راغب علامة وأحلام في لجنة التحكيم سوبر ستار يعود تحت اسم “Arab Idol”

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

GMT + 4 Hours راغب علامة وأحلام في لجنة التحكيم سوبر ستار يعود تحت اسم “Arab Idol”

مُساهمة من طرف TAREK.PC في الثلاثاء 26 يوليو 2011, 13:35



بعدما تابعه الجمهور العربي أكثر من موسم على شاشة «المستقبل»، يعود برنامج اكتشاف المواهب الغنائية والموسيقى «سوبر ستار» بعد توقف، ولكن هذه المرة عبر قناة «أم بي سي» باسم مختلف هو «Arab Idol».يسجل انتقال البرنامج الى «أم بي سي» خسارة كبيرة لقناة «المستقبل»، خصوصاً أن البرنامج حظي بنسب مشاهدة عالية، ويعدّ أحد أكثر برامج اكتشاف المواهب الغنائية نجاحاً وشهرةً ومشاهدةً في العالم. كما أن نسخه تنتشر في أكثر من 44 بلداً منذ نحو عشر سنوات.
عقدت مجموعة «أم بي سي» مؤتمراً صحافياً في بيروت ليل أول من أمس في حضور عضوي لجنة التحكيم الفنان اللبناني راغب علامة والفنانة الإماراتية أحلام اللذين أكدا أن سبب مشاركتهما الأساس في اللجنة هو قناة «أم بي سي». وأثنى علامة على الطابع العالمي لـ «Idol»، وعلى دور «أم بي سي» وبرامجها «في إعطاء الدفع للمواهب العربية الغنائية وتحفيزها». وقال إنه «سيسعى جاهداً لأن يكون دوماً على مسافة واحدة من جميع المشتركين، وأن يضع خبرته الواسعة في تصرّفهم».
شرحت أحلام حيثيات انضمامها إلى لجنة التحكيم، معوّلةً على «هذه التجربة المميّزة»، ومبرزة الخصائص التي ستؤدّي بالمشترك الأكثر موهبةً إلى الاحتراف.
وكان للمتحدث الرسمي باسم مجموعة «أم بي سي» مازن حايك كلمة شدد فيها على تركيز البرنامج على «الخامات الصوتية للمشتركين، وعلى أدائهم الغنائي الصرف، وعلى شخصيّاتهم وتطورها عبر مراحل البرنامج، وعلى متابعتهم والاستثمار في قدراتهم، بعيداً من عوامل الإبهار الأخرى التي غالباً ما تميّز برامج اكتشاف المواهب الفنية».
وأضاف: «يصحّ القول إن برنامج «Arab Idol» هو بمثابة رحلة موسيقية حالِمة للمشتركين، وعبرهم للملايين مــــن الذوّاقة الذين يعشقون الموسيقى، ويعيشون في عالمها الشاسع والمُلهِم، من دون حدود أو قيود لغوية، ممن ينطبق عليهم قول الشاعر: «والأذن تعشق قبل العين أحيانا».
يتألف البرنامج من أربع مراحل هي: مرحلة الاختبارات التأهيلية، اختبارات الغناء على المسرح، مرحلة الـ20 الأوائل، المرحلة النصف النهائية والمرحلة النهائية. وستعتمد استوديوات «Arab Idol» تقنية HD للبث التلفزيوني
في شكل موازٍ لما يجري على الشاشة، سيكون في إمكان الجمهور التفاعل مع البرنامج عبر الشبكة العنكبوتية، والإعلام الاجتماعي، وتعدّد المنصات، ليصوت للمشاركين المتنافسين ويختار النجم.
سيحظى المشاركون الذين سيتمكنون من بلوغ الأدوار النهائية بفرص من شأنها أن تفتح لهم أبواب النجومية فور انتهاء البرنامج، منها عقود مع شركة «بلاتينوم ريكوردز»، علماً أن الجمهور سيكون صاحب الكلمة الفصل في تحديد هوية الفائز، أما لجنة التحكيم التي لم يكتمل جميع عناصرها بعد، فدورها أساسي في غربلة المشتركين. من المتوقع أن يبدأ عرض البرنامج أواخر السنة، أما الكاستينغ فسينطلق خلال أسابيع.

TAREK.PC
عضو فعال
عضو فعال

نوع المتصفح :
الابراج : الاسد
الأبراج الصينية : الماعز
عدد المساهمات : 360
نقاط : 1061
تاريخ التسجيل : 17/05/2011
العمر : 25
MMS

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة

- مواضيع مماثلة

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى