الفنانة اللبنانية المصرية سعاد محمد تفارق الحياة بعد صراع طويل مع المرض

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

الفنانة اللبنانية المصرية سعاد محمد تفارق الحياة بعد صراع طويل مع المرض

مُساهمة من طرف TAREK.PC في الثلاثاء 05 يوليو 2011, 09:54




فارقت الفنانة اللبنانية المصرية سعاد محمد الحياة مساء أمس الاثنين في منزلها في القاهرة عن عمر يناهز 85 عاماً , بعد معاناة استمرت لسنوات مع المرض , وقد أجرت عمليتين في القلب والرأس.

وذكرت وسائل إعلامية مصرية وعربية يوم الثلاثاء أن الفنانة سعاد محمد التي سطرت تاريخ طويل من النجاح الفني وقدمت أكثر من ثلاثة آلاف أغنية بصوتها المميز ستدفن اليوم الثلاثاء في مقابر الأسرة.



وكانت سعاد محمد تعيش في دمشق وبدأت بغناء الموشحات في إذاعة دمشق في البداية. وبعد ذلك سافرت إلى مدينة حلب المدينة المعروفة بأنها عنوان الطرب في ذلك الزمن ومدينة الفن والغناء ,وهناك حصدت الإعجاب ووصفت بأجمل صوت نسائي, تعهد هذا الصوت الملحن محمد محسن , وسافرت بعدها إلى القاهرة.



وقامت محمد ببطولة فيلم (فتاة من فلسطين) عام 1948 وهو أول فيلم عن القضية الفلسطينية وقام ببطولته وأخرجه المصري محمود ذو الفقار (1912-1970) ثم شاركت في بطولة فيلم (أنا وحدي) عام 1952.



ولم تشارك الراحلة بالتمثيل في أفلام مصرية أخرى لكنها قامت بالأداء الصوتي لاغاني فيلم (شيماء أخت الرسول) عام 1972, وكانت عضوة بنقابة الموسيقيين المصرية.



وقدمت سعاد محمد أكثر من ثلاثة آلاف أغنية في الإذاعة السورية والإذاعة المصرية وغيرها من الإذاعات العربية, من أشهر أغانيها (وحشتني) و(يا حبيبي يا رسول الله) و(الله وعرفت تحب يا قلبي) و(هاتوا الورق والقلم ياللي وحشتوني) و(مين فكرك) و(مين السبب في الحب) و(فتح الهوا الشباك والنوم طار مني) و(ايه يا دنيا) و(أوعدك).



ويذكر أن سعاد محمد (1926-2011) مطربة لبنانية مصرية الوالد وتحمل الجنسيتين اللبنانية والمصرية انطلقت من دمشق, ولدت في تلة الخياط في بيروت وتاريخ مولدها غير معروف بالضبط، لكن ذكر أنّها من مواليد شباط 1926 , وهي من أم لبنانية وأب من أصول مصرية هاجر من بلدة أبو تيج في محافظة أسيوط.


وتزوجت في بداياتها من مكتشفها الأديب الصحافي محمد علي فتوح ودام الزواج 15 سنة وأنجبت منه ستة أبناء وبنات ثم انفصلا, ثم تزوجت من المهندس المصري محمد بيبرس ورزقت منه بأربعة أبناء وتم الطلاق

TAREK.PC
عضو فعال
عضو فعال

نوع المتصفح :
الابراج : الاسد
الأبراج الصينية : الماعز
عدد المساهمات : 360
نقاط : 1061
تاريخ التسجيل : 17/05/2011
العمر : 25
MMS

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى