بلاغ للنائب العام يتهم سعد الصغير وأحمد آدم بالاستيلاء على تبرعات شهداء الثورة المصرية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

بلاغ للنائب العام يتهم سعد الصغير وأحمد آدم بالاستيلاء على تبرعات شهداء الثورة المصرية

مُساهمة من طرف TAREK.PC في الثلاثاء 05 يوليو 2011, 15:14



يواجه كل من الفنانين المصريين سعد الصغير , وأحمد آدم اتهام الاستيلاء على أموال التبرعات الخاصة بأسر شهداء ثورة يناير , حيث لم يتلقى أي من أسر الشهداء شيئاً من تلك الأموال ولم يعرف أحد ما هو مصيرها.

وذكرت صحيفة (الأهرام) المصرية يوم الأحد أن المحامي المصري محمود إمام بصفته وكيلا عن صباح عادل ياسين زوجة صفوت سعيد أحد شهداء ثورة يناير تقدم ببلاغ إلى النائب العام المستشار عبد المجيد محمود، ضد كل من الفنانين سعد الصغير وأحمد آدم، كذلك البنك الوطني المصري، وبنك فيصل الإسلامي، وبنك قناة السويس، والبنك المركزي المصري، والنادي الأهلي، يتهمهم فيه بالاستيلاء على أموال التبرعات الخاصة بأسر شهداء الثورة.



وجاء في البلاغ "أن المشكو في حقهم فتحوا حسابات تبرعات لأسر الشهداء، وجمعوا التبرعات عن طريق الإنترنت منذ اندلاع الثورة وحتى الآن، ولا يعلم أي من أسر الشهداء مصير هذه الأموال، ولم تتلق أية أسرة منهم أي مبالغ مالية من التي قاموا بجمعها باسم أسر الشهداء".

واستعرض البلاغ أرقام الحسابات التي خصصت للتبرعات في البنوك وعلى الإنترنت.. مطالبة في نهاية البلاغ بفتح تحقيق عاجل مع المشكو في حقهم، وإعادة الأموال المستولى عليها باسم تبرعات لأسر الشهداء.


وكان المجلس الأعلى العسكري الذي يدير شؤون الدولة المصرية حاليًا قد أصدر قرارًا بإنشاء "صندوق لتوفير الرعاية الصحية والاجتماعية لضحايا الثورة وأسرهم"، على أن يتبع مجلس الوزراء ويكون مقره القاهرة.

وجاء ذلك في الرسالة رقم66 على صفحة القوات المسلحة على موقع "فيسبوك" أن الصندوق سيختص بالقيام بحصر شامل ودقيق لشهداء الثورة، وتوفير العلاج المناسب لمصابي الثورة التي تحددها التقارير الطبية الخاصة بهم، بجانب توفير التأهيل الطبي الكامل لكل حالة طبقًا لنوع الإصابة، وصرف كافة نفقات العلاج التي تحملتها أسر الشهداء والمصابين من أموالهم الخاصة حتى نشر هذا القرار.



وكان الرئيس المصري السابق حسني مبارك تنحى عن منصبه، بعد 30 عاما من توليه رئاسة الجمهورية،عقب مظاهرات مليونية عمت جميع أرجاء البلاد.



ويذكر أن شوارع المدن المصرية المختلفة شهدت منذ 25 كانون الثاني الماضي احتجاجات شعبية استجابة لدعوات أطلقتها حركة 6 أبريل للتظاهر للمطالبة بإسقاط نظام مبارك، على خلفية ارتفاع معدلات الفقر والبطالة وسوء الأوضاع المعيشية في مصر.

TAREK.PC
عضو فعال
عضو فعال

نوع المتصفح :
الابراج : الاسد
الأبراج الصينية : الماعز
عدد المساهمات : 360
نقاط : 1061
تاريخ التسجيل : 17/05/2011
العمر : 25
MMS

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى