موريتاني يدعي أن "عشرات السحرة الأفارقة سافروا إلى ليبيا لمساعدة القذافي في حربه ضد المعارضة"

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

موريتاني يدعي أن "عشرات السحرة الأفارقة سافروا إلى ليبيا لمساعدة القذافي في حربه ضد المعارضة"

مُساهمة من طرف TAREK.PC في الأحد 03 يوليو 2011, 06:03

أعلنت وسائل إعلامية أن عشرات السحرة سافروا إلى ليبيا لنصرة الرئيس القذافي في حربه مع المعارضة ومساعدته في تثبيت حكمه وفقاً لما قاله أحد السحرة الأفارقة.

ونقلت قناة (العربية) نت يوم الخميس عن شاب موريتاني إن "مساعدي القذافي دعوه إلى ليبيا لمساعدتهم في التغلب على الثوار"، وعرض تلفزيون "الأحرار" التابع للمجلس الانتقالي الليبي شاباً موريتانياً في متوسط العمر قدّم نفسه على أنه "ساحر" تم "استقدامه" إلى ليبيا برفقة عشرات السحرة من موريتانيا والسنغال ومالي ونيجيريا لمساعدة القذافي في كسب حربه ضد الثوار الليبيين.



وكشف الساحر بعض خبايا الاتفاقات التي تتم مع السحرة من أجل نقلهم إلى ليبيا وقدم تفاصيل عما يجري في الخفاء، وقال الشاب الموريتاني إن "نظام القذافي يتفق مع الساحر على أجر بقيمة 500 ألف دولار تدفع له نسبة 60% منها قبل دخوله الأراضي الليبية، وأن من بين السحرة ساحرة سنغالية مشهورة كان القذافي يتردد عليها بشكل دائم".



وادعى الساحر الموريتاني أنه "ورفاقه يستخدمون "حكمة" يسمونها "قطع الشجرة" تستهدف "قتل أعداء القذافي وإرباكهم" من خلال كتابة اسم أحد أعضاء المجلس الانتقالي الليبي المعارض على جذع الشجرة وقطعها لـ"يموت صاحب الاسم المكتوب" بمجرد إسقاط الشجرة".



وسبق لقناة "الآن" أن بثت مقابلة مع شاب موريتاني ادعى انه "سمسار يجلب السحرة الأفارقة وعلى علاقة وطيدة بهم"، وقال الشاب إنه "سمسار معروف لكبار السحرة في إفريقيا وقد كلف من قبل مسؤولين ليبيين لجلب سحرة إلى ليبيا لتثبيت حكم القذافي".



وأضاف انه "سافر إلى طرابلس لهذا الغرض لكن الاتفاق لم يتم لأن السحرة يريدون دفع 60% مقدماً، وهو ما يرفضه الليبيون الذين يشترطون حضور الساحر إلى طرابلس قبل دفع المبلغ".



وتكثر الشائعات حول علاقة القذافي بالسحرة والمعالجين الروحانيين وقراء الكف، ففي زياراته للدول الإفريقية كان يستقبل أشهر المشعوذين، ولم تخف قناة ليبية تابعة له ميول القذافي وإيمانه بقدرة هؤلاء على مساعدته، فقد هدد رجل روحانيات ليبي الولايات المتحدة الأمريكية وتركيا بإشاعة الفوضى والظلام وإطلاق المربوط الليبي إن لم يتراجعوا ويرحلوا عن ليبيا.



وقال يوسف شاكير، عبر برنامج "عشم الوطن" على القناة الليبية، موجهاً حديثه إلى الليبيين إن "الصالحين يحاربون معكم، وإن أهل الباطن معكم"، في إشارة إلى الجن.



ومن جهة أخرى أكدت عائشة القذافي، ابنة الزعيم الليبي معمر القذافي، "وجود مفاوضات مباشرة وغير مباشرة بين السلطة في طرابلس ومن وصفتهم بحركة التمرد في ليبيا".

وقالت عائشة خلال مقابلة مع شبكة "فرانس2" ونقلت مقتطفات منها وكالة (أ ف ب) "هناك مفاوضات مباشرة وغير مباشرة حالياً, نعمل لكي تتوقف إراقة دماء الليبيين ولذلك نحن على استعداد للتحالف مع الشيطان", مشددةً على أن "النزاع وحّد عائلتها"، نافية أي "انقسام أو خلاف".




TAREK.PC
عضو فعال
عضو فعال

نوع المتصفح :
الابراج : الاسد
الأبراج الصينية : الماعز
عدد المساهمات : 360
نقاط : 1061
تاريخ التسجيل : 17/05/2011
العمر : 25
MMS

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى