عشرة نصائح تحقق لك الرشاقة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

09 عشرة نصائح تحقق لك الرشاقة

مُساهمة من طرف اليزابيلا في الخميس 30 يونيو 2011, 09:59


عشرة نصائح تحقق لك الرشاقة




إلى كل من يعانى من السمنة و يتمنى أن يجد الحل لإنقاص وزنه و التمتع بصحة جيدة .

نحن هنا لنرشدك إلي أسهل الطرق للحصول على جسم رشيق صحى.
كن معنا و ابدأ من الآن ولن يتطلب هذا الأمر أي مشقة منك، فالطريقة بسيطة تتمثل فى عشر نقاط أساسية.

تناول ثلاث وجبات بحجم عادى يوميا، أومن 4 إلي 5 وجبات صغيرة يوميا، لا تترك أي وجبة رئيسية ، و لا تعمل 6 ساعات متواصلة من العمل بدون تناول وجبتك.

حافظ على تناول جميع العناصر الغذائية بالوجبة، مثل تناول البروتين الحيوانى " أسماك ، دواجن ، لحوم ، وغيرها". تناول كميات معتدلة من الدهون النباتية مثل "زيت الزيتون و زيت عباد الشمس".

تناول يوميا 20 جرام من الكربوهيدرات، و يفضل الحصول عليها من الخضراوات .

ينصح بتناول ما يعادل أربع أكواب من السلطة الخضراء يوميا .

يفضل عدم تناول الحبوب والبقوليات و الأطعمة التى تحتوى على البروتين و الكربوهيدرات بنسب عالية مثل العدس، و الفاصوليا غير مسموح بها فى أول أسبوعين من الرجيم.

لو شعرت بالجوع بين الوجبات يمكنك تناول وجبات خفيفة مثل ، بيضة مسلوقة جبنه منزوعة الدسم.

تناول مكملات الفيتامينات و الأحماض الأمينية بصفة مستمرة.

اضبط كمية البروتين التى تتناولها تبعا لشهيتك ، و لكن يجب ألا تأكل حتى تشبع .

اعتدل فى تناول القهوة و الشاى و المشروبات الغازية ، بحيث لا يتعدى كوب أو اثنين يوميا. و جدير بالذكر أن الكميات الزائدة من الكافيين تؤثر على مستوى السكر بالدم و الشهية للطعام.

تناول على الأقل 8 أكواب من الماء يوميا .

أسس التغذية السليمة

لمعلوماتك .. التغذية السليمة هي التي تعتمد اعتماد كلى على تناول وجبات متوازنة، و الآن سوف نعرف ما هي الوجبة المتكاملة ؟

لكى تحظى بوجبة متوازنة عليك عزيزى القارىء اتباع ما يلى:

احرص على أن تحتوى وجبتك على جميع المجموعات الغذائية ، من فاكهة و خضراوات و لحوم و دهون بكميات مناسبة.

يجب أن تكون الوجبة قليلة فى الدهون المشبعة و السكريات، فالبرغم من أننا نحتاج للكربوهيدرات و الدهون ، فإنه يمكننا الاستغناء عن الدهون المشبعة و السكريات التى تسبب السمنة.

احرص على أن تكون وجبتك مغذية بمعنى أن تحتوى على كميات مناسبة من الفيتامينات و الأملاح المعدنية و الألياف ، و الكربوهيدرات التى يفضل الحصول عليها من الفاكهة والخضراوات ، و التى تمد الجسم بالعديد من الإنزيمات و العناصر الغذائية الضرورية لعمليات التمثيل الغذائى بالجسم ، و لكن لا تسرف و تناولها باعتدال.

كما يجب أن تحرص على تناول الكميات الغذائية المناسبة لك ، أو كما يطلق عليه الكميات الموصى بها من الغذاء "المقنن الغذائى" "rda"، و الذي يعنى الكميات الغذائية التى تمد الجسم باحتياجاته الأساسية .

استعين بالهرم الغذائي فى تكوين وجبتك. و الهرم الغذائى يساعدك فى اختيار الأطعمة المناسبة و الصحية لك ، كما أنه يوفر لك الحصول ليس فقط على طعام صحى بل أيضا بكميات مناسبة تمد جسمك بالطاقة المناسبة له.

أخيرا تعلم كيف تتسوق و كيف تطهو طعامك بطريقة صحية فهذا سيساعدك فى الوصول للوجبة الصحية المتوازنة التى تحقق لك هدفك من إنقاص وزنك.
نصائح مفيدة للاحتفاظ بجسم رشيق

ينصح الخبراء بالجرى أو المشى على المنحدرات ؛ لأنها تساعد على إنقاص الوزن بصورة أسرع من الجرى على الأسطح المستوية ، كما أنها تساعد فى تقوية العضلات والأربطة.

قم بالقفز أثناء الجرى فى خطوط متعرجة لتحصل على عضلات أقوى .

استخدام السوار المغناطيسى أثناء الجرى ؛ لأن الدراسات الحديثة أكدت أنه يساعد فى حرق ما يتراوح بين 20 الى 25 % من السعرات الحرارية.

مارس رياضة الجرى أو المشى على أسطح متنوعة ، مثل الحشائش و الرمل ، فإن ذلك يعطى نتائج أفضل من الجرى على الأسطح الثابتة كالأسفلت ، كما يساعد على حرق ما يتراوح بين 30 الى 50 % من السعرات الحرارية .

تناول الوجبات الصحية القليلة فى السعرات الحرارية ، و ذلك بهدف حرق دهون اكثر من التى تتناولها فى وجبتك لتساعد فى حرق الدهون المختزنة.

مارس بعض التمارين الرياضية الشديدة و لكن تحت الإشراف الطبى ، هذه التمارين تساعد فى حرق نسبة عالية من الدهون بسرعة كما أنها تساعد فى بناء و تقوية العضلات.

تمارين رياضية تساعدك علي إنقاص وزنك

للمبتدئين نقدم بعض التمارين الرياضية التى تساعد فى إنقاص الوزن.

أبدأ بعمل بعض الحركات والتمارين الرياضية بمعدل من 6 الى 8 مرات ، ثم اجلس بين هذه التمارين بمعدل 2 الى 4 جلسات. وإذا شعرت بتعب يمكنك أخذ استراحة لمدة دقيقتان ، ثم عاود نفس الحركات ، وذلك فى اليوم الأول والثالث .

فى اليوم الثانى اجلس من 2 الى 3 جلسات بين كل 10 الى 12 تمرين ، ويمكنك الاستراحة لمدة دقيقة واحدة.

ابدأ يومك الرياضى بالإحماء من 5 الى 10 دقائق على جهاز تمارين القلب .

للحصول على أفضل النتائج يفضل المداومة على التمارين المقوية لعضلات القلب لمدة تتراوح ما بين 30 الى 60 دقيقة من 4 الى 6 أيام أسبوعيا.
أحذري .. استخدام خل التفـاح في الريجيم

تردد أن خل التفاح فعال فى حالة اتباع الإنسان للريجيم ، لكن الأطباء في تشيلي اصدروا تحذيراً للنساء بعد ان دفعتهن الحماسة لشربه في محاولة للسيطرة على أوزانهن. و قال الأطباء انه لا يوجد دليل علمي على فعاليته و انه قد يسبب مشاكل للمعدة ، بما فيها التهاب الأمعاء.

و وفقاً لجريدة "لاس التماس نوشياس" فقد تفشى الهوس بالحمية الجديدة في تشيلي بعد اخذ النساء حبوب خل التفاح لتنخفض أوزانهن. و قالت الدكتورة جلاديس قاليت: "منذ الأزمنة الغابرة والنساء يستخدمن الخل لإنقاص الوزن ، و انه يبدو فعال ولكنه لم يثبت علميا".

و لكنها قالت إن الأطباء لاحظوا زيادة كبيرة في عدد المرضى الذين يشتكون من تقلبات المعدة في العيادات. و أضافت الدكتورة قاليت: "لو شربت الخل ، سيسبب لك التهاباً في الأمعاء. و لا توجد مشكلة مع الحبوب بالرغم من أنها لا تضمن اي نقص في الوزن".



ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــ

تحيتي الطيبه للجمــــيع ،،،


_________________
[

اليزابيلا
مشرفة قسم الصحة وطب ومنتدى الفانين الاجانب ومنتدى عالموظة ومنتدى برنامج ستار اكاديمي
مشرفة قسم الصحة وطب ومنتدى الفانين الاجانب ومنتدى عالموظة ومنتدى برنامج ستار اكاديمي

نوع المتصفح :
الابراج : السمك
الأبراج الصينية : الثور
عدد المساهمات : 619
نقاط : 1205
تاريخ التسجيل : 19/05/2011
العمر : 19
الموقع : http://christine-saade.yoo7.com/
MMS

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://beren.ahlamontada.com/

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى