27 نصيحة جمالية تهم كل فتاة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

GMT + 10 Hours 27 نصيحة جمالية تهم كل فتاة

مُساهمة من طرف TAREK.PC في الأحد 17 يوليو 2011, 08:03

1 الجفاف هو العدو الأول للبشرة، والمسبِّب الرئيسي لظهور علامات التقدُّم في العمر قبل أوانها، لذلك حافظي على بشرتك رطبة طوال اليوم، وذلك باستعمال مستحضرات الترطيب المناسبة، على الأقل أربع مرات في اليوم. وزِّعيها على الوجه والعنق واليدين.

2 إنَّ الإفراط في تنظيف البشرة يُجرِّدها من زيوتها الطبيعية أولاً بأول، ويجعلها أكثر ميلاً إلى الجفاف. لذا اقصري تنظيف بشرتك على مرتين فقط. اكتفي بمسحها بالقليل من ماء الورد صباحاً، وكرِّري تلك الخطوة في منتصف النهار. تجنَّبي أيضاً الإفراط في استعمال التونر (قابض المسام)، أو السكراب (الصنفرة)، لتمنحي بشرتك الفرصة، كي تتغذى على زيوتها الطبيعية.

3 الماء ليس سرَّ حياة ونضارة البشرة فحسب، بل سائر أجهزة الجسم. لذا احرصي على تناول كميات كافية من الماء، ما يساعد على قيام الجسم بالتخلُّص من السُّموم، بمعدَّل كوب كل ساعة، على مدى 8 ساعات. واجعلي سُحوركِ كوباً من الماء ومثله من الزبادي، إلى جانب صحن السلطة طبعاً.

4 واظِبِي على حماية بشرتك من الأشعة الشمسية، بالكريمات الواقية منها. وزِّعيها أعلى المرطِّب، ولا تتعرضي للشمس، إلا بعد حماية بشرتك بالكريم أو «اللوشن» المناسب.

5 صحن السَّلطة الخضراء عند الإفطار والسحور، من أساسيات الاستمتاع ببشرة نضرة وقوام رشيق طوال الشهر المبارك. احرصي على احتوائه على الخيار والخس والجزر والسبانخ والبقدونس والجرجير والليمون، وبضع قطرات من زيت الزيتون، فهكذا تَسعَد بشرتك وتتألق إطلالتها.

6 تأكدي من أنَّ عصائر الفاكهة، أفضل ما يمكنك تقديمه لبشرتك ومعنوياتك في رمضان، جرِّبي كوكتيلات مختلفة كل يوم من أيام الشهر الفضيل، مثلاً عصير التفاح الأخضر مع الكيوي، أو عصير الفراولة مع الموز وقطع المانجو، أو عصير الكنتالوب والجريب فروت والأناناس، أو الجوافة مع النعناع.

7 لا يفوتك يوم من دون تناول 7 تمرات بعد الإفطار. يمكنك أيضاً نقعها في كوب من الحليب الدافئ، وتناولها في السحور. ويَكمُن سرُّ السَّبع تمرات، في أنها تَقي الجسم من السم والسحر، كما يعمل التمر على تقوية مناعة الجسم.

8 تَــلِـي المكسرات التمر، من حيث القيمة الغذائية العالية، التي تعود بها على البشرة، فهي غنية بالعديد من عناصر الحيوية والنضارة ومضادات الأكسدة ومحاربة الالتهابات والبثور والبقع اللونية والتجاعيد. انتقي المكسرات الطازجة غير المعلَّبة أو غير المحمَّصة أو المملَّحة. والمكسرات غنية بالزيوت التي ترطِّب الأنسجة الداخلية للبشرة وتغذيها، وتكفل لك الوزن المثالي والإطلالة الشابة.

9 كمّادات الشاي الأخضر مفيدة للغاية في التخلص من الهالات السوداء، التي قد تضرب محيط العينين كنتيجة للإجهاد أو السهر. وللتخلص من انتفاخ محيط العينين، ضعي قطعة من الثلج في منديل ورقي، ومن ثَّم ضعيها برفق على مَوضِع الانتفاخ، بضع دقائق وسيزول في الحال.

10 أحيانــاً أثناء الصيام، تشعرين بشدَّة العطش، هنا تذكري أن تمسحي بشرتك ببضع قطرات من زيت الزيتون، الذي سرعان ما تمتصه الأنسجة لسهولة وصوله إليها واختراقه مسامات البشرة. كما يفيد زيت الزيتون في حالات التهاب البشرة، الناجم عن التعرض للأشعة الشمسية، لفترات طويلة من دون الحماية اللازمة. وقبل النوم امسحي حاجبيك وأهدابك بالقليل من زيت الزيتون الدافئ، إذ يقوّي الشعر ويساعد على إنباته.

11 خُشَاف رمضان وجبة غذائية رائعة لبشرتك، غنية بالعناصر الغذائية كافة، والتي تضمن توهّجها باللون الوردي الجميل. انقعي قطعة صغيرة من قمر الدِّين المجفَّف في كوب من الماء، ثم أضيفي حبتين من المشمش ومثلهما من القراصْيَـا والتمر وبضع حبيبات من الزبيب واللوز، والقليل من الجوز، وبألف هَـنا لك ولبشرتك.

12 وإليك تلك الوصفة الطبيعية للقضاء على شحوب الوجه في رمضان: امزجي عصير ليمونة مع عصير برتقالة، وملعقتين من الشوفان ومثلهما من النشاء، وصفار بيضة وملعقتين من العسل. ضعي الماسْك على بشرتك مدة ربع ساعة، ثم اغسلي بشرتك بالماء الدافئ، كرري ذلك الماسك يومياً مدة 3 أيام، وستصبح بشرتك في قمَّة نضارتها.

13 أعداء البشرة في رمضان خمسة: أولها، الإفراط في تناول المأكولات الدسمة الغنية بالدهون، وهي لا تفسد قوامك فحسب، بل تتلف بشرتك وتحفز التهاب الأنسجة، وتزيد من فرص الإصابة بحَبِّ الشباب والبثور السوداء.

14وثانيها الإفراط في تناول الحلويات عقب الإفطار، وتلك عادة غذائية يجب التخلص منها، إذ تلحق ضرراً جسيماً ببشرتك، فالسكريات والدهون تسبب التهاب البشرة، وتؤدي إلى ظهور البثور وحب الشباب. لا تضعي الحلويات أمام عينيك بعد الإفطار، ولو اشتهيت منها شيئاً، فيمكنك تناول بضع حبات من الفاكهة المجففة، كالمشمش والقراصيا والزبيب، ففيها سكريات طبيعية صديقة لبشرتك.

15 وثالثها تناول القهوة والشاي والمشروبات الغازية، فهي تحتوي على الكافيين الذي يسبب جفاف الجسم، بالتالي تعطش البشرة وتفرز المزيد من الزيوت، فتزداد فرص الإصابة بحب الشباب والبثور. كما يُنبِّه الكافيين الجهاز العصبي لفترات طويلة، ما يحرمك من النوم الهنيء، فتبدو البشرة شاحبة ومُنهَكة.

16 والعدو الرابع هو تناول المخللات وفواتح الشهية بكثرة عند الإفطار، وهي تحتوي على كميات كبيرة من الملح، أو السم الأبيض الثاني بعد السكر. والملح يرفع ضغط الدم، ويسبب احتباس الماء في الجسم ومن ثم انتفاخه وعدم قدرته على التخلص من السموم المتراكمة في داخله طوال اليوم.

17 أما الخامس فهو المسلسلات الدرامية في رمضان، والسهر أمام التلفاز لفترات طويلة لمتابعتها، وهو ما يسبب إجهاد البشرة وتوترها بدلاً من استرخائها وتفرغها للعبادة أو النوم الصحي، الذي يساعد الخلايا على أن تتجدَّد ذاتياً. احرصي على النوم، مدة لا تقل عن 6 أو 8 ساعات متواصلة، وفقاً لاحتياجات ساعتك البيولوچية.

18 والأفضل الاكتفاء بمتابعة مسلسل كوميدي واحد، فالضحك يُحرِّك عضلات الوجه، ويساعد على تنشيط الدورة الدموية في أنسجة البشرة.

19 تذكري أن الجلوس فترات طويلة، يؤدي إلى الإصابة بـ«السيلوليت» ويُشوِّه جَمَال ساقيك. لذا احرصي على ممارسة بعض التمارين البسيطة، ولو لعشر دقائق، وحَـبَّـذا لو واظبت على صلاة التراويح، أو مشيت قليلاً بعد الإفطار، وهو الأمر الذي ينشط دورتك الدموية، ويقوي القلب وأجهزتك الداخلية، وعلى رأسها الجلد.

20 لو شعرت بأن بشرتك تبدو شاحبة، ولا تحصل على العناصر الأساسية لحيويتها، من الخضراوات والفواكه، فلا ضرر من تناول كبسولة يومية واحدة من الڤيتامينات المتعددة، أو كبسولة من ڤيتامينات العناية بالبشرة والشعر والأظافر، وتشمل الفيتامينات (A) و(C) و(E)، إضافة إلى الزنك.

21 تناولي الخضراوات والفواكه الغنية بمضادات الأكسدة، التي تقي الإصابة بالعديد من الأمراض، بدايــةً من تجاعيد الشيخوخة وانتهاءً بالسرطان، مثل البروكولي والكيوي والعنب والموز والأسماك والثوم والطماطم والشاي الأخضر واللوز وزيت الزيتون والعسل الأبيض، أضيفي إليها بذور عباد الشمس وبذور العنب الغنية بمعدن السيلينيوم الضروري لنضارة البشرة.

22 البروتينات حيوية لبناء أنسجة البشرة. لذا احرصي إلى جانب صحن السلطة، على تناول البيض واللحوم والأفضل المشوية لصحة القلب والمعدة، وأكثري أيضاً من تناول الأسماك المشوية الغنية بالأحماض الدهنية الأساسية، مثل الماكريل والسردين والسالمون والتونة.

23 ولأنك لن تفطري على الأسماك كل يوم. لذا فبشرتك في حاجة إلى أن تتناولي كبسولة واحدة من زيت السمك، الذي يحتوي على (Omega/3)، لضمان طراوة وليونة أنسجة بشرتك، وخلوها من أي تجاعيد.

24 احذري التدخين السلبي في الخيم الرمضانية، التي يشيع فيها تدخين الشيشة والسجائر، فدخانهما يخنق البشرة ويصيب حيويتها ونضارتها في مقتل، بمنع وصول الأكسجين إليها.

25 افتحي كبسولة ڤيتامين (E) وأفرغي محتوياتها على بشرتك ودلّكيها بها، لاسيَّما جبهتك وحول الفم، لمحو الخطوط الدقيقة، التي تنجم عن الجفاف والعبُوس شيئاً فشيئاً.

26 يُـعـدُّ الـ«بيتاكاروتين Beta-carotene»، من أهم عناصر صحة وسلامة بشرتك، وهو عبارة عن صبغة برتقالية اللون، توجد بوفرة في الجزر، والفراولة، والكرز، والمانجو، والمشمش إلى جانب السبانخ والتفاح، والكمثرى. ويتحول الـ«بيتا كاروتين» داخل الجسم إلى ڤيتامين (A)، وهو أهم الڤيتامينات للبشرة، ومن أهم مقومات صحة وسلامة الجلد والأغشية المخاطية.

27 ولا يقل الـ«ليكوبين Lycopene» أهمية عن الـ«بيتاكاروتين». ويوجد بكثرة في الطماطم والبطيخ والعنب القرمزي، وهو من العناصر التي تضمن صحة وسلامة البشرة، وتقي إصابتها بالسرطان. لذا احرصي على تناول عصير الطماطم من آن إلى آخر. كما يدخل الـ«ليكوبين» المستخلص من ثمار الطماطم العضوية، في الكثير من مستحضرات العناية بالبشرة.

TAREK.PC
عضو فعال
عضو فعال

نوع المتصفح :
الابراج : الاسد
الأبراج الصينية : الماعز
عدد المساهمات : 360
نقاط : 1061
تاريخ التسجيل : 17/05/2011
العمر : 25
MMS

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى