سورية: استهداف كلية عسكرية وقطار ركاب في حمص

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

سورية: استهداف كلية عسكرية وقطار ركاب في حمص

مُساهمة من طرف TAREK.PC في السبت 23 يوليو 2011, 08:18




قال مصدر عسكري سوري إن مجموعات مسلحة شنت هجوما بقذائف "أر بي جي" على الكلية العسكرية في مدينة حمص مساء يوم 22 يوليو/حزيران، مؤكدا عدم سقوط ضحايا.

وكان شهود عيان قالوا إنهم سمعوا دوي انفجارين ليلة 22- 23 يوليو/تموز من داخل الكلية الحربية السورية في مدينة حمص، التي تشهد مظاهرات احتجاج واضطرابات.

وأكد عدد من السكان إنه سمع صوت اطلاق نار كثيف وشوهدت سيارات اسعاف تتجه نحو المجمع العسكري في منطقة الوعر القديمة.

استهداف قطار ركاب على طريق حلب ـ دمشق

في سياق متصل ذكرت وكالة الأنباء السورية الحكومية "سانا" أن مجموعات تخريبية في منطقة السودة قرب حمص استهدفت قطاراً للركاب فجر يوم 23 يوليو/تموز كان متوجهاً من حلب إلى دمشق ما تسبب بمقتل سائق القطار واصابة عدد من الركاب.

وأوضحت الوكالة أن المجموعات التخريبية الإرهابية قامت بفك أجزاء من السكة الحديدية ما أدى إلى خروج القطار عن السكة واشتعال عربة الرأس (القاطرة) ، مشيرة الى أن القطار كان يقل 480 راكبا.

ناشط: منع السلطات السورية من دخول الاعلام يعيق رصد الوضع

من جهته أوضح الناشط الحقوقي السوري عمار الرفاعي في اتصال مع قناة "روسيا اليوم" من دبي في تعليقه على خبر وقوع انفجار في الكلية الحربية بحمص، أنه مادامت السلطات السورية لا تسمح بدخول الاعلام المحايد لرصد الوضع فأنه من الصعب التكهن بشيء او تصديق شيء أخر.

واشار إلى أن من الصعب ايضا حل القضايا السورية في سورية لوجود حصار أمني، مؤكدا ان دور المعارضة قائم وهناك حراك سياسي مرضي تقوم به.


خبير: الوضع في سورية دخل مرحلة جديدة

اشار عماد فوزي الشعيبي، مدير مركز الدراسات الاستراتيجية في اتصال مع قناة "روسيا اليوم" من دمشق إلى أن الوضع في سورية، عقب الاستهدافين اللذين وقعا، قد دخل مرحلة جديدة تتمثل بالتفجيرات وربما يليها اغتيالات.

ولفت الى أن الوضع هذا يعيد بذاكرتنا الى عام 1981 عندما تم تفجير منطقة الأزبكية حيث تتواجد شعب التجنيد، وكان ضحاياه بالمئات بين مدنيين وعسكريين.

TAREK.PC
عضو فعال
عضو فعال

نوع المتصفح :
الابراج : الاسد
الأبراج الصينية : الماعز
عدد المساهمات : 360
نقاط : 1061
تاريخ التسجيل : 17/05/2011
العمر : 25
MMS

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى