين التي توصف للزوجة، الأمر الذي يساعد في تخفيف تشنج العضلة.

samar
المدير العام
المدير العام

نوع المتصفح :
الابراج : الميزان
الأبراج الصينية : الكلب
عدد المساهمات : 1344
نقاط : 3725
تاريخ التسجيل : 12/02/2011
العمر : 22
MMS

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://al-sabaya.lamuntada.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى