كيف تستعيدين ثقة أهلك بك؟نصائح مضمونة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

كيف تستعيدين ثقة أهلك بك؟نصائح مضمونة

مُساهمة من طرف samar في السبت 05 مارس 2011, 01:54

دائما محاطة بنظرات الشك و عدم الثقة وكانك مجرمة وفي السجن ( البيت ) قابعة !!
ممنوع تليفون ممنوع زيارات ممنوع خروج خارج المنزل

فهم لا يعرفوا ماذا تفعلين؟ ومن خوفهم لا يثقون !! لربما تكوني فتاة متهوره وقد تاتي لهم بمصيبة و بلوى فاضحة ! فيخشون عليك و زيادة وفقط من البيت للمدرسة او من البيت للجامعة وغير كدة معاكِ شاويش اخوكِ او احد كبير ؟؟؟

ممنوع النظر خارج الشباك؟ ممنوع الوقوف في البلكون وقد تكوني ممنوعه من رؤية التليفزيون يتدخلون في ملابسك و حركاتك وغرفة نومك دائما مراقبة ... و حتى ادراجك
لا تعرفين تضعي فيها شىء من خصوصياتك بسبب تقليبها الدائم من ابيك و امك أو اخوك او اختك الاكبر وكانهم يبحثون عن اداة الجريمة التي تدينك!!

وبرغم كل هذا يحدث التناقض امامك شاشة النت و الطريق الواسع تكه يمين تكوني في منتدى مختلط وتكه شمال ممكن تدخلي على الشات و الدردشة لكن احترامك لنفسك يمنعك و خوفك من ربك هو حافظك ..

ولسان حالك يقول اهلي لماذا لا تثقون في فانا مؤدبة ؟؟
من خلال هذا الموضوع ساضع يدي على الجرح ليس لاجعله ينزف بل ليلتئم و منه تكوني تاج اسرتك ومفخرتهم وليتأكدوا انهم عرفوا كيف يربوا ابنتهم ؟ ليفرحوا بك والاهم هو ليثقوا فيك

لكن اعرفي ؟؟
الثقة يا حبيبتي لا تاتي من كلام و عبارات ولا شعارات و لا نوايا و مقاصد و مهاترات ولا لعب على الذقون وتخيل ان الاهل اغبياء او لا يفهمون !! بل تاتي من افعال على ارض الواقع و ملامسات تبرهن لكل من حولك انك انسانه مصدر ثقـات ؟؟

كيف اذن تجعلي اهلك يثقون فيك؟
كيف يتأكدون انك محصنة ضد اي دخيل ؟
ولا يمكن ان تتهوري و تفعلي ما هو عيب؟

فيطمئنوا عليك ويعرفوا انهم خلفوا ولد غضنفر في الاماكن يزجر ولا يسمح للاهي و لا هالس ان يقرب !!

تفهمي ؟؟!!!
لكن لنقرب وجهات النظر ولنفهم نفسيات الاكبر فاعلمي ان امك و ابوك يخافون عليك وهذا حقهم فيك فهم من ولدوك وربوك و المجتمع ملىء بمظاهر الاسفاف و الفجور واصبح ضحاياه الاكثر هم من مثل سنكِ

فوالدتك اكيد تسمع و تقراً حكايات البنات ووالدك يقرا اخبار الحوادث فى كل مكان واخوك اكبر منك ويعرف خفايا التماسيح فكيف اذن لا يحوطون عليك بدرعهم المنيع ؟!

فلا تعتبي عليهم فهم يخافون عليك و ليس منك وحتى تكوني فعلا ناضجة فعليك ان تقدري مشاعر اهلك و
ابوك يخافون عليك وهذا حقهم فيك فهم من ولدوك وربوك و المجتمع ملىء بمظاهر الاسفاف و الفجور واصبح ضحاياه الاكثر هم من مثل سنكِ

فوالدتك اكيد تسمع و تقراً حكايات البنات ووالدك يقرا اخبار الحوادث فى كل مكان واخوك اكبر منك ويعرف خفايا التماسيح فكيف اذن لا يحوطون عليك بدرعهم المنيع ؟!

فلا تعتبي عليهم فهم يخافون عليك و ليس منك وحتى تكوني فعلا ناضجة فعليك ان تقدري مشاعر اهلك و كل من يحبك وتفهمي دوافع افعالهم وتسامحيهم على كل ما بدر و مازال منهم
ولكن ببعض النصائح قد تنجحي فيتاكدوا منك ويطمنئوا عليك وتسعدي بمرحلتك العمريه ولا تبكي على احوالك المزرية !!

و لكن انتبهي !!
لا يوجد دخان من غير نار!! واذا وجدتي ان خوفهم عليك زائد حبتين فراجعي نفسك و تصرفاتك فقد تكوني انتي السبب فيما يحدث لك!! و لانك على قدر المسؤولية وتحلمين باليوم الذي يثقون فيك فبرهني لهم ذلك فعلياً و لتعبر تصرفاتك على نضجك ولتعبر حركاتك على رزانتك و حسن تصرفك.

كيف ذلك؟اقولك ؟؟
- رددي دائما في نفسك وكانك تقولي لهما " أنتما لا تحتاجان لوضع هذه القيود وإصدار التعليمات، فأنت دائماً مبادرة بالصواب " .
- حاولي تجنب العناصر المتهورة من الصديقات ، واجعلي علاقتك بهن سطحية.
- تجنبي الأوضاع الخاصة التي تزيد من مخاوفهما.
- تجنبي اغلاق غرفة نومك على نفسك بشكل كامل بل اغلقيه نصف غلقه و اتركي جزء منه مفتوح .
- اذا حدث و اجبتي على التليفون و كان يوجد شخص يعاكس او احد لا تعرفيه كوني قوية الشخصية و لا تخافي ان يشكوا فيك و قومي فوراً بطلب مساعدة احد من اهلك للرد على المتصل .
- اهم شىء الحرص على ان تكوني متميزة في دراستك سواء مدرستك او كليتك فالفشل الدراسي قد يكون علامه عند الاهل ان يوجد شىء يعطل البنت عن النجاح فتظل الشكوك تحوم و اول ما يفكرون فيه " لعلها على علاقة حب مع ولد صغير !! "
- كوني دائما مؤدبة و حسنة الخلق مع والدتك ووالدك , تادبي في الفاظك معهما حتى لو ضغطوا عليك او ضايقوكِ .
- اذا خرجتي و كان يسمح اهلك بالخروج مع صديقاتك فاذهبي للمكان الذي اخبريتهم بوجودك فيه و اذا حددوا لك معاد للعودة فاحترمي هذا الموعد و لا تتاخري عنه لا دقيقه و لا دقيقتين
- حاولي ان تعودي للبيت فتتحدثي مع والدتك عن ما حدث او ما عرفتيه او سمعتيه , و اذا كان في مدرستك قصص و حكايات للبنات و انتي تساهمي في حل المشكلات حدث او ما عرفتيه او سمعتيه , و اذا كان في مدرستك قصص و حكايات للبنات و انتي تساهمي في حل المشكلات فعرفي والدتك بقصة من هذة القصص و كيف كان ردك و تصرفك لمساعدة زميلتك فتنتبه والدتك انك عاقلة و تعرفين كيف تحلين المشكلات و هذا هو المنفذ الناجح و المجرب لاقامة علاقة ثقة بينك و اهلك
- لا تتكلمي في الهاتف بصوت خافت و دائما احرصي ان تتكلمي بصوت مرفوع يوضح لهم ماذا تقولي و مع من تتكلمي ؟
- لا داعي للرموز في الكلام بينك و بين صديقاتك البنات , و تذكري امك كانت مراهقة و في مثل سنك و هى لديها الخبره الكافية لتفقس فوراً حركاتك و لعبك !!!!
- ارتدي الملابس المحتشمة و ابتعدي عن كل ما هو
- تجنبي الاغاني و مشاهدة افلام الحب و الغرام ! لان الاهل دائما ما يربوط بينها و بين حالتك انتي فقد تسمعين اغنية ما عادي و لكن تصل لاهلك انها خاصة بك و بحالتك العاطفية فيثورون عليكِ و يبدئون في الشك و القلق فاقطعي هذا الحبل خاصة ان الاغاني ليس منها اي فائدة غير حكمها الشرعي المعلوم !

samar
المدير العام
المدير العام

نوع المتصفح :
الابراج : الميزان
الأبراج الصينية : الكلب
عدد المساهمات : 1344
نقاط : 3725
تاريخ التسجيل : 12/02/2011
العمر : 22
MMS

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://al-sabaya.lamuntada.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى