القذافي يضع ثلاثة شروط مثيرة للجدل لمغادرة منصبه

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

القذافي يضع ثلاثة شروط مثيرة للجدل لمغادرة منصبه

مُساهمة من طرف TAREK.PC في الأحد 17 يوليو 2011, 07:42



أكدت مصادر مطلعة على اتصالات غير رسمية بين النظام الليبى والتحالف الدولى الداعم لقوات المعارضة أن العقيد الليبى معمر القذافى على استعداد لمغادرة منصبه، بموجب شروط معينة حددها لمفاوضيه.
وأوضحت صحيفة "الفايننشيال تايمز" أن شروط القذافى تتضمن بقاءه فى ليبيا وإسقاط تهم المحكمة الجنائية الدولية الصادره ضده وابنه وأحد أقرب مسئولى نظامه، إلا أن شخصا مقربا من الائتلاف قال إن الشرط الأخير، والذى يتطلب حركة مثيرة للجدل قد يتم النظر إليه فى حال رحل الزعيم الليبى بالفعل.
وكان وزير الخارجية الفرنسى آلان جوبيه قد أكد أمس الثلاثاء، فى مقابلة إذاعية وجود مثل هذه الاتصالات، وقد تضمنت شروط الزعيم الليبى أيضا أن يكون لنجله سيف الإسلام دورا فى مرحلة ما بعد انتقال السلطة، إلا أن مقربين من الناتو حذروا من محاولة القذافى كسب مزيد من الوقت بدلا من عقد اتفاق حقيقى. وقال أحدهم إن القذافى يعتقد أن صبر المجتمع الدولى بدأ ينفد، لذا فإنه يجرى اتصالات ومفاوضات لكنها ليست جدية، لذا فإن المفاوضات الحقيقية لن تبدأ إلا حينما يصل المعارضون إلى مشارف طرابلس.
ووفقا لأحد الدبلوماسيين المشاركين فى المفاوضات، فإن التحالف الدولى كان على مقربة من إيجاد حل سياسى، لكن ليس بشكل كاف، وأشار آخرون إلى استمرار الضغوط العسكرية الدولية ما لم يصدر القذافى بيانا واضحا بشأن استعداده التخلى عن السلطة.

TAREK.PC
عضو فعال
عضو فعال

نوع المتصفح :
الابراج : الاسد
الأبراج الصينية : الماعز
عدد المساهمات : 360
نقاط : 1061
تاريخ التسجيل : 17/05/2011
العمر : 25
MMS

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى